الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

بالفيديو ..٩٠ ٪ من اساتذة الجامعات في السعودية ينتمون لتنظيم “الإخوان المسلمين”

منذ 11 سنة
85
22864
بالفيديو ..٩٠ ٪ من اساتذة الجامعات في السعودية ينتمون لتنظيم “الإخوان المسلمين”
طلال الضوي

أكد الدكتور في التاريخ الحديث صالح السعدون أن 90 بالمائة من أساتذة الجامعات السعودية ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، التي تهدف للوصول إلى كرسي الحكم في السعودية، و أن هذه المعلومة رسمية ومؤكدة، كاشفا أن هذه النسبة هم يسيطرون على الجامعات السعودية .

جاء ذلك في حلقة مساء الأمس من برنامج “اتجاهات” الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير واستضافت فيه الدكتور في التاريخ الحديث صالح السعدون، و المختص في الأمن الفكري الدكتور عبدالرحمن الواصل، و الناشط في مواجهة الحزبية الحركية قاسم الخالدي.

وفي بداية الحلقة أكد “السعدون” أن جماعة الإخوان المسلمين “حركة ماسونية” في الأصل، و أن “جمال الدين” هو شيعي جاء لمصر وتسمى باسم جمال الدين الأفغاني، وهو الذي شكل مبدأ الإخوان المسلمين، وكلف والد حسن البنا ليقوم بكشف المنهج وإعلانه لكنه لم يستطع فكلف ابنه فيه، واضاف السعدون :”هم ماسونيين، حسن البنا اسمه حسن أحمد الساعاتي يهودي مغربي هاجر إلى مصر”.

وحول الفرق بين “إخوان من اطاع الله” الذين كانوا مع الملك عبدالعزيز و الإخوان الحاللين قال “السعدون” :”ليس هناك علاقة بين إخوان من طاع الله، وبين الإخوان الحاليين، لكن حسن البنا أراد أن يستفيد من تجربة الملك، فأضاف “المسلمين” لكلمة “الأخوان”، حتى يقولوا إنها امتداد لإخوان الملك عبدالعزيز” .

من جهته قال الدكتور عبدالرحمن الواصل :”حسن البنا حاول إقناع الملك عبدالعزيز بفتح فرع لتنظيم الإخوان في السعودية فرد الملك عليه :”كلنا إخوان مسلمون”، و عندما حصلت المحنة الأولى لهم في مصر، إنسانيا السعودية سمحت لهم باللجوء إليها، ووافق عليهم كأفراد ليس تنظيم، بعد الاستقبال – إنسانيا – عملوا في التعليم و الإعلام، ويعملون بطريقة سرية ومنظمة لتحقيق مرشدهم آنذاك، وهو الوصول إلى فتح فروع للجماعة بالسعودية، باعترف القرضاوي الذي قال أن الإخوان ينتهزون فرصة الحج لعقد اجتماعات سرية”.

وذكر قاسم الخالدي أن الإخوان المسلمين استغلوا عاطفة المجتمع، ويحركونهم باللعب على وتر العاطفة، وبعض الناس اتبعهم حبا في الدين، ولكن هدفهم هو فقط الوصول للحكم باسم الدين، ويحركون في ذلك العديد من الأطراف، كما انهم يركزون على التعليم و الإعلام.

وكشف “السعدون” أن الإخوان المسلمين يشكلون خطرا كبيرا على الدولة. “الآن نحن في ظل سيطرة كاسحة لتنظيم الإخوان وهم تنظيم قوي على أبعد الحدود”.

واضاف “الخالدي” :”نحن في السعودية اهتمينا بمعالجة هذا الفكر، لكن نسينا المسببات الحقيقية التي كانت سبب هذا الفكر الإرهابي، الذين سيطروا على المناصب وأماكن صناع القرار، وحجبوها عن القيادة، وينقلون تقارير وهمية للقائد. العامة من الناس لا يدركون خطر الإخوان، وضعوا تصور سابقا من ينتقد الإخوان فهو ينتقد الإسلام، في الواقع ننتقد أفعالهم التي شوهت الدين و اسمه”، مضيفا :”أبرز الإخوان المسلمين ممن عارض مشروع الملك عبدالله للابتعاث الخارجي هم الشيخ محمد العريفي وناصر العمر” .

وتحدث “السعدون” على أن فكر الإخوان المسلمين، هو كفكر تنظيم القاعدة الإرهابي، إلا أن فكر الإخوان هو فكر بنائي واسع، أما البنائين يتبعون لسيد قطب وفكرهم تكفيري مسلح، وهم المغذي للقاعدة، وجزء من تنظيم الإخوان المسلمين، و الدليل أن أسامة بن لادن “قطبي” ولديه فكر الجهاد ويحمل السلاح.

وحول الهجمات التي يتعرضون لها قال “الواصل” : “جماعة الإخوان يتهمون كل من عارضهم بأنهم زوار السفارات، ونلاحظ لاحقاً أن الغرب هو من صنعهم ووقف معهم في ثورتهم التي أوصلتهم لمصر، ونعلم ما حدث في دول الربيع العربي، كلها وجدت دعم وعون، أصبحوا أدوات للغرب، وهم لا يعترفون بالوطن”، مضيفا : “الإخوان المسلمين في مصر ارتموا في أحضان إيران وكأنها عملية مكايدة لدول الخليج أو الضغط عليها، وهم أساسا يعملون في خط واحد”.

وقال “السعدون” :” في الوقت الذي كانوا يمنعون النشيد الوطني في معسكراتهم، كانوا يفتتحوا المعسكرات بقصيدة حسن البنا، و لا يعترفون بوطنهم، بل انهم يقولون أن وطنهم من المحيط للخليج .. هكذا يقولون”.

وكشف قاسم الخالدي عن قصته من الدكتور محمد النجيمي قائلا :”النجيمي آتى إلى خميس مسيط و القى محاضرات عن الأمن الفكري واثره في المجتمع، فقدمت له تجربتي الميدانية واعظيته أملا في الاستفادة منها في الإعلام التربوي، وابلغني انه سيوصلها لوزير الداخلية فسعدت، من أجل البر و الدعوة، لكنني اكتشفت انه ضمن الحزبية الحركية الذي يبعد الحقيقة عن صانع القرار، ويعمل على أعاقتها باسم الدين” .

وعن الداعمين للإخوان المسلمين في السعودية قال الدكتور صالح السعدون : “الندوة العالمية للشباب الإسلامي هي وزارة المالية الخاصة بالإخوان المسلمين، ويقوموا بإرسال أموال الفقراء و المحتاجين إلى المرشد الخاص بهم في مصر، و الإخوان السعوديين ذهبوا عام 2002 لمبايعة محمد عاكف المرشد السابق، فتبعيتهم للخارج، وهي خيانة لبيعة ولي الأمر، نحن نتحدث عن تنظيم قوي مفترض أن يتم إيقافه واستئصال الموارد المالية وأولها الندوة العالمية، أو يعين ناس يعرفون ما الداخل و الخارج”.

وعن اتفاق المطالب بين القاعدة و الإخوان المسلمين في الإفراج عن المسجونيين في قضايا إرهابية قال :”نعم يتفقون في المطالب، فنحن أمام تنظيم خطير، و لابد أن نشن حملة ضدهم مثلما شنينا على القاعدة و المفترض تكون من الدولة وان يتم إيقافهم، الهدف هو أن نرفض زعزعة الأمن من جماعات تريد الوصول للحكم فقط، نريد الحفاظ على مكتسبات الوطن”.

وفي ختام الحلقة طالب الدكتور عبدالرحمن الواصل بسحب الجنسية ممن انكشفت دوافعهم واهدافهم من جماعة الإخوان المسلمين في السعودية، بعد أن تم منحهم الجنسية، متسائلا :”بعد انكشاف كيدهم ضد المملكة، من مؤامرات و التفاف في أحضان إيران، لماذا لا تسحب الجنسية منهم، أطالب بمحاكمة كل من اساء للوطن وأخل بأمنه.

التعليقات

ا
المنار عدد التعليقات : 265 منذ 11 سنة

باصر و لا ناصر يرويبضه

ا
المنار عدد التعليقات : 265 منذ 11 سنة

الشكرك يالبواق الهذلي ههههههههه

ف
فله عدد التعليقات : 69 منذ 11 سنة

اللهم اجلعنا مسلمين موحدين واحمنا من الفتن ماظهر منها ومابطن اللهم رد كيد كل من طغا ويريد افساد دينك ويظهر الفتن في نحره ((الفتنة نائمة فلا توقضوها))

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 11 سنة

شاهدوهم بجامعة الامام. غترهم على جنب. وينفخون ويتحكمون بالقبول وجوههم عليها غبره. منافقين. لحاهم طويله عندنا. وعند السفر يحلقونها. مصلحجيه. وساعتين عنهم ربعنا.

ا
ابن المدينة المدنى عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

البراليين والعلمانيين فرحين هذة الايام وتناسو قول اللة تعالى *واللة متم نورة ولو كرة الكافرون * *هوالذى ارسل رسولة بالهدى ودين الحق ليظهرة على الدين كلة ولو كرة المشركو ن صدق اللة

ع
عبدالرحمن العتيبي عدد التعليقات : 63 منذ 11 سنة

الاخوان والله لو حصل لدينا بعض الامور ليدخلون الارهابيين من كل حدب وصوب ويصير الذبح فينا باسم الدين وانظرو لمصر الان وانظرو لدمار سورياء شعب عمل ثوره لتعديل اوضاعه دخلو يقاتلون النظام والمواطنين ويتمركزون في مساكن المواطنين حتى صارة سوريا خراب من حزب الشيطان وجيش النصره وكله باسم الدين

ر
رندا عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

ليه ماتروح تجاهد في سوريا منها حققت امنيتك ومنها تموت بأذن الله شهيد وبأسرع وقت ،،
على كل حال مالك مني غير الدعاء ان الله ياخذ عمرك ويريحك بأسرع وقت

و
واضح عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

المقدمة اخذت حريتها في المظهر والليبراليين اللي حواليها مبسوطين بهدفهم وهذا لا يشكل الخطر على الوطن بينما محمد العريفي وناصر العمر والندوة العالمية للشباب الاسلامي يشكلون خطر على الوطن هههههه بكرة راح تقولوا بنفس القناة القران الكريم خطر على الوطن ، مساكين مفكرين أن الشعوب تتأثر بالاعلام شو ما كان …، رحم الله بن لاذن يعرف من أين تؤتى الكتف ، اذا غاب القط ترندع يا فأر .

و
واضح عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

وش لون برنامج اسمه اتجاهات يستضيف ثلاثة اشخاص من نفس الفكر ، هالقناة غبية او عميلة ، بدل ما تتكلمون على المذيعة اللي جابتكم تتكلمون على العلماء وشائخ الأمة الحي منهم والميت ، الطيور على أشكالها تقع ، ثرثرة تقودة امرأة يعني أنكم ليبراليين بحت وهذا هو الأخطر على الوطن يا مدعي الكذب والخيانة ………. استفغر الله العظيم من هالوجوه ، الله يخلق ما يشاء ويقدر .

ا
ابو خالد @ عدد التعليقات : 58 منذ 11 سنة

نعم انا مع الاخ كلامة صحيح مثل ماقال السيسى كلب يهودى يقتل الاطفال المساكين نكب مصر وتوجة الاخوان صحيح والعلم عند الله

ب
بتمني الموت مظلوم عدد التعليقات : 201 منذ 11 سنة

ياليتني أموت انا مليت

ب
بطاطس عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

من شفت العنز البدير
غسلت يدي

ك
كان هنا عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الاسلام ليس محصور على الاخوان المسلمين

س
سعودي اصيل عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

الاخ الفاضل ابووليد/كنت مثلك مؤيد الاخوان الا ان عرفت انهم مصايب لكن كلنا ضد العلمانين والليبرالين وكل من يمس بلادي الحبيبه اويريد شر بها ويريد الانفتاحيه لكن الاخوان اخطر تغلغلوا فينا بشكل رهيب والمصيبه انك ماراح تصدق فيهم ولاراح تقنع احد عنهم لكن الليبرالين لو قامتلهم قايمه اوالعلمانين فكلنا ضدهم والكل يصدق فيهم لكن الاخوان كيف تحاربهم وانت ماراح احد يصدقك وهذا هوالخطر يدمروا الاسلام بالاسلام وهذا وطني الحبيب تربيت فيه وعشت منذ نعومة اظافري كيف يهون علينا ندمره احبك يابلادي بجنون

س
سعودي اصيل عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

الاخ الفاضل ابووليد/كنت مثلك مؤيد الاخوان الا ان عرفت انهم مصايب لكن كلنا ضد العلمانين والليبرالين وكل من يمس بلادي الحبيبه اويريد شر بها ويريد الانفتاحيه لكن الاخوان اخطر تغلغلوا فينا بشكل رهيب والمصيبه انك ماراح تصدق فيهم ولاراح تقنع احد عنهم لكن الليبرالين لو قامتلهم قايمه اوالعلمانين فكلنا ضدهم والكل يصدق فيهم لكن الاخوان كيف تحاربهم وانت ماراح احد يصدقك وهذا هوالخطر يدمروا الاسلام بالاسلام وهذا وطني الحبيب تربيت فيه وعشت منذ نعومة اظافري كيف يهون علينا ندمرهم احبك يابلادي بجنون

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

لعنة الله على أعداء الدين في كل مكان

والله أني أشرف بمحبتي للإخوان المسلمين

وأكره كل عدو للمسلمين من اللبراليين والعلمانيين

t
thvs عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

تنظير غبي ومضحك وتهيؤات ملاحيس هذي جلسة صنف قوي مدري وش نوعه بس مثل سلاسل مقاطع اليوتيوب

t
thvs عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

انظر من يهاجم الاخوان سقطة المتاع وعلى قناة ساقطة ومفضوحة التوجه ..الناس صارت تعرف وتفرق بين الغث والسمين هل الاخوان ارهابيين ام من قتل من شعبة 6000 في يومين ومازال يضرب سيناء بانواع القنابل لتامين حمى اليهود راحت عليكم يا اعلام مخضري الوجوه الكاذبة

ن
نوآف الجهني عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

آتروكو عنى ألأخوآن هآلقنآة هآذي لبرآلية ,

ا
ابوتركي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

والله فتنه يريدون تقسيم البلاد اخواني سلفي مادري ايش لكن الله يلطف بنا نحن موحدين لله وحدة وولأنا لي ولأة امورنا .
وهولاء اللبرانين والعلمانين توجههم معروف للقضاء على الاسلام وبلاد التوحيد بمساعدة امريكاء واعداء الدين .
اللهم سلط عليهم جند من عندك يقضي عليهم يارب العالميين آميييييييييين

ا
ابو سيف عدد التعليقات : 2692 منذ 11 سنة

الا هذا الموضوع يبين الحقائق وليس دس السم في العسل على قولت احد الاخوان الدكتور عبد الرحمن السعدون قال كلام خطير ولاول مره نسمع عنة وهذ الكلام يدق ناقوس الخطر لانة كل مايتهى تنظيم اكتشف الاخر مثل القاعدة الى الزوال طلع الاخوان وغيرها وتنظيمات اخرى قد يمكن نسمع عنها وهي تتبع لهم وظهور الاخوان وكانو اشد خطورة وتنظيما والدليل وعلى قول الدكتور بان هذا التنظيم مسيطر على الجامعات فهذا خطر وخطىء جسيم ولاغرابة في ذالك واعتقد بان ماحصل في مصر ينذر بالكثير وحان الوقت لوضع حدود لهم ولغيرهم ممن يسعى للاخلال بالامن في بلاد الامن والامان ولمصداقية الدكتور السعدون سمعنا بيقاف البعض ممن لهم علاقة باخوان مصر ماذا يريدون هولاء القوم الذي لايعجبهم العجب وعلى أي حال اينما كانت التنظيمات كان الخطر لاحد يصدق مايحصل في العالم العربي وخصوصا في مصر والاسباب هم من سمى اسمة بالاخون الجديد في عالم الارهاب

ا
ابـــــو ولـــيــــــــــــد عدد التعليقات : 93 منذ 11 سنة

يعني مدري يمكن قناه روتانا قناه المسلمين قناه تدافع عن الحق وتحارب الباطل
بالله عليكم تتوقعون من هالقناه شي يخدم الاسلام
ناس تموت على تغذيه الشهوات بكل اشكاله
ورب الكون قبل احداث مصر كنت اكره الاخوان
بس اللي خلاني اتعاطف معهم لان الليبراليين والعلمانيين ضدهم
الاخوان اعرف عيوبهم لكن اذا جيت اقارن بين اخواني ولليبرالي اكيد بختار اخواني
بالله شوفوا ام بي سي ولا العربيه كيف تدافع عن السيسي بكل جهدها
وشوفوا بعد اهتمامات هالقنوات بالفساد
كيف تبونا نوقف مع السيسي واحبابه المفسدين
وشلون ماتبونا نوقف مع مرسي واحبابه اهل الدين والمساكين ..
شوفوا السيسي يقتل في الأطفال ولا أحـــــــــــد يتكلم وينكم ؟؟؟

س
سعودي اصيل عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

ارجوا من روتانا تعديل صورة الشيخ البطل الفاضل /محمد سعيد رسلان ماهو منهم محارب لهم في مصر واصلا لوفيهم خير كان يحاربوا اسرائيل مايرهبوا المسلمين الامنين لكن الي مالانهايه يااخوان عسي ماتقوم لكم قايمه الافي حق يرضي الله همهم السلطه ومامعاهم الا الاسم فقط هههههههه

س
سعودي اصيل عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

والله هذي الحقيقه لحد يزعل منها اتوا من مصر في الزمان الماضي ودرسوا الطلاب وخرجوا من تحت ايديهم الوف مألفه من الناس فكيف لا يتأثرون من فكر الاخوان لكن فكر ضال والمتيمين بالاخوان لايعرفوا حقيقتهم ارجوا ان يبحثوا في الكتب والانترنت والاحداث من حولنا سيعلمون فكرهم الضال

ا
ابوعبدالرحمن عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

الطيور على أشكالها تقع قال إي قال نادين والشله الفاسدة بيصلحون المجتمع …………
بني لبرال وعلمان اللعبة مفضوحة للمجتمع السعودي وأنتم تطبقون خطط اليهود والنصاره في بلاد الاسلام وأنتم وأسيادكم معروفين في بلاد الحرمين .

ث
ثامر عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

كذبت كل هذا. حرب على الدين
والإخوان مصطلح للحرب على السلام

ف
فيصل عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الاخوان مسوين بعبع لبعض دول الخليج حتي الاعلام يهاجم الاخوان للمعلوميه اغلببت الشعب تأيد الاخوان وكثار لييو اخوان حتي ليسو ملتزمين بالدين ونا منهم وسلوب تشويه الاخوان وحرب اااعلام راح تجي عكس

s
sneed عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

كلامك هذا لايوجه لامثاله؟
هو يحفض فقط
الشعب يعي مايدور حوله ولايلتفت لمثل هذا الناعق

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 11 سنة

الصراحه. انا لست مع الاخوان المسلمين. لكن بعد ما شفتك مع الوزغه وفي قناه العهر. غسلت ايدي من الجميع.

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 11 سنة

العريفي عندما ينتمي الى الاخوان فانه ساذج ولا عليه شرهة لانه من عيال النيدو اما باصر العمر وسلمان العودة ومن عاصرهم ههن درس بالمعهد العلمي قبل اكثر من اربعين سنة فهم تعلموا الاخوانية من الاخواني محمد سرور مؤسس الاخوانية السرورية بالسعودية وغيرها

ا
انتبهوا ياساده التعليقات لشخص واحد ينتمي لمليشيات الاخوان الالكترونية يسب ويشتم من يكون ضد الاخونج عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اولاً :هذه التعليقات لشخص واحد اخونجي هذه شغلته في المليشيات الالكترونيه لرد على اي شخص ضد تنظيمهم الماسوني ..
ثانياً: إحصائية نسبة الاخوان في الجامعات ٩٠٪ صحيحه ١٠٠٪ وكلام الدكتور صحيح وأكيد
ثالثاً : جميع الدكاترة والمعيدين والموظفين أُختيروا بدقة وعناية حسب انتمائهم لحزب تنظيم الاخوان ..
ثالثاً : والأخطر والأدهى حتى المتعاقدين مصريون إخوان ..خاصة في كلية (الحقوق)
رابعاً : الله اكبر الان روتانا صارت غير مرغوبه عندكم بعد ماطردت الاخونجي الشيعي طارق السويدان وعصابة الاخوان !!
______________________________
نطالب خادم الحرمين الشريفين التحقيق الفوري في هذا ..
والمتهم هو الاخونجي الذي كان مدير للجامعة العثمان ..ولو تلاحظوا بعد إعفائه تزاحمت أقلام الاخونج لمدحه والثناء عليه (طبعاً لانه جمع شملهم) ووضعوه فوق مرتبة الملك!!
لماذا يتم توظيف وقبول الطالب والمعيد والدكتور الاخونجي ويطرد غيره ؟!!!

انتم تتكلمون يااخونج عن الفساد سنعريكم يافسده انتم وشهاداتكم المزوره  

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 11 سنة

أنت ونادين البدير منين تصنّفون انفسكم الخوف ثم الخوف على هذه البلاد من هذه الاشكال الله يكفينا شرّ ما تخططون له ..
لو نظرنا من عهد النبوة وحتى تاريخنا الحاضر لوجدنا ان المرجفون في المدينة ومنافقي هذه الامة هم الداء العضال الذي ينتشر ويستشري كما تستشري النار في هشيم الحطب انهم اشد خطراً من الكفّار على الاسلام هدفهم القضاء على دين الله فعبد الله بن ابي بن سلول هو إمامكم وجدكم وقائدكم ..فياليت واحد منكم يوضّح لنا كيف عاش مع النبي صلى الله عليه وسلم ومات وصلى عليه النبي صلى الله عليه وسلم لكنه لم يطلق عليه صحابي ؟

h
hglkhqg عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

كذبت يامفتري هولاء الذين ذكرتهم اهل دعوه ويدعون للدين والوحده وللالتفاف الى ولي الامر . ويوم الازمات ماوقف مع الدوله الاهم يالعلماني . انتم تريدون الفتنه يابني علمان وتخريب البلد مثل قيادة المراءه ودخولها الملاعب وغيرها

h
hglkhqg عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

كذبت يامفتري هولاء الذين ذكرتهم اهل دعوه ويدعزن للدين والوحده وللالتفاف الى ولي الامر . ويوم الازمات ماوقف مع الدوله الاهم يالعلماني . انتم تريدون الفتنه يابني علمان وتخريب البلد مثل قيادة المراءه ودخولها الملاعب وغيرها

ف
فهد عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

حسبنا ونعم الوكيل شاهت الوجيه والله ما اردتم بكلامكم هذا الا فتنة قاتلكم الله

أ
أبوعجرم عدد التعليقات : 2404 منذ 11 سنة

هذا الموضووع زي اللي يدس السم بالعسل

ا
انا عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

هههههههههههه
شر البرية مايضحك

ن
نموحي عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

السعدون عكاشة السعودية

ا
ابو وليد عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

لاحول ولاقوة الابالله اتقو الله فيما تقولون من تحريف للحقائق وتذكرو يوم لاينفع مال وبنون الا من اتى الله بقلب سليم الناس اصبحت تقراء وتفهم وتحلل الامور وليست بحاجة لاحد ليلقنها المعلومات ونصدقها بعلاتها ارحمو عقولنا ياناس
والحق سينتصر باذن الله تعالى ((بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه
فإذا هو زاهق ولكم الويل مماتصفون)) ادام الله علينا اسلامنا وامننا فى وطننا وقيادتنا الواعيه لكل مايحاك لنا من شرور بنى علمان

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 11 سنة

الحق ماشهد به الأعداء خوان المسلمين بانو على حقيقتهم وانكشف سترهم وبان عوارهم هم يخططون للقضاء على السنه وهم من يلمز علماءالسلف بالجاميه وهم من يقدح في ولاة أمرنا لاكن مهما كثر أهل الباطل فالحق سينتصرقال الله تعالى((بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه
فإذا هو زاهق ولكم الويل مماتصفون))

ش
شوق العنزي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يعني مدري يمكن قناه روتانا قناه المسلمين قناه تدافع عن الحق وتحارب الباطل
بالله عليكم تتوقعون من هالقناه شي يخدم الاسلام
ناس تموت على تغذيه الشهوات بكل اشكاله
ورب الكون قبل احداث مصر كنت اكره الاخوان
بس اللي خلاني اتعاطف معهم لان الليبراليين والعلمانيين ضدهم
الاخوان اعرف عيوبهم لكن اذا جيت اقارن بين اخواني ولليبرالي اكيد بختار اخواني
بالله شوفوا ام بي سي ولا العربيه كيف تدافع عن السيسي بكل جهدها
وشوفوا بعد اهتمامات هالقنوات بالفساد
كيف تبونا نوقف مع السيسي واحبابه المفسدين
وشلون ماتبونا نوقف مع مرسي واحبابه اهل الدين والمساكين

ش
شوق العنزي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ملاحظه ان بعض اساتذه التاريخ الحديث لليبرالين
وبعدين ايش عرفه انهم اخوان
طيب انا ماني من الاخوان واتعاطف مع مرسي
والسبب لان اكثر الفنانيين وكل المسيحيين مع السيسيي في الانقلاب
يعني لا تحسب الناس كلها مثلك
مو كل من قال الحق سميتوه اخواني او خارجي

ج
جنوبي عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

يعني ماشاء الله كل المملكه اخوان وتبون تسحبون الجنسيه منهم!! طيب والاساءات للدين في صحيفه الوطن؟ ماذا نسميها .. اصلا من يوم شفت شعار روتانا وبالعاميه .. اسلوبكم قددددددددددددددديم غسيل الدماغ زمن وانتهى انتم من يغسل الادمغه

ا
ابو ليلي المهلهل عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

صدقوني لو الدوله السعوديه مؤيده للاخوان لكان محتوي الحلقه مختلف

الاخوان هم ملائكة ولاكن بشر

مع الخيل ياشقراء

وصدق الرسول صلي الله عليه وسلم (سياتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه)

وانا اشهد ان هؤلا ليسوا بعيدين عن الروبيضه

ر
راع الشمال عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

نحن لانستطيع ان نظلم أحدا بلا دليل ، لاكن لو تبين انهم يضمرون كيدا

للدين او لولاة الامر او للشعب السعودي فسيواجهون شيئا لم يتوقعوه

ابدا أبدا ، والله لنجعل الواحد منهم ان يتمنى ان امه لم تلده .

ا
ابو وليد عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

لاحول ولاقوة الابالله السعدون منين طلع لنا اتق الله فيما تقول من تحريف للحقائق وتذكر يوم لاينفع مال وبنون الا من اتى الله بقلب سليم الناس اصبحت تقراء وتفهم وتحلل الامور وليست بحاجة لاحد مثل السعدون ليلقنها المعلومات ونصدقها بعلاتها ارحمو عقولنا ياناس بعدين لدى سوال هل العلمانيين ابرياء ومصلحين

ل
ليان محمد عدد التعليقات : 148 منذ 11 سنة

اذا كان الاخوان المسلمين ماسونيين العلماني واليبرالي وش يطلعون ؟ وطنيين

والشيء الثاني ومضحك في نفس الوقت يقولون الاخوان عملاء للايران وامريكا !

طيب دول الخليج حليف للامريكا وقواعدها العسكرية موجودها !

م
محلل مهايطي عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

هههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني يا مسكين. انت نسيت اصلك من وين جيت واش دينك ترى انت الى الآن ما تنحسب مواطن والناس ما هي بهائم مثل ما تتوقع وراح زمان الطيبين اللي يصدقون هالاشكال.

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

مثل ماقال المفتى العام هذا فتنه ويجب عدم الكلام فيها لان الكلام يزيد النار افهموا

ب
بلا وطن عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

تهريج بتهريج..للاسف أصبح الجاهل والمستنفع ينظر ويقوم بالتظليل بكل حماقة في هذا الوقت

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 11 سنة

أشكرك ياشمالي وكثر الله من أمثالك فقد وفيت وكفيت

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 11 سنة

أشكرك ياحربي وكثرالله من أمثالك هاؤلاء يتجاهلون أو يستغفلون الناس
وإذا تحدثو مع العامه قالو كلنا أخوان المسلمون كلهم أخوان يستهبلون
ولاكن الله يفضحهم بتصرفاتهم الرعناء وبكيدهم لأهل السنه

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 11 سنة

أخي العزيز الحق ماشهد به الأعداء خوان المسلمين بانو على حقيقتهم وانكشف سترهم وبان عوارهم هم يخططون للقضاء على السنه وهم من يلمز علماءالسلف بالجاميه وهم من يقدح في ولاة أمرنا لاكن مهما كثر أهل الباطل فالحق سينتصرقال الله تعالى((بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه
فإذا هو زاهق ولكم الويل مماتصفون))

خ
خالد الدحيمي عدد التعليقات : 65 منذ 11 سنة

اللهم أجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين اللهم أبعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم اللهم من أراد بهذا الوطن سوء فرد كيده في نحره اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم أقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم يارب العالمين ياحنان يامنان يريدون لهذا الوطن السوء
يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء وقبحهم في أعمالهم والفاظهم أقسم ظهورهم أقسم ظهورهم يارحمن ياالله أرحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين اللهم أحصهم عددا.. وأهلكهم بددا.. ولاتبقى منهم أحدا اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك..اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد
اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء أشغله فى نفسهِ اللهم إهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد
اللهم عليك بكل فاسد اللهم عليك بكل فاسد اللهم عليك بكل فاسد اللهم عليك بالظالم اللهم عليك بالظالم اللهم عليك بالظالم اللهم من أكل شيء بالحرام وهضم حقوق المسلمين من غير وجه ولا حق أن تهلكه في الدنيا والآخرة وصلى اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلوات ،،،

1
100 -90 =10 عدد التعليقات : 238 منذ 11 سنة

طيب ياشاطر الاخوان 90 يعني باقي 10 الى همه يالله ياشاطر قول عشان نخليك تطلع تسهر زي اخواتك بدون خجل صح مرتزقه ياله روح لبوش عشان يعطيك جزمه شاطر المشكله كميت المكياج الى حاطها تكفي 10 رقاصات

م
مواطن الشمال عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

يادكتور أنت من وين طلعت ماأحد يعرفك ولا حد أستفاد من علمك أنت أكبر مزيف للتاريخ ليش ماتقول ياشاطر تفكك اسرائيل أنت علماني تصطاد في الماء العكر مالك ومال أساتذة الجامعات لاتكون تبي تحل محلهم حكومتنا الرشيده أذكى من ألف واحد مثلك لاتكون انت أمسوي فيها فهمان وأنت من جنبها ز

ك
كيف الحال عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

انا محتار بين شيئين الدكتور هذا مسبق الدفع ولا مفوتر
يعني اخذ فلوس وتكلم ولا يتقرب بمثل هذا الكلام.
والله شبعنا نفاق ولا يهدم الدول الا المطبلين.
صورتوا الاخوان كفار ومرة شيعة وكل شوي تطلعون لنا بفكر الاخوان حكموا سنه ما اثبت عليهم سرقة جنية واحد وانا اقول.
كل انسان يراقب الله فيما يقول ويترك بيع الضمير.
ديننا واضح كتاب الله وسنة رسوله واضحة.
بلا إخوان بلا وهابية بلا شيعة بلا لخبطة

ا
ابومحمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اشحم :بس انطم مابقى الا هواة الدعارة يتكلمون انت كلمة اخوان مسلمين ماتعررف منعاها اللة واعلم الي يبي يوصل لكرسي الحكم لاكن بدري عليك وعلى اسيادك الي دفوك يا علماني اللة يحفظ العلماء الاخيار واهل الصلاح

د
درر عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

النت والقنوات لكل من هب ودب وانا اتحداك تثبت من جهه رسميه تنظيم اخوان في السعوديه
واترك عنك المرضى إلي يزيفوا مقاطع في النت واتباعهم وتصديقهم هو الجهل

و
وزير غير متوج عدد التعليقات : 143 منذ 11 سنة

بس ودي اعرف ماهي المشكله في ذلك كثير ممن يتهمون بأنهم من الأخوان وقفوا مع الحكومه في احلك الساعات(موقفهم كان واضح في ثورة حنين كما يدعون )لكن الحقيقه المره ماذا كان موقف التيار اللبيرالي في تلك المحنه.قد فضحهم العريفي في خطبة الجمعه وكشف عوارهم.السعوديه لاخوف عليها من الأخوان.الخوف كل الخوف من مدعى الحريه والديمغراطيه.وجميع المناصب في ايدي كثير منهم.ويكفيك استفزازهم لشعب في صحفهم وجرايدهم..ثانيآ هذي غيره من الأطراف الاخرى ..اسأل الله ان يحمى بلاد الحرمين من كل شر ويحفظ ولاة امرنا..ثم مثل كذبه الجيش المصري على مرسي بمساعده اللوبي الصهيوني الامريكي ببيع سيناء.وفي الاخر يتضح ان الجيش استخدم اداة من قبل اسيادهم لتدمير وحده الأمه وحمايه أسرائيل.

ا
ابو هند عدد التعليقات : 65 منذ 11 سنة

القافلة تسير

والكلاب هو هو

هذي وجهة نظري وإن كنتي حياديه يا صدى أنشريها

s
saad947 عدد التعليقات : 25 منذ 11 سنة

اصلا لو فيك رجوله ما جلست مجلسك يالخاسي

ش
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 282 منذ 11 سنة

>>> كل الجماعات الاسلامية مطية لغيرها هي حمار يسحب عربة شاهدناهم يتكلمون بالاسلام والكفر ثم يتحالفون مع الكافر ضد الحاكم المسلم حتى وأن كان عاصي كما في ليبيا وفي مصر !!! هم أحمق من الحمير ومن يتبعهم مسكين استباحوا الفروج المسلمه باسم الزواج (( مسيار _ متعه __ مسفار الخ … وينشرون الدجل في المجتمعات باسم (( الرقية – فك السحر _ العين الخ …. يتكاثرون في المجتمعات الجاهلة الفقيرة مثل (( افغانستان _ الصومال _ اليمن )) تلفضهم المجتمعات المتحضرة مثل (مصر – سوريا – تونس )) يعني بأختصار هم عنوان للتخلف والهمجية والفقر والارهاب والقتل والدمار والخراب اعاذ الله البلاد والعباد من لحاهم القذرة …

س
سلطان الخالدي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

شاهد القناة وراح تعرف وش السالفة من متى **روتانا العلمانية ** تتكلم عن الإسلام

شر البلية ما يضحك ..كفاية ضحك على الدقون الشعب أصبح يعرف ما يدور حوله

وسلامة فهمكم

ا
ابو مجد عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

المثل الشعبي يقول ناضر وجه العنز واحلب لبن . طالما نادين البدير هي المحاور والضيف عكاشة السعوديه فالأخوان المسلمين رحمه .

ا
الدكسن عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

(مادريتا مادريتا مادريتا روح انت وخشتك

ج
جوجو ضباء عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

يمكن اخواني اللي عارض على وجود الشاعره في حفل عكاظ ورقص البنات في الطائف

ه
هملالي عدد التعليقات : 93 منذ 11 سنة

والله العظيم رغم كرهي للاخوان المسلمين لكن بديت اتراجع وابدا اعيد حساباتي خاصه بعد هجوم هالاشكال الزباله عليهم .. فعلاً بدل مايسيئون لهم هم يزكونهم لإن من ينتقدهم هم من حثالة المجتمع المرفوضين اجتماعياً فيه . وهذا ان لم تنتبه له الدولة فسوف يتعاطف الناس مع الاخوان المسلمين . احنا نثق في علمائنا الكرام وهم من اخرج اساس الاخوان وبعض اخطائهم العقدية والسلوكيه اما ان ينتقدهم الحثاله مثل هالكتاب والاعلاميين المرفوضين دينياً واجتماعياً فهم بذلك يجعلون الغير يتعاطف معهم .

س
سلطان العنزي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

السلام عليكم
هذي فرصه للعلمانيين ونشر الانفتاح وتخريب المجتمع ياخي والله الكل ينهش بشعب من الشيعة والعلمانيين والمفكرين المقصد واحد هو(هدم الدين )

ج
جوجو ضباء عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

كلنامسلمين وفكرك المتخلف بالتفريق بين المسلمين اخواني وغيره ترا كله مايجوز ربناواحد ورسولنا واحد وكلنا مسلمين ولا تبونا نرضى بقتل المسلمين لجل تخلفكم

ح
حربي نعم حربي عدد التعليقات : 159 منذ 11 سنة

ياليت تبحث في النت وراح تحصل ان في تنظيم للاخوان في السعوديه وله تاريخ طويل من عهد الملك فيصل وسعود رحمهم الله
وبلاش جهل

ا
الشهري عدد التعليقات : 72 منذ 11 سنة

استغرب من البعض دفاعهم عن الاخوان
لو كانوا على الحق كما تقولون لما غضب
الغرب جراء سقوطهم في مصر لكن للاسف
الكثير من الناس لايريدون رؤية الحقيقة

ع
عبدالله بن عبدالعزيز التميمي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

ماعندك سالفة وكذاب , وبكل صراحة انت ماتستاهل يذكر قبل اسمك (دكتور)

م
مطلق الرويس عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

ليس في الجامعه بل في المدارس الاهليه ومعرض السيارات وحافلات النقل المدرسي والمشاوير الخاصه ومدارس التحفيض

د
درر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الدوله السعودية تعلم جيدا عن طريق مخابراتها ومعلوماتها انه لا يوجد في السعودية
تنظيم اسمه الاخوان ولا يوجد اي جهه رسميه تثبت ذلك ..
لكن يوجد علمانيه وتكفيريين وسلفيه مزيفه تطعن في العلماء وتفرق بين الشعب
والان وجدوا طريق لهم لتفريق بحجة الاخوان السعودية ليست مصر .وحماها الله من كيد عدوها

z
zizas عدد التعليقات : 189 منذ 11 سنة

وشلون نصدق كلامك ومذيعة البرنامج نادين البدير اللي تتزوج اربعة …. هذي ما صارت حتى عند الاديان الاخرى .. اقول اها بس

م
ملاحظ عدد التعليقات : 620 منذ 11 سنة

وتستمر الحرب ضد الإسلام والمسلمين

تبا لأعداء الإسلام

ي
ياحليلهم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الكل يبي يقسم الكيكه الاخوان والشيعه والعلمانيين والشعب جالس يتفرج

ا
ااااسامة عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

انا ارى بأن الاخوان المسلمين بأنهم افضل بكثير من كل حكم ليبرالي او علماني
انا استغرب انك لم تتهجمو على العلمانيين او الروافض لكنم لجأتم اللي مهاجمة الاخوان واتهمتوهم بالتشييع ، سوف يأتي يوما وتعرفون الحقيقة جيدا ، يحي الاخوان

م
مهدي صلاح عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

أضحك الله سنك … ضحكتني والله
بس يبدو لي أنك لا تتفق مع صاحب التصريح … الاخوان عليهم من ضاحي ما يستحقون داء ويتاجرون باسم الدين

ف
فهد الحاتم عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

ان كان ما تقول صحيح بان اساتذه الجامعه ينتمون للاخون المسلمين
فهذا دليل ع ان اهل العلم والمثقفين هم اصحاب القرار الصحيح والانتماء لمنهج الاسلام

اما امثالك من عشاق شهوات الدنيا وحب الانفتاح فلايمثلونا بشي

لو لم يكن الاخوان ع حق لما رفضوهم الفنانات والراقصات والمغنيات والليبراليه امثالك
ولاكان دعمهم وايدهم علماء الدين امثال العريفي والعوده وغيرهم

ا
الاسمري عدد التعليقات : 77 منذ 11 سنة

الاخوان سرطان في جسم الامة الاسلامية يجب ان يستأصل بمشرط الجراح الماهر الفريق اول عبدالفتاح السيسي…انتهى الكلام.

ا
اريد صحه وعافية مجانا تكفون عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

من اللي يعطيني صحته او صحتها فيكم وله 100 ريال ياحظكم فالينها صحة وعافية من لقاها يوميا مقابلين النت 24ساعه لاهم ولاغم ولامرض ولامواعيد ولاشي ياحظكم يحق لكم عطوني بس لوربع من صحتكم القويه

م
محمد عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

حلا شي صورة محمد الكنهل مدريتا
ام الشعب السعودي فهو يفخر انه ينتمي الى الاخوان المسلمين فهم يمثلن اهل الدين الخيرين لا اخوان الشياطين العلمانين و اللبرالين المنحلين المنحرفين الصحاب الشهوات و الشبهات السعودين الصحاب فطره سليمه و صحيحه و يحبن اهل الخير و يتعاطفون معهوم
الرجو عدم حذف التعليق و يكون عندكوم شوية حياديه و شكر

ا
المستريحي عدد التعليقات : 265 منذ 11 سنة

و انته وش دخلك اللبرالي يا فرخ الصهاينه

اترك تعليقاً