الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ﻟﻠﻜﮭﺮﺑﺎء ﺗﻮﻗﻊ ﻋﻘﻮداً ﺑـﻘﯿﻤﺔ 6 ﻣﻼﯾﯿﻦ ﷼ ﻣﻊ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻠﻚ ﺳﻌﻮد ﻟﺪﻋﻢ اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤﻲ

منذ 10 سنة
1
1802
اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ ﻟﻠﻜﮭﺮﺑﺎء ﺗﻮﻗﻊ ﻋﻘﻮداً ﺑـﻘﯿﻤﺔ 6 ﻣﻼﯾﯿﻦ ﷼ ﻣﻊ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻠﻚ ﺳﻌﻮد ﻟﺪﻋﻢ اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤﻲ
علي القحطاني

وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك اليوم أربعة عقود مع جامعة الملك سعود لإجراء عدد من الأبحاث العلمية ضمن برنامج الشركة الخامس للأبحاث لعام 2013م .

وأوضح المهندس علي البراك في تصريح صحفي عقب التوقيع أنه سيتم بموجب العقود التي تقدر تكلفتها الإجمالية بأكثر من 6 ملايين ريال إجراء أربعة دراسات لصالح الشركة السعودية للكهرباء تتناول الأولى منها تقييم متطلبات موثوقية وكفاءة الخدمة الكهربائية في المدن الكبرى كالرياض وجدة ومكة المكرمة والدمام في الوقت الراهن وعلى المدى المتوسط والبعيد، مبينا أن الدراسة الثانية ستبحث متطلب جودة الأحمال الصناعية ذات الأحمال الصغيرة وتأثيرها على شبكة التوزيع.
وأشار الرئيس التنفيذي للسعودية للكهرباء إلى أن الدراسة الثالثة ستدرس عدم فصل خطوط التوزيع الهوائية الطويلة عند سقوطها و الرابعة لفحص الكوابل ومعداتها.

وأكد المهندس البراك في ختام تصريحه أن اهتمام الشركة بالدراسات يأتي في إطار مسؤوليتها التي تشجع البحث العملي والابتكار ، لافتا النظر إلى أن الشركة أعطت اهتماماً لبرامج الأبحاث والتطوير التي يتم إجراؤها بالتنسيق مع عدد من الجامعات ومراكز البحث.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد وقعت في وقت سابق 3 اتفاقيات لكراسي علمية بتكلفة 15 مليون ريال وهي كرسي الشركة السعودية للكهرباء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مجال الحماية الكهربائية والتحكم وكرسي الشركة السعودية للكهرباء بجامعة الملك عبد العزيز في مجال إدارة الأحمال الكهربائية ورفع كفاءة استخدام الطاقة إضافة إلى كرسي الشركة بجامعة الملك سعود لدراسة موثوقية وأمن النظام الكهربائي.

التعليقات

ا
المحرومه عدد التعليقات : 766 منذ 10 سنة

بس لا ترفعون التكلفه

اترك تعليقاً