الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

جامعة الإمام: 3 تخصصات جديدة للتعليم عن بعد

منذ 10 سنة
0
57497
جامعة الإمام: 3 تخصصات جديدة للتعليم عن بعد
علي القحطاني

أعلنت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن عدد طلاب الانتساب المطور تجاوز 60 ألف طالب وطالبة في الفصل الدراسي الحالي، منتشرين في جميع محافظات ومناطق المملكة، لافتة إلى أن الإيرادات المالية تستثمر في تطوير الأنظمة التعليمية، وتقديم الخدمات لأكثر من 150 مركز اختبار على مستوى المملكة.

وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام الدكتور عبدالعزيز بن سعد العامر بحسب”الوطن”، على هامش تفقده مراكز الاختبارات أمس، أن العمادة تقدم خمسة برامج في الفترة الحالية تشمل الشريعة، وأصول الدين، واللغة العربية، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، لافتا إلى إدراج تخصصات جديدة تضم المحاسبة والأنظمة وتخصص اللغة الإنجليزية. وتابع: سيتم إدراج الأقسام بشكل تدريجي، ففي الفصل القادم سيبدأ تخصص المحاسبة، ومع مطلع العام القادم سينضم تخصصا الأنظمة واللغة الإنجليزية.

وأضاف العامر أن فكرة افتتاح تخصصات الإعلام كانت قيد التنفيذ، بيد أنه تأخر بسبب تحول تخصص الإعلام إلى كلية الإعلام والاتصال، مبينا أن الكلية ستراجع خططها الدراسية وأقسامها العلمية، قبل أن تفتتح تخصصات الإعلام وفق الاتفاق بين العمادة والكلية.

وأبان الدكتور العامر أن الإيرادات المالية تستثمر في تطوير الأنظمة التعليمية، وتقديم الخدمات لأكثر من 150 مركز اختبار على مستوى المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً