الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

هبة القواس تغنّي في البرلمان الإيطالي

منذ 10 سنة
4
5226
هبة القواس تغنّي في البرلمان الإيطالي
وكالات

شهدت قاعة البرلمان الإيطالي الرئيسة، للمرة الأولى، حفلة موسيقية غنائية للبنانية هبة القواس مع أوركسترا «أنسامبل روما» للوتريات. وذلك بدعوة من رئيس لجنة الجمعية البرلمانية لدول أوروبا والمتوسِّط النائب الإيطالي خالد شوقي المغربي الأصل، ومن الأكاديمية الموسيقية الأورومتوسطية للسلام «EMMA For PEACE» التي يرأسها باولو بتروتشللي الذي سبق أن دعا القواس إلى قمة نوبل للسلام.

غنّت القواس وقادت الفرقة الموسيقية بنفسها أمام حضور برلماني وثقافي من 42 دولة من المتوسط وأوروبا. وكان من بين الحاضرين النائب اللبناني وليد خوري، نائب رئيس اللجنة البرلمانية الأورومتوسطية.

واللافت أن الحاضرين في تلك القاعة التاريخية الأشبه بمتحف للفنون الجميلة، كانوا يصغون إلى اللغة العربية التي غنّت بها القواس بالحماسة نفسها التي استمتعوا بها لدى إصغائهم إلى أدائها بالإيطالية لبوتشيني، كما إلى مقطوعتها الموسيقية «Aspiration no.1».

وكانت هبة القواس شاركت بعزفها على البيانو وغنائها، الشاعرة اللبنانية ندى الحاج، في إحياء أمسية شعرية في مدينة نوفارا الإيطالية في إطار المهرجان الدولي للشعر، وذلك تمهيداً لصدور كتاب أنطولوجيا حول شعر الحاج بالإيطالية من ترجمة الكاتبة فالنتينا كولومبو.

التعليقات

أ
أبو سليمان عدد التعليقات : 848 منذ 10 سنة

ونعم ههههههههههه فتح كبير صراحة ونصر للعرب

أٌقول الله يخلف على العرب بس

م
مرقص الجن عدد التعليقات : 1233 منذ 10 سنة

بعض العرب عندنا من شعوب ولا رؤساء دول عندهم اعجاب بالغرب بشكل ماهو طبيعي والله شوي
ويركعون لهم

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

دايما العرب يسعون لارضاء الغرب بشتى الطرق جت على فتاه
فيه رؤساء عرب يخدمون اعداء الدين

م
مواطن 342 عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

دول تصدر النفط ودول تصدر المومساة

اترك تعليقاً