الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

إسرائيل تستبعد أن يستهدفها نظام الأسد

منذ 11 سنة
1
2627
إسرائيل تستبعد أن يستهدفها نظام الأسد
تل أبيب

استبعد وزير شؤون الإستخبارات الإسرائيلي يوفال شطاينيتس، احتمال أن تشن سوريا هجوماً صاروخياً ضد إسرائيل في حال نفذت الولايات المتحدة تهديداتها بمهاجمتها بعد ادعاءات باستخدام النظام أسلحة كيميائية.

وقال شطاينيتس لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، “لست متأكدا من أنه سيكون هناك رد فعل سوري ضد إسرائيل على أي هجوم أميركي في سوريا”، مضيفا أنه “في جميع الأحوال علينا أن نكون مستعدين من الناحية الهجومية ومن الناحية الدفاعية”.

واعتبر شطاينيتس أن “واشنطن لا يمكنها التغاضي عن استخدام نظام الأسد للسلاح الكيميائي ويتوقع أن ينفذ الغرب عملية (عسكرية)، وفي حال شن هجوم أميركي فإنه سيتم إخطار إسرائيل مسبقا” وكذلك استبعدت مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي اليوم احتمال أن يقرر الرئيس السوري إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، ونقل موقع “واللا” الالكتروني عن المصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي، قولها أن ” ثمة احتمال ضئيل أن يحاول الأسد إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل في حال هجوم أميركي في سوريا، لكن على إسرائيل أن تكون مستعدة لسيناريو كهذا”.

التعليقات

م
محمد عدد التعليقات : 178 منذ 11 سنة

بشار النعجة جبان ما يقدر يوجه طلقه واحده بتجاه اسرائيل سلطته وقوته على شعب الاعزل والا جيشه جبنه حقيرين وارذل الصفات موجود فيهم

اترك تعليقاً