الاعداد السابقة للصحيفة
السبت11 مايو

السجن 15 سنة لحدث اعتدى بالمولوتوف على دورية أمنية

منذ 10 سنة
2
4238
السجن 15 سنة لحدث اعتدى بالمولوتوف على دورية أمنية
محمد الدوسري

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة متهم في إرهاب العوامية والحكم عليه بالسجن 15 سنة أوقفت المحكمة منها خمس سنوات كون المتهم حدثاً بناء على المادة (214) من نظام الإجراءات الجزائية الجديد , وأدانت المحكمة المتهم برمي قنابل المولوتوف والحجارة على رجال الأمن وإحدى سيارات الدوريات الأمنية مما أدى إلى احتراقها.

وأدين كذلك بالمشاركة في تجمعات مثيرة للشغب اكثر من مره وترديده هتافات مناوئة للدولة ولعدد من مسؤوليها, وتستره على عدد ممن قاموا بسرقة دورية أمنية والهرب بها وسرقة سلاحاً رشاشاً منها وتستره وارتباطه بمطلوبين امنياً وعدد ممن أطلق النار على رجال الأمن في تلك التجمعات.

وتضمن الحكم إدانته بالمشاركة مع آخرين في التعدي على إحدى الصيدليات بكسر بابها الزجاجي وتكسير محتوياتها وشروعهم في سرقة بعض أدويتها وسرقة أحد شركائه جهازا منها وتستره عليه, ومشاركته مع عدد من الأحداث المخربين في رمي مركز شرطة العوامية بالحجارة وتستره عليهم .

وقرر ناظر القضية إدانة المتهم والحكم عليه بالسجن 15 سنة من تاريخ إيقافه منها خمس سنوات استنادا إلى المادة (15) من نظام المتفجرات والمفرقعات , وبقية المدة لما ثبت بحقه من تهم , كما قررت المحكمة منعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم بها استنادا إلى المادة (6/2) من نظام وثائق السفر.

ونظراً لأن المتهم (حدث) قرر ناظر القضية وقف تنفيذ خمس سنوات من محكوميته استنادا إلى المادة (214) من نظام الإجراءات الجزائية الجديد, وإذا عاد المتهم إلى أفعاله السابقة بعد خروجه من السجن يلغى وقف تنفيذ المدة من غير إخلال بعقوبة جريمته الجديدة، وأفهم ناظر القضية المتهم والمدعي العام بأن لكل منهما حق الاعتراض وطلب تدقيق الحكم فقرر الطرفان الاعتراض وبذلك سيرفع الحكم إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيقه .

التعليقات

أ
أبو عبد الله عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

لا ينفيع فيهم الاحتضان … لأن الرافضي لا ولاء عنده إلا لوطنه الأم ( إيران ) فهذا طفل قام بعمل إجرامي … وهذا العمل ما أتى منه إلا نتيجة تربيته في البيت على عداوة أهل السنة وعدم الولاء للوطن الذي يأكل من خيره . هاهم يعيشون بيننا ويدرسون في مدارسنا وتلوث أقدامهم حرمنا الشريف ، ويسمعون خُطبنا ، ومع ذلك ومع ذلك لا تغيير ولا استجابه إلا من رحم الله . يتعلم الطالب العقيدة الصحيحة في المدرسة ثم يعود للبيت ويتم محو ما تعلم وإبداله بخزعبلات وشركيات .

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 10 سنة

يا حكوووووووووووومة قلنا لكم احتضنوهم والله العظيم يصيروون معكم
.
عطوهم مدارس ومنتزهات وحدائق واسواق وضموهم للتعليم العام بمكافأت والنتيجة تطلع لكم بعد سنه مهوب كل سنة تطلعون لنا انتم وياهم بمشاكل وقنابل مول تووووووووووف ولك توووووووووووف على الي ما يحب وطنه .. عشاق صدى لكم التحيـــ@

اترك تعليقاً