الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

أمريكا تنصتت على مسؤول عسكري سوري تحدث عن الأسلحة الكيميائية

منذ 11 سنة
2
3173
أمريكا تنصتت على مسؤول عسكري سوري تحدث عن الأسلحة الكيميائية
هادي سعد

أفادت مجلة “فورين بوليسي” الثلاثاء ان اجهزة الاستخبارات الاميركية تنصتت على مسؤول في وزارة الدفاع السورية يجري “مكالمات هاتفية مع قائد وحدة السلاح الكيميائي” وهو “مصاب بالذعر” بعد هجوم الاسبوع الماضي.

وقالت المجلة “الاربعاء الماضي وفي الساعات التي تلت الهجوم الكيميائي الرهيب في شرق دمشق، اجرى مسؤول في وزارة الدفاع مكالمات هاتفية وهو مصاب بالذعر مع رئيس وحدة الاسلحة الكيميائية وطلب منه تفسيرات حول الضربة بغاز الاعصاب التي ادت الى مقتل اكثر من الف شخص”.

واضافت المجلة في بيان “ان هذه الاتصالات تنصتت عليها اجهزة الاستخبارات الاميركية”. وقالت “انها السبب الرئيسي الذي يجعل المسؤولين الاميركيين يؤكدون على ان هذه الهجمات يقف وراءها نظام بشار الاسد ولهذا السبب ايضا يستعد الجيش الاميركي لشن هجوم ضد هذا النظام في الايام المقبلة”.

وكشفت هذه المعلومات فيما تحضر القوات الاميركية لضربة عسكرية ضد سوريا رغم ان الحلفاء الغربيين اكدوا ان الهدف ليس اطاحة النظام الحالي وانما معاقبة نظام بشار الاسد لانه استخدم اسلحة كيميائية ضد المدنيين.

وقدم نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اسس التدخل العسكري معلنا في بادىء الامر ان الهجمات الكيميائية التي وقعت الاسبوع الماضي وادت الى مقتل المئات لا يمكن ان تكون نفذتها غير قوات الرئيس السوري.

التعليقات

ع
عبدالله عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

والله امريكا ماهمها اطفال سوريا ولا شعب سوريا كثر مايهما امن اسرائيل الطبخه مكشوفه ولنا تجربه سابقه في العراق

م
ماشي الحال عدد التعليقات : 391 منذ 11 سنة

في سوريا فوق ال100 الف قتيل والجماعه توهم انتبهو ( شي محير )
لكن ما اقول الا حسبي الله على خذلان حكامنا اللي وصولنا لهذي المرحلة من الخذلان وخلتنا ننتظر دول كافرة تقوم بواجب يحتم عليه دينا الحنيف

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اترك تعليقاً