الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

جمعية الزواج بجدة تدخل السعادة على قلوب 62054 عريس وعروس

منذ 10 سنة
2
2886
جمعية الزواج بجدة تدخل السعادة على قلوب 62054 عريس وعروس
عاطف الحربي

رسمت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة البسمة والسعادة على محيا وشفاه 62054 عريس وعروس ضمن جهودها ومساعداتها ومساهمتها في تكوين أسر مستقرة صالحة تنعم بالراحة والرخاء والأمن والأمان بإذن الله.

حيث أعرب فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة عن سعادته بتميز الجمعية من خلال مسيرتها في إدخال السعادة على فلوب آلاف العرسان من خلال مساهمتها في تكوين أسر مستقرة صالحة تنعم بالراحة والرخاء والأمن والأمان بإذن الله.

وأكد العثيم بأن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة تسعد بالتعاون الكبير ومشترك بين رجال الأعمال والجمعية من أجل مساعدة الشباب والفتيات على الزواج، مقدماً شكره لجميع من يساهم مع الجمعية ويدعمها، مبيناً بأن العمل الاجتماعي عملاً تكامليًا لا بد فيه من تكاتف الجهود لخدمة المجتمع وأفراده.

من جانبه بيّن المهندس عبدالله علي عارف مدير عام الجمعية المكلف بأن الجمعية سَخرت جهودها لمساعدة الشباب وتيسير الزواج وتذليل العقبات التي تواجههم، مشيراً إلى أن الجمعية تواصل تقديم مساعدات الزواج للشباب والفتيات والتي تشمل القروض الميسرة والزكاة بإضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان، فضلاً عن استفادتهم من برنامج التخفيضات بالتعاون منشآت القطاع الخاص بهدف للتخفيف أعباء الزواج عنهم، مبيناً بأن التخفيضات تشمل قصور الأفراح والمطابخ ومحلات الأجهزة المنزلية والكهربائية.

وبيّن م. عارف تسعى لتقدم المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في إعفاف أنفسهم وبناء الأسرة الصالحة ضمن الخطوات التي تخطوها الجمعية لخدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج مع ضرورة التحاق الشاب والفتاة في البرنامج التأهيلي قبل الزواج الذي تقدمه وتعده الجمعية كجرعة وقائية ضد الطلاق بالتعاون مع نخبة من المدربين والمستشارين والمصلحين في مجال التوجيه والإصلاح الأسري، داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم مشروع الزواج الجماعي وتسعى لبناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.

التعليقات

ز
زارع الورد عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

تحول جده الى حضارم ليش ما نسيمها باجده

م
ميدو عدد التعليقات : 364 منذ 10 سنة

يالله يارب ياكريم ياسميع ياعليم ترزقني بالزوجه الصالحه التي تعيني على ديني ودنياي .
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ‏

اترك تعليقاً