الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

المعلم: من لديه أدلة على استخدامنا “الكيماوي” فليظهرها

منذ 11 سنة
9
2711
المعلم: من لديه أدلة على استخدامنا “الكيماوي” فليظهرها
وكالات

أكد وزير الخارجية وليد المعلم أن سوريا لم تستخدم الأسلحة الكيماوية، متحدياً مَنْ “لديه أدلة على استخدام النظام للكيماوي إظهارها”. وأضاف في مؤتمر صحافي أن ما حدث في الغوطة هو ضربة استباقية للهجوم على دمشق.

وتساءل المعلم: “كيف نُتّهم بالتأخير في مجيء لجنة المحققين الأمميين، بينما تطلّب قدوم المفتشين خمسة أشهر، منذ حادثة خان العسل، الذي يتهم فيها النظام المعارضة السورية باستخدام الكيماوي”.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية السوري أن المفتشين لم يتمكنوا من تفتيش موقع جديد خاضع لمسلحي المعارضة، اليوم الثلاثاء، بسبب ما سمّاه “خلافات بين المسلحين”، مؤكداً أن الخبراء الأمميين تعرضوا لإطلاق نار من “القناصة” في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الغوطة الشرقية.

كما أشار إلى أن الائتلاف المُعارض حدّد المواقع الأربعة التي ستفتشها الأمم المتحدة في الغوطة الشرقية، ولفت إلى أن لجنة التحقيق لم تطلب في البداية التوجه إلى مواقع محددة في الغوطة الشرقية، وشدد على أن لدى الحكومة السورية مصلحة في الكشف عن حقيقة ما حصل في الغوطة الشرقية، وأنها لم تجادل أو تحدد المواقع التي يجب تفتيشها.

أما عن الضربة الأميركية المحتملة على سوريا، فأكد أن أي عدوان على سوريا يجب أن يخدم مصالح إسرائيل ثم جبهة النصرة. وشدد على أن أي ضربة عسكرية لن تؤثر على ما وصفه بالإنجازات الميدانية في الغوطة.

في المقابل، وصف المعلم بأن ما يُروّج له من قبل إدارة أوباما حول الضربة المحتملة مجرد أكاذيب. وأكد أنه إذا كان توازن القيادة التركية اختل بسبب أحداث مصر فسيزداد عمقاً تجاه سوريا.

وفي حين رأى أن العالم يحتشد لأن سوريا صمدت طيلة الأزمة، قال إنه “إذا وقعت الضربة العسكرية سنواصل الدفاع عن أنفسنا بالوسائل المتاحة”، لكنه في الوقت عينه شدد على أنه لم يجزم إطلاقاً بأن هناك ضربة عسكرية في الأساس.

وعن العلاقة بروسيا لاسيما بعد الموقف الأخير الذي أطلقته بعدم تدخلها في حال وقوع أي ضربة عسكرية ضد سوريا، أكد أن العلاقة مع روسيا راسخة وكلام لافروف بالأمس كان طبيعياً.

كما رأى في رفض الأردن فتح مجاله الجوي لأي ضربة عسكرية على سوريا أمر جيد، مؤكداً أن أمن الأردن مرتبط بأمن سوريا. ولفت إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الإيرانيين في مختلف المجالات. مشيراً إلى أن ما يجري في العراق وسوريا مخطط له منذ 2009 للوصول إلى طهران.

من جهة أخرى، نفى المعلم أن يكون الرئيس الأسد هدد بتفجير آبار النفط في الخليج.

التعليقات

ت
تك تك افندي عدد التعليقات : 50 منذ 11 سنة

المعلم عمدة الكذابين والمنافقين

او مره ارى المعلم ذليل وخائف

أ
أبو عبدالرحمن عدد التعليقات : 50 منذ 11 سنة

عليك ماتستحق ياشارون العصر تقتل القتيل وتمشي بجنازته تقتل على مرآء من العالم وتقول جيبوا أثبات أن شاء الله رقبتك بمشيئة الواحد الاحد سوف يمسكونك الثوار وبعدين قل الي عندك يامجرم ياقاتل الاطفال والنساء والعجزه الكبار النائمين في بيوتهم اللهم عجل بهلاكهم يارب يارب يارب يارب يارب يارب يالله يارب يارب يارب يارب يارب ياناصر المظلومين ياواصل المنقطعين يارب عجل بهلاكهم يارب يالله سبحانك

ا
ابوفيصل نصراوي الشمال وعاشق الاصفرين عدد التعليقات : 2525 منذ 11 سنة

اخص يالدب ياغلظ رقبته ملعوين الوالدين لابوك لابو بشار ياعيال الكلب

d
dxtr عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

لعنه الله عليك يا المعلم

النصر قريب ياسوريا

ونشوف بشاار النعجه مدعوس على وجهه

ع
عربي اصيل عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

لعنة الله عليك يامنفوخ يابن المنفوخة .. مات شعب سوريا عشان تتهني وانت والحمار بالسلطة لكن ان شالله نصر الله قريب ..

ك
كل يرى الناس عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

تظهرها صواريخ كروز صبرك بس

ا
ابو طارق عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

اللهم اضرب الظالمين بتلظالمين واخرجنا منها سليمين
مشكورين على التغكية الاكثر من رائعة

ا
الجبل عدد التعليقات : 26 منذ 11 سنة

لك يوم اسود ان شاء الله انته و بشار نعجه و الخسيسي يا مجرمين يا قتله

ش
شيخ الحارة عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

ذكرني بالصحاف وزير الأعلام أيام صدام أول مانحاش قلب علية

اترك تعليقاً