الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الخارجية المصرية تستدعي السفير القطري بالقاهرة

منذ 10 سنة
4
3610
الخارجية المصرية تستدعي السفير القطري بالقاهرة
القاهرة

استدعت وزارة الخارجية المصرية السفير القطري لدى القاهرة احتجاجاً على انتقاد الدوحة قمع مظاهرات مؤيدي الرئيس محمد مرسي التي خلفت 17 قتيلا في مواجهات مع قوات الامن الجمعة.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي ان “استدعاء السفير القطري يرجع لبيان اصدرته الخارجية القطرية بشأن الاوضاع في مصر”، تفيد فيه أن “قرار مصر اعلان الاخوان المسلمين جماعة ارهابية كان مقدمة لسياسة اطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل”.

وكانت قطر داعما قويا للرئيس المصري السابق محمد مرسي وتدهورت علاقاتها مع القاهرة منذ عزل الجيش الرئيس في يوليو تموز في اعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً.

وتتهم مصر قطر وقناة الجزيرة التلفزيونية بدعم جماعة الاخوان التي اعلنتها الحكومة المصرية منظمة ارهابية في 25 ديسمبر كانون الاول واعتقل الاف من اعضائها.

وذكر بيان وزارة الخارجية القطرية “أن قرار تحويل حركات سياسية شعبية إلى منظمات إرهابية وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يجد نفعا في وقف المظاهرات السلمية.”

وتابع البيان الذي نشرته وكالة الانباء القطرية “كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل” مضيفا “أن الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث.”

وأمس الجمعة قتل 17 محتجاً بالرصاص في اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين والشرطة في انحاء مصر. وينظم إسلاميون يعارضون عزل الجيش لمرسي مظاهرات يومية منذ شهور.

والأسبوع الماضي امر النائب العام المصري بحبس عدد من الصحفيين بقناة الجزيرة القطرية 15 يوما “لقيامهم باصطناع مشاهد مصورة وبثها على خلاف حقيقتها لتشويه صورة البلاد وسمعتها.”

وفي مقابلة مع صحيفة المصري اليوم المصرية في نوفمبر تشرين الثاني قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ان قناة الجزيرة أحد أسباب تدهور العلاقات بين مصر وقطر.

ووفقا لتقديرات محافظة قتل أكثر من 1500 شخص اغلبهم من انصار جماعة الاخوان المسلمين منذ عزل مرسي. ولقي نحو 400 رجل شرطة وجندي حتفه في حوادث تفجير واطلاق رصاص.

التعليقات

ا
الحربي عدد التعليقات : 217 منذ 10 سنة

من حق مصر الإعتراض على تدخل أي دولة خارجية

في الشؤن الداخلية لمصر ؟

م
محمدابن علي 2 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

غريب امر هذه العصابه يردون قتل الناس ولايريدون الاعلم يصورهم
قمة البجاحه والخبث هولا ابنا السياح عليهم من الله مايستحقون

م
مسلم 5555 عدد التعليقات : 159 منذ 10 سنة

ايش تاريخ قطر دويله صعيره اما مصر ام الحضارات
نعم الاخوان حركه ارهابيه قذره جدا
موسسه من قبل المخابرات البريطانيه

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

كلام سليم لا غبار عليه واستخدمه نظام بشار الاسد فى سوريا
اصباغ او إسقاط صفة ارهابى على شخص = تصريح واضح او منح رخصة بالقتل !
الى اين تسير مصر ؟

اترك تعليقاً