الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

مطاردة الرياض.. فصل الحق الخاص وتذمر من الشائعات

منذ 10 سنة
2
5271
مطاردة الرياض.. فصل الحق الخاص وتذمر من الشائعات
نايف المسلم

نتقدت مصادر صحفية مطلعة عدم التزام أطراف الدفاع في القضية المعروفة بـ”مطاردة اليوم الوطني” بتحذيرات القاضي منذ الجلسة الأولى بعدم نشر أي أخبار عبر وسائل الإعلام بشأن مجريات القضية للحفاظ على حياديتها. وعبرت عن إحباطها لتسرب معلومات مغلوطة للرأي العام تفيد بالإفراج عن بعض المتهمين. وقالت إنها شائعات وأقاويل عارية من الصحة.

وكشفت المصادر بحسب “الوطن” أنه جرى فصل الحق الخاص في القضية، وارسال ملفه منذ نحو أسبوع إلى المحكمة العامة، وبانتظار تكليف أحد القضاة للنظر فيه، في الوقت الذي تسير فيه مجريات الحق العام بالمحكمة الجزئية والخصم فيها المدعي العام، مشيرة إلى أن الشائعات التي تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف لا تخدم المتهمين، وقد تضر بهم وتشوش على الرأي العام.

ولم تجد تحذيرات القاضي منذ الجلسة الأولى بعدم نشر أي أخبار عن مجريات القضية لعدم التأثير على حياديتها، إلا أن بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت الأيام الماضية معلومات تفيد بإطلاق سراح 3 أعضاء من المتهمين على خلفية المطاردة، وهو ما نفته مصادر مقربة من سير القضية، واعتبرته مجرد شائعات. وبينت المصادر أن ملف الحق الخاص تم إرساله منذ نحو أسبوع إلى المحكمة العامة بانتظار تحويله لأحد القضاة للنظر فيه، لكنها لم تحدد حتى الآن موعداً للبت في هذا الجانب، مشيرة إلى أنه من المحبط أن يتم تسريب معلومات مغلوطة للرأي العام فيما يخص الإفراج عن المتهمين. وأكدت المصادر أن كل هذه الأقاويل عارية من الصحة، ويجب تحري المصداقية قبل بثها عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

في السياق ذاته ذكرأن جهات مطلعة على مجريات القضية توصلت إلى وجود 70 محتوى مخلا بالآداب في جهاز الاتصال الخاص بأحد المتهمين، الأمر الذي فاجأ العديد من متابعي ملف الحادثة.

التعليقات

ا
ام محمد عدد التعليقات : 197 منذ 10 سنة

لقو ٧٠ محتوى مخل بالآداب ف جهازه ويطارد خلق الله لا حول ولا قوة الا بالله واضح من البدايه هذي الأفعال والمطاردات
لا تدل ع الدين ولا تمت له بصله ومن يقوم بالمطاردات وإيذاء الناس يكون أما مريض نفسي او مدمن او حاقد ومتلبس بالدين
الزبده ان هذول الناس اكثرهم مايعرف شي اسمه دين بس لقو لهم ناس عقولهم صغار يضحكون عليهم بكلمة اسود الوطن
الدين معروف الدين يدل ع العطف اللين الكلمه الحسنه التواضع حسن المعامله الابتسامة
الرسول عليه الصلاه والسلام كان جاره يهودي وكان اليهودي يأذي الرسول بس الرسول الكريم ماكان يرد عليه هذي أخلاق المسلم اللي تعلمناهاً
مو واحد يلعبون عليه اسود الوطن ثم طار بالعجه
وليتهم يطبقون الشرع اذا مسكو البنت ف الرذيله بل يتسترو عليها وهذا يساعدها ع الخروج وع الرذيله
يعني لا معامله حسنه ولا تطبيق شرع
سبحانك ربي

خ
خالد عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

السيف الاملح تكف ياابو متعب

اترك تعليقاً