الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

وزير النقل يقف على معبر الإبل الواقع على طريق الدمام / الرياض السريع

منذ 10 سنة
3
3831
وزير النقل يقف على معبر الإبل الواقع على طريق الدمام / الرياض السريع
علي القحطاني

وقف معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري اليوم على موقع معبر الإبل الواقع على طريق الدمام / الرياض السريع الذي سقطت بلاطات من الجزء العلوي الغربي منه ولم يحدث عنه ولله الحمد أية أضرار بشرية أو مادية.

ووجه معاليه بسرعة تشكيل لجنة فنية على مستوى عالٍ من الوزارة يشترك فيها متخصصون من جهات أخرى متخصصة في الجسور لمعرفة أسباب السقوط المفاجئ لهذا المعبر ، مشدداً على أهمية إنهاء إجراءات الكشف الدقيق على المعبر بشكل سريع حتى يمكن إزالته وفتح الطريق لحركة المرور المعتادة ، مبينا أنه يجري الآن استكمال سفلتة تحويلة مؤقتة لتحويل حركة السير عليها .

وأكد معالي وزير النقل ضرورة الإسراع في بحث أسباب السقوط قبل الإزالة وتوثيقها لاتخاذ الإجراءات النظامية في ضوء نتائج البحث, مؤكداً أن الوزارة ستقوم بإصدار بيان مفصل عن هذا الحادث .

وقدم معاليه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي تابع الحدث متابعة شخصية منذ وقت وقوعه ، كما عبر عن امتنانه للدفاع المدني الذي باشر الموقع بكامل تجهيزاته واطمأن على سلامة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة , منوهاً بجهود قوات أمن الطرق التي كان لتواجدها في الوقت المناسب في موقع الحادث أثراً كبيراً في تسيير الحركة المرورية وتنبيه سالكي الطريق للتحويلة المؤقتة .

رافق معاليه وكيل الوزارة للطرق المهندس هذلول بن حسين هذلول ومدير عام إدارة الصيانة المهندس محمد بن عبدالله الشهري ومدير عام إدارة الدراسات والتصميم المهندس عبدالغني الحربي ومستشار وزير النقل إبراهيم بن محمد الوادي ومدير عام إدارة الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله السليمان وعدد من مهندسي الوزارة وإدارة الطرق بالمنطقة ومقاولو الصيانة .
مما يذكر أن هذا المعبر أنشئ عام 1402هـ وهو مخصص لعبور الإبل والماشية .

التعليقات

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

اف يعني حتى الابل لها معبر والله مادريت

@
@شبيه الريح عدد التعليقات : 64 منذ 10 سنة

يجب وضع ميزان للابل قبل العبور احتمال عابر جمل بحموله زايده
وكان هذا السبب

ا
ابوشنب عدد التعليقات : 75 منذ 10 سنة

عبر الإبل الواقع على طريق الدمام / الرياض السريع الذي سقطت بلاطات من الجزء العلوي الغربي منه –

اي بلاطات الجسر طاح كله ياابوبلاطات ولكن الله سبحانه ستر على عابري الطريق ولو كان ماحدث بالدول اللتي المتقدمه لاطارت رؤوس من كبار المسؤولين ولكن مانقول الا يابلادي واصلي.

اترك تعليقاً