الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

خبراء في الأسلحة الكيماوية سيزورون سوريا قريباً جداً

منذ 11 سنة
3
1949
خبراء في الأسلحة الكيماوية سيزورون سوريا قريباً جداً
رويترز

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون أن خبراء للمنظمة الدولية على وشك السفر إلى سوريا للتحقيق في مزاعم عن استعمال أسلحة كيماوية أثناء الحرب الأهلية في البلاد بعد أن إتفقت الأمم المتحدة والحكومة السورية على تفاصيل الرحلة.

وقال المكتب الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة يوم الاربعاء أن الحكومة السورية “قبلت رسميا الصيغ الأساسية للتعاون لضمان أداء مناسب وآمن وكفء للمهمة.”، وأضاف قائلا “رحيل الفريق وشيك الان… حسبما اتفق مع الحكومة السورية فان الفريق سيبقى في البلاد للقيام بانشطته بما في ذلك زيارات في الموقع لفترة تصل الي 14 يوما قابلة للتمديد بموافقة متبادلة.”، وقالت الأمم المتحدة أن فريق سيلستروم أتم استعداداته للرحلة في لاهاي في مطلع الاسبوع.

وقالت الامم المتحدة انها تلقت 13 تقريرا عن استخدام محتمل لأسلحة كيماوية أحدها من الحكومة السورية والباقي من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وتبادلت الحكومة السورية والمعارضة الاتهام باستخدام أسلحة كيماوية ونفى الجانبان كلاهما الاتهام، وسيحاول تحقيق الأمم المتحدة التأكد فقط مما إذا كانت أسلحة كيماوية قد استخدمت وليس تحديد من استخدمها.

وسوريا هي إحدى سبع دول لم تنضم إلى إتفاقية 1997 التي تحظر الأسلحة الكيماوية، وتعتقد دول غربية أن دمشق لديها مخزونات لم تعلن عنها من غاز الخردل وغازي الاعصاب السارين وفي إكس.

التعليقات

a
ahmad عدد التعليقات : 46 منذ 11 سنة

شكل الخبرأء. = جيش احتلال يعني بــسسس مايبون يقولون .

ص
صمود عدد التعليقات : 305 منذ 11 سنة

الخبراء ليه يزورون
اصلا الاسلحة الكيماوية استخدمها بشار كلها على الشعب
و انتهت
كمان استخدام محتمل …. صراحة الامم المتحدة حرييصة جدا و عندها 13 تقرير فقط عشان احتمال
زين ما وصل بشار للنوويه يستخدمها
حسبي الله عليه

ف
فتى سيء عدد التعليقات : 201 منذ 11 سنة

لك الله ياسوريا

اترك تعليقاً