الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مدير شؤون المعلمين : الوزارة حريصة على تطوير إدارات شؤون المعلمين

منذ 10 سنة
0
7296
مدير شؤون المعلمين : الوزارة حريصة على تطوير إدارات شؤون المعلمين
خالد اليوسف

أكد مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم سليمان النصيان حرص الوزارة على تطوير إدارات شؤون المعلمين ومنسوبيها في جميع الإدارات التعليمية, مشيراً إلى أن الوزارة تدرس حاليا إمكانية تصميم وعقد دورات تدريبية نوعية خاصة للعاملين في شؤون المعلمين بالإدارات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال لقاء مديري شؤون المعلمين الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض, مبيناً أن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو الاستفادة وتبادل الخبرات في مجال مهم وحيوي في المنظومة التعليمية والتربوية.

وأشاد مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية حمد الشنيبر بالعمل المميز الذي تقوم به جميع إدارات شؤون المعلمين في إدارات التعليم وخاصة إدارة شؤون المعلمين بتعليم الرياض للأعداد الكبيرة من المعلمين التابعين للإدارة , مبيناً أن استخدام التقنية في أعمال شؤون المعلمين قد سهل الكثير من الإجراءات من نقل أو ندب أو توجيه .

من جهته أكد مدير شؤون المعلمين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض خالد القحطاني أهمية مثل هذه اللقاءات التي ستمنح الجميع المزيد من الخبرات والتجارب والخطط الجديدة التي يمكن تطبيقها والاستفادة منها, مبيناً أهمية الاستفادة من التقنية الحديثة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمعلمين والطرق المناسبة في التعامل معها.

وكان اللقاء قد تضمن العديد من أوراق العمل حيث بدأ اللقاء بورقة عمل مقدمة من المشرف التربوي في إدارة شؤون المعلمين بتعليم الرياض خالد الدعجاني تطرق فيها إلى مهام وإجراءات إدارة شؤون المعلمين في حركة النقل الداخلي, ثم تطرق مساعد مدير إدارة شؤون المعلمين بتعليم الرياض الدكتور حمدان العمري في ورقته إلى أهمية التنسيق وتقاسم الصلاحيات والفريق المشترك مع مكاتب التربية والتعليم .

بعد ذلك قدم من إدارة شؤون المعلمين بتعليم الرياض أنس الأحيدب ورقة حول الندب والإجراءات مع العائدين والخدمات الالكترونية شرح من خلالها الآلية المتبعة لندب المعلمين والإجراءات التفصيلية مع العائدين من جميع الإجازات والتوقفات والخدمات الالكترونية المتبعة في إدارة شؤون المعلمين في تعليم الرياض.

واختتمت أوراق العمل بعرض تقديمي لأعمال علاقات المعلمين ونقل الخدمات والتقاعد والتنسيق مع الإدارات التي لها علاقة مباشرة بإدارة شؤون المعلمين قدمها المشرف التربوي في شؤون المعلمين بتعليم الرياض ورثان الورثان.

التعليقات

اترك تعليقاً