الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ اﻟﻮﻻدة ﺑﻤﻜﺔ وﺟﻤﻌﯿﺔ اﻷطﻔﺎل اﻟﻤﻌﻮﻗﯿﻦ ﯾﺤﺘﻔﻼن ﺑﺎﻟﯿﻮم اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻺﻋﺎﻗﺔ

منذ 10 سنة
0
2559
ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ اﻟﻮﻻدة ﺑﻤﻜﺔ وﺟﻤﻌﯿﺔ اﻷطﻔﺎل اﻟﻤﻌﻮﻗﯿﻦ ﯾﺤﺘﻔﻼن ﺑﺎﻟﯿﻮم اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻺﻋﺎﻗﺔ
عاطف الحربي

احتفى مستشفى الولادة والأطفال وجمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة باليوم العالمي للإعاقة تحت عنوان “اكسر الحواجز” .

وافتتحت الفعاليات اليوم بحضور مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور وليد بن راشد العمري الذي أثنى على الجهود المبذولة من قبل جمعية الأطفال المعوقين في رعاية وتأهيل الأطفال المعوقين لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، مؤكداً استعداد المستشفى لاستقبال الحالات الواردة من الجمعية للعلاج والمتابعة.

وقدمت مديرة الجمعية الدكتورة نجلاء فخر الدين نبذة تعريفية عن رسالة الجمعية وأهدافها وأنشطتها والمراكز التي تم افتتاحها في أنحاء المملكة، معبرةً عن شكرها لـمستشفى الولادة والأطفال لاستضافتها لهم، لتفعيل هذا اليوم العالمي بالتزامن مع باقي دول العالم.

وتضمنت الفعاليات برنامج جرب الكرسي، حيث قام الضيوف والمشاركون بتجربة الكرسي المتحرك وذلك في المضمار الدائري الذي تم إنشائه لتوطيد التعاطف مع المعوقين وتجربة العقبات التي تواجههم أثناء تحركهم.
واختتم البرنامج بتوزيع الهدايا على الأطفال المعوقين، مقدمةً من إدارة المستشفى، إضافة إلى مشاركة الحضور وأطفال الجمعية للتوقيع والبصمة على اللوحة الحائطية المهداة للمستشفى بمناسبة هذا اليوم.

يذكر أن اليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف الـ 3 من ديسمبر من كل عام ،يُفعل بغرض توعية المجتمع بقضايا الإعاقة والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في كل جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في مجتمعاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً