الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

«الصحة»: صرف «بدل الإشراف» منتصف محرم بأثر رجعي

منذ 10 سنة
3
8098
«الصحة»: صرف «بدل الإشراف» منتصف محرم بأثر رجعي
خالد اليوسف

حددت وزارة الصحة منتصف شهر محرم المقبل موعدا نهائيا للتوقف عن استقبال بيانات المشمولين بأحقية الحصول على «بدل الإشراف» والذي اعتمده وزير الصحة لعموم رؤساء الأقسام الصحية والطبية.

واكد مصدر في الوزارة أن صرف المستحقات سيكون مباشرة بعد استكمال وصول بيانات المستحقين من جميع الإدارات العامة للشؤون الصحية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أن الصرف سيكون بأثر رجعي من تاريخ 1/1/1432هـ.

وعن عدد الكادر الطبي والفني المستحق للصرف، أوضح المصدر أن العدد النهائي لن يتم تحديده حتى اكتمال وصول البيانات من كافة المناطق والمحافظات.
وأضاف المصدر أن الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من الخطابات تتضمن إدراج بعض الأقسام الصحية في عدة مستشفيات لم تتضمنها اللائحة المعتمدة.

وكانت وزارة الصحة قد وضعت آلية لصرف «بدل الإشراف» تتضمن نحو 245 قسما صحيا وطبيا مشمولة بالقرار.
وكشفت مصادر صحفيةأن البدل يشمل المستشفيات الحكومية، التخصصية، المرجعية والمراكز الطبية، ضمن سلم رواتب الوظائف الصحية للممارسين الصحيين السعوديين والعاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات، ويتم الصرف حسب التصنيف المعتمد من مجلس الخدمات الصحية حيث يتم صرف مبلغ مقطوع شهريا للمدير الطبي ورؤساء الأقسام الطبية والصحية بواقع 5000 ريال للمستشفيات التخصصية والمرجعية، و3000 ريال للمستشفيات العامة والمختبرات المركزية.

من جهة ثانية، أعلن الدكتور خالد خضر مدير عام إدارة التشغيل الذاتي بوزارة الصحة أن الوزارة بصدد تطبيق نظام التوظيف الإلكتروني الضمان العدل والمساواة والشمولية في التوظيف على مستوى المملكة.

جاء ذلك عقب لقائه أمس بمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز، ضمن زيارته التفقدية للمنطقة للاطلاع على برامج التشغيل الذاتي للمستشفيات.

التعليقات

ت
تكفى ياابو متعب عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يارجل نظام الخدمة المدنية اساس الفشل يتم تعيين الجامعي 5 سنوات دراسة بالمرتبة السادسة والدرجة الاولى 6150 ريال ؟؟؟؟؟
وخريج الكلية التقنية اللي دارس سنتين يعين بالمرتبة السادسة وراتب 6150 ريال ؟؟؟؟
بالمقابل شف خريج الكلية العسكرية الضابط الملازم وهو دراسته ثلاث سنوات راتبه 8100 ريال من غير البدلات ؟؟؟؟
والملازم اول 8800 ريال من غير البدلات؟؟؟؟
يامسؤلين اتقوالله ترى الموظف الاداري يعمل مهوبنايم بالمكتب ……..

والله لو تقول الكلام هذا لمجنون وتحلف له ماصدقك
نطلب من صحيفة صدى ذات المصداقية الكبيره لمتابيعها انها توصل صوتنا لابو متعب طال عمره واننا نطالب بتعديل سلم رواتب الخدمة المدنية لان السلم الحالي ميت وله اكثر من اربعين سنة .

a
ara202 عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

الكادر الاداري بالصحه مظلوووم بوزارة الصحه

م
موظف ادارة ( وزارة الصحه ) عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

مسكين يالموظف الإداري لك الله موظف معاي دبلوم محاسبه ورافضين يحسنون وظعي والفني معاه دبلوم ياخذ راتب اداري حامل ماجستير في المرتبه العاشره . مو حسد لاكن والله حرام
واذا جينا للترقيات بعد طلعة الروح ماناخذها الا بعد 5 سنين وبالواسطات ومكان الوظيفه اخر الدنيا.

اترك تعليقاً