الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“تنظيم الكهرباء” رصدنا تحسُّناً في الخدمة خاصة في جازان والجوف

منذ 11 سنة
1
1968
“تنظيم الكهرباء” رصدنا تحسُّناً في الخدمة خاصة في جازان والجوف
عبدالرحيم هاشم

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن مؤشرات جودة تقديم الخدمة الكهربائية ذات العلاقة بمعدلات انقطاع الخدمة الكهربائية، شهدت خلال فترة النصف الأول من عام 2013م تحسُّناً ملحوظاً في عدد من مناطق المملكة.

وقالت “الهيئة”: “من خلال مراجعة تحليلية لإحصائيات الشكاوى الواردة ووفقا للنتائج الأولية لدراسات موثوقية أداء شبكة الكهرباء في المملكة التي تنفذ دورياً، اتضح أن منطقتي جازان والجوف أظهرتا تقدماً في تلك المؤشرات بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 54% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأضافت “الهيئة”، في بيان لها اليوم: “تحسين جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين يقع في أعلى سُلَّم الأولويات، ومن أجل ذلك فإن “الهيئة” تجري بشكل دوري، دراسات متخصصة لمعايير جودة تقديم الخدمة وطرق تحسينها من خلال مراقبة مؤشرات أداء موثوقية الشبكة الكهربائية في المملكة وجودة الخدمة المقدمة للمستهلكين؛ وذلك بهدف متابعة مستوى التحسن أو الانخفاض في مستوى الخدمة الكهربائية”.

وأردفت: “من أهم تلك المؤشرات مؤشرا “معدل تكرار الانقطاع” و”معدل مدة الانقطاع” لكل مستهلك، حيث يجري قياس المؤشرين سنوياً في كل مناطق المملكة، ومن خلال البيانات والمعطيات الأولية اتِّضح تحسُّن هذين المؤشرين في عدد من المناطق”.

واستشهدت “الهيئة” على ذلك بالإشارة إلى أن شبكة كهرباء جازان، تحسن مؤشر معدل تكرار الانقطاع فيها بنسبة 44%، وذلك بنسبة تزيد على 20% لمؤشر معدل مدة الانقطاع مقارنة بمستوياتها في العام 2012م.

وأوضحت “الهيئة” أن أداء شبكة كهرباء الجوف شهد تحسُّناً بنسبة 45% لمعدل التكرار وبنسبة 54% لمعدل مدة الانقطاع.

وقال البيان: “الهيئة رصدت انعكاساً إيجابياً لتحسُّن موثوقية الشبكة على إحصائيات شكاوى انقطاعات الخدمة الكهربائية الواردة للهيئة، وسجلت الشكاوى انخفاضاً كبيراً يزيد على 55% خلال الفترة الحالية مقارنة بمثيلتها من العام الماضي”.

وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن التحسُّن الملموس يدلُّ على فعالية سلسلة الجهود المستمرة والتنسيق بين الهيئة ومقدمي الخدمة؛ بهدف تحسين الخدمة في جميع مناطق المملكة حتى تصل إلى المستويات المطلوبة.

وأشارت إلى أنها تهتم بما يردها من استفسارات وملاحظات وشكاوى عن خدمات الكهرباء بالمملكة.

واختتم البيان بالإشارة إلى إمكانية التواصل مع “الهيئة” لتقديم الملاحظات أو المقترحات أو الشكاوى، من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.ecra.gov.sa والهاتف المجاني “8001259000” أو من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر @Saudi_ECRA.

التعليقات

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 210 منذ 11 سنة

صح صادق..!!!!!!!!!؟؟؟

اترك تعليقاً