الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

“الصحة” تسمح للمراجعين بتقييم موظفي مستشفياتها

منذ 10 سنة
0
2586
“الصحة” تسمح للمراجعين بتقييم موظفي مستشفياتها
ماجد الصالحي

كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن وزارته تعتزم قريبا تنفيذ برنامج يتيح للمراجعين تقييم عمل العاملين الصحيين بالمستشفيات والمراكز الصحية ضمن برنامج قياس إلكتروني لرأي المرضى.

وأكد الربيعة خلال ترؤسه أول من أمس الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للوزارة لعام 1435هـ بديوان الوزارة، على أهمية العمل المؤسسي وتفعيل شعار الوزارة “المريض أولاً”، سعياً لخدمة المريض وكسب رضاه وحصوله على حقوقه كاملة، وأولها المعاملة الحسنة، فيما ناقش المجلس تقرير لجنة الميزانية، وحث لجان الميزانية والمجالس التنفيذية في المناطق على اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل ما يخصها وسرعة الرفع للوزارة بميزانية المناطق حسب الوقت المحدد.

وشدد الوزير على سرعة إنهاء المشاريع الصحية في وقتها وميكنة معايير مشاريع الوزارة، وطرح كود البناء الصحي الذي يعتبر أول كود عربي للمنشآت الصحية في منافسة عامة.

واستعرض المجلس تقرير لجنة الجودة الشاملة الذي ناقش برنامج سلامة المرضى. وأكد المجلس على أهمية وضع المزيد من خطط التدريب لجميع العاملين الصحيين على برنامج الجودة وسلامة المرضى والدواء، وتطوير السجلات الطبية واستقطاب وظائف أخصائيي الجودة في المنشآت الصحية، وتطبيق برامج التعليم المستمر للعاملين الصحيين وربطها ضمن بنود بدل التميز.

وناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة التموين الطبي والتجهيزات وإضافة بنود جديدة من النظائر المشعة والأدوية في المنافسة الخليجية 35، والفحص المبكر والإعاقة، وإصدار دليل أدوية المراكز الصحية، إلى جانب استعرض تقرير لجنة علاقات وحقوق المرضى الذي يقوم بالتنسيق مع برنامج “937” خدمة الطوارئ والنقل الإسعافي حيال أي معوقات قد تواجه المرضى لتذليلها وتسخير جهود الوزارة في سبيل تحقيق رضا المريض وكسب ثقته، فيما وزعت الإدارة العامة لعلاقات وحقوق المرضى أكثر من نصف مليون وثيقة لحقوق المرضى على المستشفيات والمرضى.

عقب ذلك، استعرض المجلس اللائحة التنفيذية الجديدة لبرنامج التشغيل الذاتي التي شملت العديد من التحديث والتعديلات في توحيد الإجازات والمرتبات وإجراءات العمل والجودة.

التعليقات

اترك تعليقاً