الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

جامعة طيبة تعلن بدء التسجيل للالتحاق بالمعهد العالي للأئمة والخطباء الأحد المقبل

منذ 10 سنة
0
2489
جامعة طيبة تعلن بدء التسجيل للالتحاق بالمعهد العالي للأئمة والخطباء الأحد المقبل
فاطمه المالكي

يستقبل المعهد العالي للأئمة والخطباء بجامعة طيبة في المدينة المنورة يوم الأحد المقبل وحتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري طلبات التسجيل في الفصل الأول من العام الجامعي 1435 / 1436 هـ ، وذلك بمقر المعهد بالجامعة.

وحدد المعهد شروط الالتحاق بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الشرعية أو اللغة العربية بتقدير لا يقل عن جيد وأن يكون حافظاً لخمسة أجزاء من القرآن الكريم وأن يكون حسن السيرة والسلوك وأن يكون لائقاً طيباً وأن يجتاز المقابلة الشخصية.
كما اشترط المعهد على المتقدم اصطحاب عدد من الوثائق المطلوبة للتسجيل وتشمل أصل شهادة البكالوريوس (مع صورتين منها) وصورة من كشف الدرجات وتوصيتين علميتين وصورتين من الهوية وأربع صور شخصية ملونة.

يذكر أن المعهد يهدف إلى إعداد أئمة وخطباء للمساجد ذوي كفاءة علمية عالية وتحقيق مبدأ الوسطية والاعتدال في منهج الإمام والخطيب وفكره, وتلبية احتياجات المساجد من الأئمة والخطباء المتميزين في العرض والإلقاء والمبدعين في الحوار والتأثير إضافة إلى النهوض برسالة المسجد من خلال البحوث العلمية المتخصصة والدراسات الجادَّة والتدريب العملي المثمر.

التعليقات

اترك تعليقاً