الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

مواطـن يـتـهم مستـشفى بالتـسبـب في وفـاة طفلـته

منذ 10 سنة
4
5960
مواطـن يـتـهم مستـشفى بالتـسبـب في وفـاة طفلـته
خالد الحربي

تـحـقـق الشؤون الصحية بمحافظة جدة في شكوى تقدم بها مواطن يتهم فيها مستشفى خاصا بالتسبب في وفاة ابنته «غلا» البالغة من العمر ثـلاثـة أعوام.

وأوضح مدير صحة المحافظة الدكتور سامي باداوودبحسب «عكاظ» أن إدارتـه ستستـمـع اليوم لأقوال والد الطفلة غلا، من ثم تفتح ملف القضية وتحقـق مع الطاقم الطبي المتهم، لافتا إلى أنه سيتم اليوم الإعلان عن تفاصيلها.

وروى المواطن غسان فؤاد كمال مبينا أنه تقدم بشكواه للشؤون الصحية في نفس يوم وفاة طفلته التي أسلمت روحها لبارئها في الخامس من شهر صفر الحالي.

وقال إن ابنته غلا كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب حاد في اللوزتين حينما نقلها إلى المستشفى الخاص في جدة.

وبعد الكشف عليها من قبل الطبيب أعطيت حقنة مضاد حيوي من نوع «Enoxirt» وأخرى لعلاج «كتمة نفس» لكن بعد مغادرتها بدقائق أصبحت تـتـقيأ وترتعش، ما استدعى إعادتها للمستشفى حيث تـم تنويمها إلى اليوم التالي. وخرجت من المستشفى بقـرار من الطبيب المعالج إثـر استـقـرار حالتها.

وأعيدت بعد مغرب نفس اليوم لأخذ حقنة المضاد الحيوي الذي تم عند المراجعة التالية استبداله من قبل الطبيب المعالج بمضاد حيوي من نوع «Unacyn» نظـرا لتفاقم الحالة وذلك حوالى الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة ظهـرا.

وتكرر إعطاؤها نفس المضاد عن طريق الوريد الساعة الحادية عشرة مساء نفس اليوم. ومن ثم أصبحت تـتشنج بصورة حادة ودخلت في حالة غيبوبة أفاقت منها في وقت لاحق.

وعندما راجعت المستشفى في اليوم التالي تـم سحب عينة من دمها لتحليلها وأعطيت محلولا مضافا إليه نفس المضاد. وظهـرت عليها أعراض مماثـلة وشحب وجهـها وأصفر وتغير لون عينيها وأغمي عليها.

الأمر الذي تطلب تنويمها في قسم العناية المركزة لعلاجها من هبوط حاد في القلب والتنفس وضغط الدم، وأظهـرت نتائج التحاليل ارتفاع في نسبة السكر بالدم وتكسر شديد في كريات الدم وانخفاض نسبة الهيموغلوبين في الدم ونزيـف مع البول.

وبعد نقل دم إليها تحسنت حالتها بشكل طفيف. وتم إخراجها من العناية المركزة وتنويمها في قسم التنويم بالمستشفى. وأعطيت تحميلة فولتارين إضافة إلى المضاد الحيوي الأول «Enoxirt» الذي كان تم استبداله بآخر.

وأفاد الطبيب المعالج أن هناك تكسرا حادا لدمها ولابد من نقل دم إليها بصورة سريعة بشرط أن يكون له خصائص تجلط بسيطة جدا لكي لا يتكسر مرة أخرى بفعل المضاد الذي في دمها. لكنها لفطت أنفاسها الأخيرة خلال جمع المتبرعين بالدم.

ومن جهـته قال لـ «عكاظ» نائب المدير الطبي للمستشفى المعني بالشكوى الدكتور إبراهيم حسن أنه ليست لديه تفاصيل حول وفاة الطفلة غلا مطالبا بالاتصال بالمدير الطبي الذي تعذر اتصالنا به رغم تكراره عدة مرات.

بيد أن التقريـر الطبي الصادر من المستشفى عن الحالة يفيد بأن سبب وفاة الطفلة غلا يعود إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف في وظائف القلب والتنفس وتكسر في صفائح الدم الحمراء.

التعليقات

ش
شقردي بطران عدد التعليقات : 12 منذ 10 سنة

عظم الله اجركم واحسن عزاكم

ا
المغترب عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اسأل الله العلي القدير ان يعوضهم خير فيها ويلهمهم الصبر.

الى متى؟
الى متى؟
الى متى؟
الى متى؟
الى متى؟

التهاون في ارواح الابرياء ؟

حسبنا الله ونعم الوكيل

يااخوان اذا صلح ( القضاء ) في اي بلد فأعلموا ان باقي الامور ستصلح .

والعاقل المتعلم سيفهم كلامي

غ
غريب عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الله يجبر كسر واالديها

ا
ان لله وان اليه راجعون عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله يصبر اهلها ويثبت قلوبهم
لكن هو امر الله
صحيح ان المستشفيات الخاصة دجة وماحولك احد بس همهم سرقة جيب المواطن
وان اكثر الدكاترة اللي فيها نصهم شهادات مزورة وخاصة ابو مصار
والباقي من الفاشلين واصحاب الواسطة
المفروض كل واحد يجيب معه خروف للمستشفئ يجري الاول الخطة العلاجية عليه بعدين يفكر هل يستمر معهم او لا

اترك تعليقاً