الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

حافلة تصطدم بمنزل وتستقر داخل حوشه بجدرة الباحة

منذ 11 سنة
0
3613
حافلة تصطدم بمنزل وتستقر داخل حوشه بجدرة الباحة
ياسر السويدي

هدَمت حافلةٌ لنقل طالبات حوشَ منزل، واستقرت داخله واصطدمت بمركبة صاحب المنزل داخل الحوش بجدرة الباحة، ولولا لطف الله لكانت النتائج مروعةً لو صادفت أحداً بجوار الجدار الذي أسقطته الحافلة، أو لو اتجهت إلى المنزل المجاور غير المحاط بـ”حوش”.

وفي التفاصيل، أن حافلة ضخمة أثناء سيرها على طريق “الثعبان” الذي يربط جدرة بالغانم، انطفأ محركها فجأة لمصادفتها مركبة أخرى في أعلى الطريق صعوداً، ما أفقد قائدها السيطرة عليها، فعادت به مسرعةً باتجاه المنزل المجاور بأسفل الطريق الذي يقع أعلى المنازل.

وقال مالك المنزل المتضرر: “ارتطام الحافلة بجدار الحوش ثم بمركبتي المتوقفة داخله، أفزع أطفالي الذين شاهدوا الحدث وهم برفقتي أثناء جلوسنا بحوش المنزل، ولولا لطف الله لكانت النتائج مأساوية”.

وأضاف المالك: “لو صادف وجود أحد بجوار الجدار المنهار لهلك، ولو اتجهت الشاحنة إلى منزل جاري لاستقرت داخل المنزل خصوصاً، وأن الشارع بمستوى الدور الثاني مباشرةً بعد أن ارتفع الطريق عن منازلنا”.

الجدير ذكره أن هذا الطريق (جدرة – الغانم) فُتح قبل قرابة ٥ سنوات، وأصبح مسانداً للرئيسي إذ يختصر مسافة كبيرة من الرهوة غرباً وحتى إشارة بني فروة شمالاً، ويسلكه الكثير من طلاب الجامعة والكلية التقنية وحافلات نقل الطالبات والكليات والشاحنات، لاسيما وقت الذروة ومنع دخولها المدينة، ورغم ذلك فهناك نقاط عدة لا يتسع فيها الطريق لسيارتين في نفس الوقت؛ بما يتطلب وقوف إحداهما حتى تعبر الأخرى خصوصاً لو كانت إحداهما شاحنة.

ورغم الخطر الكبير الذي يواجه جيران الطريق، والذين يترقبون دخول الشاحنات لمنازلهم في أية لحظة؛ إلا أن ذلك لم يُحرّك مسؤولي الطرق والأمانة بتوسعة الطريق، ووضع مصدّات ووسائل للسلامة لحماية سالكيه وأصحاب المنازل المجاورة.

التعليقات

اترك تعليقاً