الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء7 مايو

السيسي: التعاون بين مصر وروسيا يحقق السلام في المنطقة

منذ 10 سنة
2
2814
السيسي: التعاون بين مصر وروسيا يحقق السلام في المنطقة
القاهرة

أعلن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أن التعاون بين مصر وروسيا يعمل على تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السيسي، قوله خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي شويغو اليوم، إن “مجالات التعاون بين مصر وروسيا تعمل على تحقيق أهدافنا في إقامة السلام الشامل والعادل والمتوازن الذي يدعم توفير الأمن في منطقة الشرق الأوسط التي تعد قلب العالم وصمام الأمان للأمن والسلم الدوليين”.

وأضاف السيسي أن مباحثات اليوم “تطلق إشارة التواصل الممتد للعلاقات الإستراتيجية التاريخية بين مصر وروسيا من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري، ويعزز العلاقات الممتدة بين البلدين منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي ويعزز العلاقات التي تجمع شعبى البلدين”.

وبحسب الوكالة، فقد أعرب وزير الدفاع الروسي عن تقديره لمصر والقوات المسلحة ودورها في تحقيق إرادة الشعب المصري، وأشاد بمدى احترافية القوات المسلحة المصرية ودورها في حفظ الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن “الوزيرين ناقشا، بمقر وزارة الدفاع المصرية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والوفد المرافق لوزير الدفاع الروسي، آفاق التعاون العسكري بين البلدين وسبل دعمه خلال المرحلة المقبلة”.

وكان شويغو وصل إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، في زيارة لمصر سبقت زيارة زميله وزير الخارجية سيرغي لافروف الذي وصل صباح اليوم. ومن المقرَّر أن يستقبل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور شويغو ولافروف، وأن تُجرى مباحثات بين وزيري الدفاع والخارجية المصريين السيسي ونبيل فهمي مع نظيريهما الروسيين في ما يُعرف بصيغة (2+2).

وتأتي زيارة وزير الدفاع الروسي عقب يومين من دخول الطراد الروسي “فارياغ” مرفأ الإسكندرية في زيارة تدوم عدة أيام هي الأولى لسفينة حربية روسية لمصر منذ سنوات.

التعليقات

ا
ابو سعود ال جازع عدد التعليقات : 46 منذ 10 سنة

امريكا لمصلحة معينة وليس حبا للاسلام والمسلمين دعمت وتدعم الاخوان في مصر وتؤيد وصولهم في بلدان اخرى للحكم وما يحصل الان هو نتائج الموقف الامريكي ،وروسيا هي البديل الذي يمكن ان يحل مكان امريكا في المنطقة وعليها ان تفهم هذه الرسالة وبالفعل زيارة الامير بندر بن سلطان لروسيا سابقا حققت الهدف المطلوب ،وفي هذه الحالة ممكن تتخلى روسيا عن دعمها لبشار الاسد طالما ان البديل السياسي والاهم منه في المنطقة متوفر …

s
snan عدد التعليقات : 102 منذ 10 سنة

فايز اطقع من عزيز؟ – وما اخس من قديد الا عسفان؟ – امثال..

اترك تعليقاً