الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الإطاحة بعصابة بنغالية لتحويل الأموال في ضرماء

منذ 10 سنة
4
3679
الإطاحة بعصابة بنغالية لتحويل الأموال في ضرماء
علي القحطاني

تمكنت شرطة محافظة ضرماء من الإطاحة بعصابة من العمالة الوافدة من الجنسية البنغلادشية (ثلاثة رجال وامرأة وطفلين استخدموا لتضليل رجال الأمن) اتخذت من المنازل الشعبية مركزا لها، لتحويل الأموال خارج البلاد بطرق غير شرعية.

وكانت فرق البحث والتحري بشعبة دوريات ضرماء، قد كثّفت المراقبة عن الموقع بعد عدة بلاغات تلقتها عن أحد المشتبه بهم، واتضح أنه يعمل في بلدية ضرماء كعامل نظافة وخصص نفسه كمندوب دائم لجمع المبالغ المالية من العمالة داخل وخارج محافظة ضرماء لإيصالها للمختص.

وبعد جمع المعلومات حيال آلية التحويل واستقبال المبالغ، وطرق إيصالها للمسؤول المباشر في جمع الأموال المراد تحويلها بشكل شهري عبر الشبكة المالية المنظمة وغير القانونية تم نصب كمين ومداهمة المتورطين والقبض عليهم بعد تسلم المبالغ المضبوطة البالغة أكثر من تسعة وثلاثين ألف ريال (39275 ريال) إضافة إلى 18 شريحة جوال تستخدم لتمرير المكالمات الدولية بطرق غير نظامية و6 دفاتر سجلت فيها أرقام حسابات وتحويلات سابقة بلغت قرابة ثلاثة ملايين ريال خلال العام الماضي.

وأكد مدير شعبة دوريات محافظة ضرماء رئيس رقباء عبدالعزيز الشنيفي،- وفقاً لـ”الجزيرة” – أن العمالة التفت على النظام في تحويل المبالغ المالية عبر جهات غير مرخص لها بمزاولة النشاط، الأمر الذي يدفع للشكوك في سلامة مصادر هذه الأموال التي قد تكون ناتجة من عمليات غير مشروعة.

التعليقات

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

هو باقي فيه بنقاله في البلد؟.

M
Makawee عدد التعليقات : 544 منذ 10 سنة

ليش الدولة حفظها الله ماتتخذ قرار قوي وفوري بترحيل جميع البنغلاديشين والغاء جميع التاشيرات والاقامات مثل ماتم في عهد الملك فهد رحمة الله عليهم مع التايلندين وليكونوا عبرة للدول الاخري ومواطنيهم لاحترام النظام والقانون واملنا كبير في الله سبحانه وتعالي ثم ابو متعب حفظه الله

a
ana عدد التعليقات : 109 منذ 10 سنة

وما خفي اعظم يا وطني !!!؟؟؟

في بريطانيا يشار للعماله البنغاليه (عثة الأرض) فقد احتفلت الدوله بتخريج اخر عامل

منهم …

ص
صلاح احمد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اخي هذا من غطيان حفر التفتيش على الطرقات، ومن نهب وسرقه باي طريقه
شكوك فقط،، في سلامة مصادر هذه الأموال التي قد تكون ناتجة من عمليات غير مشروعة

اترك تعليقاً