الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

اعدام 42 مدانا بالارهاب في العراق الاسبوع الماضي

منذ 11 سنة
0
2338
اعدام 42 مدانا بالارهاب في العراق الاسبوع الماضي
وكالات

أعدمت السلطات العراقية 42 مدانا بالارهاب بينهم امرأة واحدة خلال الاسبوع الماضي، حسبما اعلن وزير العدل العراقي حسن الشمري في بيان الخميس.

وأوضح ان “الوزارة نفذت خلال الاسبوع الماضي احكاما بالاعدام ب 42 مدانا بينهم امراة واحدة، جميعهم مدانون بجرائم ارهابية وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب بعد اكتساب احكامها القضائية الدرجة القطعية”.

ونفذت السلطات العراقية خلال شهر سبتمبر الماضي احكاما بالاعدام بحق 23 شخصا بينهم 20 دينوا بتهم تتعلق بالارهاب، واضاف الوزير العراقي ان “احكام الاعدام الصادارة بحق المدانيين تم تمييزها لاكثر من مرة، من قبل قضاة المحكمة التمييزية للتثبت من دقة الاحكام بشكل قطعي”.

واضاف ان “المجرمين ثبتت ادانتهم بجرائم ارهابية ادت الى استشهاد عشرات المواطنين الابرياء، فضلا عن ارتكاب جرائم اخرى تهدف الى زعزة امن واستقرار البلاد واحداث الفوضى والرعب بين ابناء الشعب”.

ونفذت السلطات العراقية حكم الاعدام بحق 132 شخصا منذ بداية العام 2013.
من جهة اخرى، اعلن قائد عسكري عراقي رفيع المستوى مقتل ثمانية من ابرز قادة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام واعتقال العشرات في عملية امنية نوعية بمشاركة وحدات خاصة ومساندة طيران الجيش شمال البلاد.

وقال الفريق عبد الامير الزيدي قائد عمليات دجلة التي تنتشر في وسط وشمال البلاد “نفذنا يوم امس عملية امنية واسعه قرب قضاء الشرقاط والساحل الايمن والايسر (في محافظة صلاح الدين شمال بغداد) بأمتداد نهر دجلة والجزيره والعيثة، وتمكنا من قتل مطلوبين بارزين بينهم تونسي واخر من جنسية آسيوية”.

واضاف “تمكنا كذلك من اعتقال 62 اخرين بينهم 10 من عتاة القاعدة وعثرنا على مخابىء كبيرة وواسعة في عمليات امنية واسعة مازالت مستمرة”.

واشار المسؤول العسكري الى ان “بين الوثائق التي عثرنا على مستمسكات وخرائط وخطط لا يمكن الكشف عنها في الوقت الحاضر”.

وأضاف ان “القتلى والمعتقلين هم مطلوبون خطرون ويقفون وراء الهجمات التي تتعرض لها خطوط النفط العراقي التركي وعمليات الابتزاز وقطع الطرق والخطف ومهاجمة قطعات الجيش والمروحيات العسكرية”.

من جهة ثانية قال مصدر أمني إن “عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بمنطقة السيدية، جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح
وطوقت قوة أمنية مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب وجثتي القتيلين الى الطب العدلي.

التعليقات

اترك تعليقاً