الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

أمريكا بدأت تقديم بعض الأسلحة الفتاكة لمقاتلي المعارضة

منذ 11 سنة
3
3167
أمريكا بدأت تقديم بعض الأسلحة الفتاكة لمقاتلي المعارضة
واشنطن

قال متحدث باسم ائتلاف جماعات المعارضة المسلحة السورية يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة بدأت توزيع بعض الأسلحة الفتاكة على مقاتلي جماعات تسعى للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وفي يونيو أشار مسؤولون بالبيت الابيض الي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرر تقديم مساعدات عسكرية لمقاتلي المعارضة السورية لكن منذ ذلك الحين قال مشرعون أمريكيون وقادة لمقاتلي المعارضة أنه لم تصل أي أسلحة فتاكة.

وأبلغ عبد القادر صالح مؤتمرا صحفيا “الولايات المتحدة توزع مساعدات غير فتاكة … وبعض المساعدات الفتاكة أيضا على المجلس العسكري الأعلى” في إشارة إلى المجلس الذي يشرف على عمليات المقاتلين الذين يعملون تحت قيادة اللواء سليم إدريس، وقال صالح أن الولايات المتحدة بدأت تقديم المساعدات الفتاكة “لأنهم متأكدون أن الآليات التي ارسلها المجلس العسكري الأعلى جرى اختبارها بشكل جيد وأنهم سيكونون متأكدين من أن الأسلحة لن تقع في الأيدي الخطأ.”

وقال مصدر حكومي أمريكي أن “من غير المرجح” أن تكون أي اسلحة قدمتها الولايات المتحدة موجودة على الأرض في أيدي مقاتلي المعارضة السورية في الوقت الحالي رغم أنه لم ينف احتمال أن تكون مثل هذه المساعدات قيد الإعداد.

وتحدث صالح -الذي مقره تركيا- في مؤتمر صحفي دعى اليه لحث الكونجرس الأمريكي على تفويض أوباما شن ضربات عسكرية محدودة في سوريا في أعقاب هجوم بأسلحة كيماوية على مناطق تحت سيطرة المعارضة خارج دمشق في 21 اغسطس تلقي الولايات المتحدة بالمسؤولية فيه على قوات الأسد، وقال صالح أن قادة عسكريين ينسقون مع الدول التي ربما تشارك في ضربة تقودها الولايات المتحدة.

وأكدت مصادر بالمعارضة السورية مؤخرًا استلام معدات حربية منها أسلحة مضادة للدبابات وصلت الشهر الماضي عبر الأردن، وقال مسؤول أمريكي كببر سابق الاسبوع الماضي أن كمية محدودة من الأسلحة الأمريكية وصلت إلى مقاتلي المعارضة، ولم يصدر تعقيب على تعليقات صالح من وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي آي إيه) التي تشرف على المسعى السري لتسليح المعارضة السورية.

التعليقات

ك
كسرى عدد التعليقات : 48 منذ 11 سنة

امريكا تكذب مادعمت الجيش الحر ولا راح تدعمه … كلها ابر بنج عشان يحصل تشويش على المسلمين ويظنوا ان الغرب الكافر يدعم الجيش الحر بالتالي يقولون كيف مجاهدين وتدعمهم امريكا … امريكا وفرنسا وبريطانيا كل اعلاناتهم بخصوص سوريا خداع بخداع مره يطالبوا بدعمهم بالسلاح ومره يتراجعوا عن دعمهم ومره يطالبوا بتوجيه ضربه ضد بشار ومره يتراجعوا .. كله تخدير وابر بنج… امريكا والغرب واقفين مع بشار الاسد … لانه يحارب الاسلام ويدافع عن اليهود

ل
ليمون عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

اللهم انصر المسلمين في كل مكان

ف
ففاضي عدد التعليقات : 1265 منذ 11 سنة

اللهم انصر اخوننا با سوريا ..

اترك تعليقاً