الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تبرئة قذاف الدم من تهم بينها الشروع في قتل ضباط مصريين

منذ 10 سنة
0
2600
تبرئة قذاف الدم من تهم بينها الشروع في قتل ضباط مصريين
رويترز

برّأ القضاء المصري الاثنين ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وأحد أقرب مساعديه السابقين أحمد قذاف الدم من تهم “محاولة قتل” شرطيين مصريين وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.

وقالت مصادر قضائية إن “محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس قضت ببراءة أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق من اتهامه بالشروع في قتل ضابطي شرطة، ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص”.

ولم تفصح المصادر القضائية عما إذا كان سيتم إطلاق سراح قذاف الدم إثر الحكم أم لا.

وفي أولى جلسات محاكمته في أيار/مايو الماضي، نفى أحمد قذاف الدم كل الاتهامات الموجهة إليه.

وكانت النيابة العامة أحالت قذاف الدم للمحاكمة بعد تبادل إطلاق النار بينه وبين قوة أمنية في آذار/مارس ووجهت له تهم مقاومة السلطات والشروع في قتل ضابط وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص.

ووقع تبادل إطلاق النار الذي استمر ساعات بحسب المصادر الأمنية، خلال توجه قوة أمنية إلى منزل قذاف الدم بالقاهرة لإلقاء القبض عليه بطلب من ليبيا التي قالت سلطاتها إنها ستحاكمه بتهمة الفساد المالي.

وكان أحمد قذاف الدم الذي يحمل إجازة اقامة في مصر ومكلف متابعة العلاقات بين القاهرة وطرابلس، أعلن انه استقال من كل مهامه بعد بداية الثورة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي في شباط/فبراير 2011 والذي اطيح به وقتل بعدما أسره الثوار في تشرين الاول/اكتوبر 2011.

وسلمت مصر في 26 آذار/مارس السلطات الليبية مسؤولين سابقين اثنين في نظام معمر القذافي متهمين بالفساد.

كما جرى توقيف محمد ابراهيم منصور القذافي مدير ادارة صندوق التمويل الانتاجي الليبي في النظام الليبي السابق، وعلي محمد الامين ماريا السفير الليبي سابقا لدى السلطات المصرية، في 19 آذار/مارس بالقاهرة مع قذاف الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً