الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

الأردن تحبط عملية احتيال على سعوديين بـ 800 ألف دولار

منذ 10 سنة
6
8857
الأردن تحبط عملية احتيال على سعوديين بـ 800 ألف دولار
متابعة ـ فيصل إبراهيم

أحبطت السلطات الأمنية الأردنية محاولة احتيال تعرض لها اثنان من المواطنين السعوديين بمبلغ 800 ألف دولار، وقبضت على ستة أشخاص من المتورطين فيها.

وأوضحت السلطات الأردنية بحسب «الحياة» أن معلومات وردت للعاملين في شعبة المتابعة والتحقيق الخاص بإدارة البحث الجنائي عن قيام مجموعة من الأشخاص بعرض مبالغ مالية كبيرة من الدولار الأميركي للبيع بسعر أقل من سعر السوق، ومجموعة من الدولار الأسود وقطعاً ثمينة من الذهب والقماش المذهب، على شخصين من الجنسية السعودية بقصد الاحتيال عليهم.

وأشار البيان إلى أن عملية المتابعة للمعلومات مكنت القائمين على التحقيق من تحديد موقع تلك المجموعة، مضيفاً أنه بعد استصدار مذكرة تفتيش جرى دهم موقع وجودهم في أحد المنازل شمال عمّان. وأضاف البيان أن نتائج التحقيق أظهرت أن الدولارات المضبوطة التي بلغت 350 ألف دولار هي دولارات مزيفة، وأن هذه المجموعة عملت على طباعتها داخل منزل في إحدى المحافظات الأردنية، وتم تفتيش المنزل بالطرق القانونية، وضبط بداخله عدد من الأجهزة الإلكترونية والماسحات الضوئية ذات المواصفات الخاصة التي تم استخدامها في عمليات تزييف العملة.

وكان أحد الضحيتين تعرف على أحد أفراد تلك المجموعة في وقت سابق، حين اتفق معه على شراء عدد كبير من المواشي بقصد التصدير ودفع له 300 ألف دينار أردني في مقابل تلك المواشي، إلا أن عملية الشراء لم تتم ليقع الضحية مرة أخرى في شباك الخديعة ويستدرجه الشخص نفسه من جديد بدعوى تعويض الخسارة الأولى، إذ عرض عليه شراء دولارات أميركية بسعر أقل من سعر السوق، بحجة أنها معلمة ولا يمكن تصريفها داخل المملكة.

وقال البيان إن المحتال وبقية شركائه عملوا على عرض أوراق بحجم العملة على أنها دولار أسود بحاجة إلى مواد كيماوية غالية الثمن لاستعادة شكلها الأصلي، وقطع من الذهب وقطعة قماش مطرزة بالذهب باعتبارها تحمل قيمة تاريخية.

التعليقات

ب
بصراحه عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

فعلا يحسدوك على هبلك وتياستك وأي احد يتكلم معك في كل العالم ويعرف انك سعودي يستغلك ويستهبلك ما ادري ليه صدقوني هذا الحاصل قبل ماتسافر لاي بلد تعرف على كل شي واسأل ولا تلبس اللباس السعودي لانهم بفكروا انك مليونير وعندك بير بترول وكمان حاول تكون سيارتك عاديه عاديه عاديه هو اكثر الكره للسياره الحذر واجب

ا
ابو فراس الحمداني عدد التعليقات : 115 منذ 10 سنة

الرجل الطماع صيده سهله لاي نصاب

س
سكاكوفي عدد التعليقات : 1263 منذ 10 سنة

هذه ليست طيبه هذا غباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
متوارث

خ
خالد عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

حنى شعب غبي ولا راح نعرف مدى استغلال طيبتنا من عرب الشمال الزلمات وشو هاظ والله هم اخطر علينا من غير العرب ويكنون لنا كل حقد وكرهه وحسد وحنى عاطفيين اذا قالك لا تعمم مو كلهم ياعمي اقل شي احذرهم بس

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

طمع وجشع ، الكثير من السعوديين يجعلهم هدفاً للمحتالين داخل السعودية وخارجها

i
ibraheem عدد التعليقات : 10 منذ 10 سنة

ما صدق انه فيه اشخاص ينلعب عليهم الى هذه الدرجة ولديهم اموال كبيرة

اترك تعليقاً