الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

إحباط محاولة لإغتيال الرئيس اليمني السابق علي صالح

منذ 11 سنة
4
5070
إحباط محاولة لإغتيال الرئيس اليمني السابق علي صالح
متابعة - فهمي الشرفي

أحبط جهاز الأمن الخاص بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مخططا لاغتياله من قبل جماعات معارضة، فيما نجا ديبلوماسي قطري في صنعاء من محاولة اغتيال في اول ايام عيد الاضحى. على ذمة “الراي” الكويتية, اليوم السبت.

وذكر مسؤول أمني يمني لـ «الراي» ان «معارضي صالح يرون ان بقاءه حيا يعيق تفتيت الحزب لوصول أحزاب أخرى إلى السلطة، بعدما اثبت انه زادت شعبية بعد الإطاحة بحكم الإخوان في مصر وفشل إدارتهم في اليمن، ما جعل البعض يؤكد ان من يطلقون عليها الثورة اليمنية الشبابية السلمية لن تتحقق كامل أهدافها إلا بتصفية علي صالح جسدا وليس نفيه للخارج أو عزله سياسيا».

وعن المخطط الذي كان يستنفذ قال ان «المخطط كان جزءاً منه اغتيال بواسطة قذيفة وبعضه الاخر بهجوم انتحاري أثناء استقبال علي صالح لمهنئيه في عيد الاضحى لكن تم إلغاء ذلك حرصا على سلامة الجميع».

وكشف ان وزير الخارجية اليمني كان كتب رسالة ثم نشر مقتطفاً من الرسالة في صفحته «فيسبوك» عن «قرب وقوع كارثة مطالبا إخمادها»، وهي إشارة منه إلى تفجير الوضع الأمني في صنعاء عن طريق اغتيال الرئيس السابق، حيث قال بنص العبارة: «أرى تحت الرماد وميض نار وتوشك أن يكون لها ضرام فإن لم يطفئها عقلاء قوم فإن وقودها جثث ومهم اللهم في هذه الأيام المباركة».

التعليقات

ا
العدناني عدد التعليقات : 3803 منذ 11 سنة

ماضر اليمن أحد مثله ويكفيك موقفه من السعودية يوم أزمة الخليج

ا
ابو عبد الرحمن عدد التعليقات : 149 منذ 11 سنة

الحمد لله على السلامة يسيادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح

ا
اسعد عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

u
utdk عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

ليتهم قاتلين هاذا الخبيث لعل فتنت اليمن تطفي

اترك تعليقاً