الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

تركيا تغلق حدودها مع سوريا لأجل غير مسمى

منذ 10 سنة
1
2629
تركيا تغلق حدودها مع سوريا لأجل غير مسمى
وكالات

أغلقت السلطات التركية اليوم الحدود مع سورية بعد يوم من تصاعد الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية قرب الحدود المشتركة بين البلدين وتفجير سيارتين ملغمتين عند منفذ باب الهوى في الجانب السوري.

وقالت وسائل اعلام تركية ان “قرار اغلاق الحدود مع سورية اتخذ بعد تفجير سيارتين ملغمتين في منفذ باب الهوى المقابل لمنفذ جيلواغوزو التركي في اقليم هطاي واثر تصاعد الاشتباكات بين كتائب الجيش السوري الحر ومسلحي تنظيم دولة الاسلام في الشام والعراق (داعش)”.

من جهته ذكر مكتب حاكم اقليم كيليس المتاخم للحدود السورية ان “الاغلاق جاء لدواع أمنية وسيتسمر حتى إشعار آخر” دون ان يستبعد رفع الاغلاق إذا استتب الامن على جانبي الحدود بين البلدين.

ووفقا لتقارير فإن طوابير من الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية اصطفت على امتداد 10 كيلومترات داخل الاراضي التركية بانتظار السماح لها بالمرور من منفذ (اونجا بينار) التركي المقابل لمحافظة الرقة بشمالي سورية.

وأضافت التقارير ان حركة المرور سواء للمركبات او الافراد قد توقفت في منفذ (اونجا بينار) وكذلك في منفذ (جيلواغوزو) مؤكدة ان “السلطات التركية لا تسمح بالدخول او الخروج في هذين المنفذين”.
يذكر ان السلطات التركية اغلقت المعابر مع سورية مرات سابقة وذلك وقت اقتراب الاشتباكات من الحدود.

التعليقات

ع
عابر عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

تحاربو المجرمين هذي الذنوب الي اقترفوها الان كلهم يقتل الاخر هذولي الكفرة هذا ليس في قاموس المجوس ولا الروافض ولكن من لالديهم حجة وكلاب ماءجورة انتقم الله منهم واتجة كلهم للاخر لينتهو جميعا الى مزبلة التاريخ

اترك تعليقاً