الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين6 مايو

«الزكاة والدخل»: احتساب المستحقات «آليا» مطلع الشهر المقبل

منذ 11 سنة
1
3380
«الزكاة والدخل»: احتساب المستحقات «آليا» مطلع الشهر المقبل
أحمد الجديباء

كشف مدير عام فرع مصلحة الزكاة والدخل في جدة أحمد بن عبيد الطائفي عن أن فروع المصلحة ستبدأ مطلع الشهر المقبل بطرح خدمة إلكترونية جديدة ضمن منظومة التعاملات الإلكترونية، وهي تقديم الإقرار الزكوي التقديري، وإجراء احتساب الزكاة آليا للشركات والمؤسسات.

وفي إطار وضع هذه الخدمة موضع التنفيذ قام نائب مدير عام مصلحة الزكاة والدخل للعمليات المساندة صالح بن علي العواجي بزيارة تفقدية لفرعي المصلحة في الرياض وجدة للوقوف على الاستعدادات والتجهيز لهذه المرحلة. وأوضح الطائفي أن المصلحة خطت خطوات تطويرية كبيرة في سبيل تفعيل التعاملات الحكومية بمفهومها الشامل، تماشيا مع التوجيهات السامية ولمواكبة التطور الذي يشهده قطاع الأعمال، وتسهيل الإجراءات على المكلفين.

وأشار بحسب :عكاظ” إلى أن أنواع الإقرارات الأخرى سيتم تدشينها قريبا لتكتمل بذلك منظومة الخدمات الإلكترونية بشكل كامل، بعدما أصبح بإمكان مكلفي المصلحة التسجيل والتقديم والسداد بشكل آلي، إضافة إلى بقية الخدمات المساندة الأخرى .
وفي شأن ذي صلة، وفرت المصلحة خدمة إيصال تسليم الشهادات عبر خدمة البريد الممتاز، وأهابت بعموم المكلفين الاستفادة من هذه الخدمات عبر زيارة موقعها الإلكتروني www.dzit.gov.sa.

التعليقات

ا
ابونجــــود عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

ونعم الرجل ابومحمد يستاهل كل خير ،،

اترك تعليقاً