الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

عرعر تودّع ضحيتي مساء الأربعاء الأسود

منذ 11 سنة
4
6090
عرعر تودّع ضحيتي مساء الأربعاء الأسود
سامي العنزي

ودّع أهالي مدينة عرعر ظهر اليوم الخميس، ضحايا مساء الأربعاء الأسود، الذي ذهب ضحيته فتاتان في حادث دهس مساء أمس، بينما لا تزال الفتاتان الأخريان تتلقيان العلاج في مستشفى عرعر المركزي.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة منطقة الحدود الشمالية -فهد الشمري- أن قسم الطوارئ والإسعاف بمستشفى عرعر المركزي، استقبل ليلة البارحة، في تمام الساعة 9:30 مساء يوم الأربعاء أربع حالات دهس لفتيات في العقد الثاني من العمر، وحين وصولهن للمستشفى، قام قسم الطوارئ والإسعاف باستدعاء الفريق الاحتياطي لمباشرة الحالات، ونتج عن الحادث وفاة إحداهن بعد وصولها للمستشفى وتحويل اثنتين منهن إلى قسم العناية الفائقة (المشددة)، وتم وضعهن تحت التنفس الصناعي وتنويم الحالة الرابعة بجناح التنويم بقسم الجراحة، وهي في حالة صحية جيدة.

وأضاف أنه عند صباح هذا اليوم، توفيت إحدى الحالات التي تم تنويمها في قسم العناية المشددة، بعد محاولات عديدة لإنقاذها من قبل العاملين بقسم العناية المشددة.

وارتفعت حدة مطالب أهالي عرعر بضرورة الالتفات لهذا الشارع -شارع التخيل- الذي يعتبر من أهم الشوارع الرئيسية في المدينة؛ حيث يعتبر مرتعاً للشباب لممارسة “التفحيط” والتجمع حوله، إضافةً لقربه من أماكن تنزه العوائل والأهالي.

وطالب الأهالي الجهات المعنية بوقفة حازمة في جميع الشوارع التي يكثر فيها الازدحام، حتى لا تتكرر مأساة الأربعاء الأسود.

وكان أمس قد تعرض 4 فتيات لحادث دهس في أحد شوارع عرعر، نتج عنه وفاة فتاتين، وإصابة الأخريات بكسور ورضوض.

من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي بالإنابة، في هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية -سالم ثاني السويلمي- إن غرفة الطوارئ تلقت بلاغاً عن وقوع حادث دهس متعدد الإصابات نتج عنه إصابة خمس حالات إصابات خطرة، نتج عنها حالة وفاة واحدة، وإصابة مستقرة، وحالة توقف قلب وتنفس.

وأضاف السويلمي أن الفرق الإسعافية باشرت الحادثة في وقت قصير بفارق، دقيقتين من لحظة تسجيل البلاغ، وقامت الفرق الإسعافية بتقديم الخدمة الطبية الطارئة لجميع المصابين في الموقع، وتم نقلهم إلى مستشفى عرعر المركزي، كما تم إجراء عملية إنعاش قلب رئوي (CPR) لحالة توقف القلب والتنفس، استمرت من نقل الحالة وحتى الوصول للمستشفى، وقد تمت استعادة النبض والتنفس ولله الحمد والمنة.

التعليقات

م
مرايم عدد التعليقات : 330 منذ 11 سنة

الله يرحمهم ويغفر لهم يارب ..
ثاني شي مايجوز تسمية الايام بالاسود
مثل قولكم بيوم الحادثه انه يوووم اسود
لايجوز سب الايام والتشاؤم وتسمية اليوم باللون الاسود
كل شي قضاء وقدر والدهر الله جل جلاله

أ
أأأبو مسك عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

الله يرحمهن برحمتة ويسكنهم فسيح جناته اللهم أغسلهن بالماء البرد ونقهم من الخطاياء كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

ط
طوق الياسميين عدد التعليقات : 60 منذ 11 سنة

الله يرحمهن ويغفرلهن
ويشفي المصابات ويصبر أهليهم
أمييين

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 11 سنة

الله يرحم المتوفيات ويشفي المصابات- وأضاف السويلمي أن الفرق الإسعافية باشرت الحادثة في وقت قصير بفارق، دقيقتين من لحظة تسجيل البلاغ، دقيقتين!!!!اممم نفسي اصدق

اترك تعليقاً