الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

التحقيق في شكوى وفاة طفلة نتيجة الإهمال بأحد المستشفيات

منذ 10 سنة
2
2433
التحقيق في شكوى وفاة طفلة نتيجة الإهمال بأحد المستشفيات
عاطف الحربي

باشرت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة التحقيق في شكوى مواطن اتهم أحد المستشفيات بالتسبب في وفاة رضيعته.

وقال فواز بن مصلح الشيخ الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة: إنه تم استقبال شكوى المواطن عن طريق إدارة المستشفى، وجاري التحقق منها واستكمال باقي الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات، مشيرا إلى أنه في حال وجود أي خطأ أو تقصير سيتم محاسبة المتسببين وفقا للأنظمة ولائحة المخالفات الطبية.

وكان أحد المواطنين قد اتهم مستشفى حكوميًا في مكة المكرمة بالتسبب في وفاته طفلته الرضيعة عبر معاملة حالتها بلا مبالاة وعدم إدخالها إلى العناية المكثفة بحجة عدم وجود سرير، فيما أكدت الشؤون الصحية استقبال شكوى بهذا الخصوص من قبل المواطن ومحاسبة المسؤولين في حال وجود أي تقصير.

وقال والد الرضيعة محمد العتيبي بحسب »المدينة»: إن طفلته تهاني ذات الخمسة أشهر ظلت في قسم الطوارئ بالمستشفى قرابة 24 ساعة ولم تتلق الرعاية الصحية اللازمة رغم خطورة حالتها إلى أن فارقت الحياة نظرا لعدم وجود سرير لها بقسم العناية المركزة، مشيرا إلى أن ابنته كانت تعاني من ضعف في عضلة القلب منذ ولادتها.

وأضاف: حضرت إلى المستشفى في الساعة السابعة من مساء يوم السبت الفائت، نظرا لأنها تعاني من ضيق في التنفس وقمت بإخبار الممرضين بحالتها وأطلعت الأطباء على تقريرها السابق لكن ذلك لم يشفع لها ولم يقوموا بإدخالها إلى قسم العناية المركزة على الرغم من خطورة حالتها بحجة عدم وجود أسرة، مشيرا إلى أنها بقيت على هذا الحال تصارع الموت إلى أن توفيت في تمام الساعة الخامسة والنصف من اليوم التالي.

وأوضح العتيبي أن الطبيب عندما تأكد من وفاة الصغيرة تم تركها في غرفة غير مكيفة ولم تنقل إلى الثلاجة إلا في الساعة الحادية عشرة والنصف بحجة أن الميت يبقى ست ساعات، مشيرًا إلى أن إحدى الممرضات تعاطفت مع حالتهم وقامت بإكمال إجراءات إدخالها إلى الثلاجة بسبب عدم وجود الموظف المختص.

وطالب العتيبي وزارة الصحة بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومُحاسبة المتسببين في الإهمال الذي أدى إلى وفاة الصغيرة، مشيرا إلى أن اللامبالاة هي السبب في حدوث الوفاة.

التعليقات

م
ماذا افعل ؟! عدد التعليقات : 51 منذ 10 سنة

إهو إهمال ولا مبالاه كثير
والمهم راتب يمشي
الله يرحمها
ويجبر كسر قلوبكم علئ فقدها

م
مخ فاضي عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

رحمها الله رحمة واسعه

لاجديد كالعادة اهمال وفسااد وفشل في هذه الوزارة الى متى هذا الوضع اصحى ياوزير الصحة لاصحة زي الناس ولا تعليم زي الناس
بصراحه وزارة الصحه يبي لها قسم نفسيه يعالج هالوزارة من وزير الى اصغر عامل فيها

اترك تعليقاً