الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

“إيرباص” ترسل مساعدات طبية للاجئين السوريين في الأردن

منذ 11 سنة
0
2298
“إيرباص” ترسل مساعدات طبية للاجئين السوريين في الأردن
وكالات

وصلت الأسبوع الماضي طائرة إيرباص، بالنيابة عن الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إلى العاصمة الأردنية عمان، تحمل على متنها 25 طناً من المعدات والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الكوادر الطبية واللوجستية.

ومن المقرر أن يتم إرسال هذه المساعدات إلى مخيم جديد يتم بناؤه للاجئين السوريين في منطقة الأزرق، التي تبعد 100 كم شرق عمان، بقدرة استيعابية تصل إلى 130000 لاجئ.

وجاءت هذه المبادرة بالتنسيق بين إيرباص كوربوريت فاونديشن والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (الاتحاد الدولي)، حيث قام الصليب الأحمر الفنلندي، بمساعدة من شركة الشحن الفنلندية، بتحميل طائرة إيرباص A340-600 التجريبية في هلنسكي بالمعدات الطبية التي تضمنت أسرَّة، وخياماً، ومعدات جراحية وأدوية. كما تم إرسال طواقم من الصليب الأحمر، ما بين ممرضات، وأطباء، وفنيين، إلى المخيم ضمن هذه البعثة.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت أندريا ديبانيه، المدير التنفيذي لمؤسسة إيرباص: “عملت مؤسسة إيرباص لعدة سنوات مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في تنسيق مختلف البعثات الإنسانية بما فيها هذه البعثة، ونود أن نتقدم بالشكر لكل شركائنا الذين كان لهم دور مهم في تقديم المساعدات للاجئين السوريين”.

وأنشأت إيرباص مؤسسة إيرباص كوربوريت فاونديشن في شهر ديسمبر عام 2008 من أجل تسهيل النشاطات الخيرية في كل أنحاء العالم، من خلال شبكة دولية من الموظفين والشركاء.

وتركز المؤسسة دعمها على ثلاثة أمور تشمل الدعم الإنساني والمجتمعي وتنمية الشباب والحفاظ على البيئة. وقد عملت المؤسسة منذ تأسيسها على تسهيل 33 عملية إغاثة ورحلات النوايا الحسنة إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً