الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

نوال الكويتية تكشف مكان سكنها وتقول لدنيا بطمة: أنا لساني طويل ومشاغبة

منذ 10 سنة
20
27246
نوال الكويتية تكشف مكان سكنها وتقول لدنيا بطمة: أنا لساني طويل ومشاغبة
الكويت

إستضافت دنيا بطمة، نجمة برنامج “Arab Idol 1″، في لقاءٍ فني وحواري شيّق، نجمتها المفضلة الفنانة نوال الكويتية، ضمن حلقة جديدة من برنامج “محبوبي أنا” على قناة”mbc 1″.

بدأت نوال الكويتية حديثها بحسب موقع النشرة عن طفولتها التي كانت عادية، ومزيجاً بين الشقاوة والهدوء، لكنها أكدت أنها لا تذكر تفاصيلها جيداً، وبداية تعلقها بالفن في عمر السبع سنوات مع أغاني وردة الجزائرية وعبد الحليم حافظ، اللذين أثّرا فيها وشدّاها للفن أكثر.

وقالت إنها درست الموسيقى في المعهد مع أن فكرة إحتراف الغناء كانت بعيدة عن بالها، والتشجيع أتى من أهلها وأحد الأساتذة في المعهد، حيث سجّلت بعض الأغاني ولاحظ هذا الأستاذ صوتها الجميل وقدرتها على الأداء الجيد.

وأشارت الى أنها لم تستوعب في البداية هذه الفكرة، وأصدرت أول ألبوم غنائي لها في ذلك الوقت وكان ناجحاً وإنتشر في دول الخليج، “ما كنت فاهمة وعارفة انو اشتهرت بالخليج بس بعرف انه صوتي كان منيح”. وقد أكدت نوال أن الفنان الناجح يجب أن يقبله الناس في الدرجة الاولى، بالإضافة الى صوت جميل والصدق مع الجمهور، لأن الجمهور يتابع ويدقق في التفاصيل كإختياراتنا ووقفتنا على المسرح وغيرها من الأمور”.

ونصحت بطمة بأن تبتعد عن مشاكل الوسط الفني وعن الأشخاص الذين يريدون وضع الحصى في طريق مسيرتها الفنية، “ما ضروري تستعملي مخالبك واذا دخلتي بالمشاكل بتبتعدي عن هدفك وطموحك”.

وإعترفت نوال بأن صوتها متواضع، وهذا لا يقلل من أهمية مشوارها الفني وجماهيريتها، “فأنا لدي صوت جميل وإحساس وإمكانية ليست بقليلة، لكن هناك قدرات وأصوات أكثر مني وموجودة على الساحة الفنية، والبعض منهم لم يحالفهم الحظ أو النجاح، وفي النهاية ما حدا بطلّع حدا”.

كما قالت نوال إنها تفتخر بكل ما قدمته في مشوارها الفني، مع أن بعض الأغاني التي قدمتها لم تقتنع بها في البداية، وأضافت نوال أنها تدرس خطواتها جيداً لكن لا تخطط بشكل دقيق، فبالنسبة لها الفنان الذي يمتلك قاعدة جماهيرية ومسيرة فنية طويلة لا يخاف من شيء.

وأشارت الى أن هناك متعة في العمل على إصدار ألبوم بعد التحضير وإختيار الأغاني المناسبة، و”هذه المتعة أشعر بها بعد الأصداء الإيجابية التي أتلقاها من الجمهور، فالتعب يزول وإحساس جميل محبة الناس”.

وعن قلة أحاديثها الصحافية، أكدت نوال أن الإعتدال في الحياة بشكل عام مفيد، وإذا لم تجد ما تقوله للناس وللصحيفة التي تتحدث إليها لن تصرح، كما أن علاقاتها مع الفنانين جيدة في الخليج والعالم العربي، وشددت على أن لديها حدوداً لا تسمح لأحد بأن يتخطاه والمنافسة بين الفنانين إنتشرت في كل البلدان وأصبحنا جميعاً ننافس بعضنا، كما أن هناك أصوات كثيرة في العالم العربي لكن قد نجد 2 أو 3 بارزين على الساحة.

وعن علاقتها بالفنانة الإماراتية أحلام، نفت أن يكون هناك أي خلاف بينهما، “في صحف بالخليج كتبت عن لساني ولسان أحلام حكي غلط وأنا حكيتها وقلتلها نحل الموضوع بعيد عن الإعلام، وأنا اذا شي ضايقني من الصحافة لساني طويل تحت الهوا ومشاغبة”.

من ناحية أخرى، قالت نوال إن الإجتهاد والصوت الجميل هما طريق النجاح لأي فنان والحظ لا يكفي أو قد لا يفيد، “واذا الفنان ما قدر يغني عدة أنواع ما بيوصل، وأنا بخاف ع الاغاني وبخاف حط إسم أغنية على الألبوم ويركزوا بس الجمهور عليها”.

ونفت نوال ما تردد عن إقامتها في تركيا، حيث أكدت أنها مقيمة حالياً في الكويت، لكنها كانت تتردد كثيراً الى تركيا مع زوجها لتنفيد وتحضير ألبوماتها، بالإضافة الى ترددها الى طبيبها الخاص حين كانت “حامل” بإبنتها حنين. وعبّرت عن إعجابها بمناخ وجمال طبيعة تركيا وشعبها الذواق موسيقياً.

وكشفت نوال عن أنها كانت في صدد إصدار أغنية “الحقيقة” باللهجة التركية، لكنها صرفت النظر عن الموضوع خوفاً من عدم إتقانها للهجة. وعن علاقتها بزوجها وإبنتها، قالت نوال إنهما أهم من الفن، وتجد الراحة والهدوء في المنزل معهما بعد العمل والأضواء والتعب، كونها لا تأخذ راحتها كثيراً خارج المنزل.

“إبنتي حنين تشبهني بالحنية وتشبه والدها بقوة شخصيتها، لكن لا تستطيع الإستغناء عني وعند حضوري تنقلب على والدها، “أنا بيتوتية وزوجي كمان وطبخاتي طيبين “.

وفي ختام الحلقة، أشارت نوال الى أنها حساسة جداً في بعض المواقف، وتتأثر بأي شيء يحصل من حولها، وإذ طفح الكيل “بكسّر الدني”.

وقدّمت نوال خلال الحلقة عدداً من أغانيها، كما شاركتها بطمة الغناء في أغنيتين.

التعليقات

م
مهندس ابو فهد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يا اخي اتق الله هذه اعراض مسلمين خاف رب العباد انت لست موكل باحد عليك نفسك قومها وهذبا لكن اخلاق الانسان تظهر من خلال حديثه

E
Engggggg عدد التعليقات : 409 منذ 10 سنة

مع كرهي لاحلام لشخصيتها لكن صوتها اطلق من نوال مليون مرة

د
دوودي عدد التعليقات : 235 منذ 10 سنة

الكبير كبير

ب
بلسن عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

وش اخبار حي الكواوله في البصره؟.

س
ساهر الليل عدد التعليقات : 461 منذ 10 سنة

الفنانه الكبيره نوال ولله فن وذوق وهدوء لما تصير على المسرح وكلاهمها دلع وتختصر الكلام وفنانه بمعنا الكلمه جميع المواصفات فيها انتي فعلاً فنانة الخليج لبه قلبك ولله يانوال

أ
أبو اصيل المدينه المنورة عدد التعليقات : 93 منذ 10 سنة

انسانه في قمة الذوق والاخلاق

م
مامزح عدد التعليقات : 1061 منذ 10 سنة

اشتغلت الثانية لسانها طويل هههههههههههههههههههههه وبكره فنانه ثانيه لحمي مررررر هههههههههههههه

س
سعد العوني عدد التعليقات : 3396 منذ 10 سنة

دافيه ومشاعرها دافيه وصوتها فيه بحه و دفء

ا
احمد العيسى عدد التعليقات : 11 منذ 10 سنة

الرد الوحيد اللي احس انه راقي
اما باقي الردود احسهم جايين من البر سيدا

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

ماحصلتي لقاء غير مع البطه

ا
ابو راشد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ياويلك من الله
ستسأل هن هذا القذف اللي ماشهدت عليه بعينك
ولا حول ولا قوة الا بالله

م
مرقص الجن عدد التعليقات : 1233 منذ 10 سنة

نوال تحس بأنوثتها اما الطقاقه احلام تقول رجال لاانوثه ولا حنان ولا صوت

ا
النديم 111 عدد التعليقات : 409 منذ 10 سنة

بصراحه توال صوت وحضور رائع ومحترمه مو احلام البقره الضاحكه

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

لايكون كشفت عن اسرار نوويه
وبعدين مين هي نوال هذه ومين هي فقمه الثانيه والله مانعرفهم وماأحد درى عنهم

ا
ام إياد عدد التعليقات : 17 منذ 10 سنة

الله يشغلكم في انفسكن يامعفنات والفن العفن حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اشغلتم المسلمين ياعفانه

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 10 سنة

واطيه معجبه في واطيه ابو ذا الكراعين

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 404 منذ 10 سنة

اجتمعنا العاهرات………الزانيات……في حفض الشيطان …..

د
دودي """ عدد التعليقات : 353 منذ 10 سنة

تعبت نفسي في القراءه ماعندها ولا سالفه

ا
الجنوبي عدد التعليقات : 589 منذ 10 سنة

اما من ناحية حساسه فمره صوتك حلوا ولاكن الاخلاق تجاريه والثقافه من جنب الماصوره

ق
قلب الرياض عدد التعليقات : 139 منذ 10 سنة

نوال رائعه بانوثتها ،،،

اترك تعليقاً