الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

حليب “أنكور” ينضم لـ”غين بلس3″ في التسمم

منذ 11 سنة
6
9894
حليب “أنكور” ينضم لـ”غين بلس3″ في التسمم
ياسر المسعدي

قامت وزارة الصحة السريلانكية بحسب دفعتين من الحليب المجفف من نوع “أنكور” الذي تنتجه شركة “فونتيرا” النيوزيلندية بعد ظهور آثار من مادة “داي سانيد أميد” السامة، لينضم للحملة العالمية ضد حليب “غين بلس3”.

من جهته، قال الدكتور خالد الفالح الأستاذ المشارك في قسم الأطفال بجامعة الملك سعود، إن تسمم الأطفال بمادة “داي سيانداي أميد” يشبه التسمم بمادة الميلامين التي تؤدي إلى تكون الحصى في الكلى، ومن ثم إلى الفشل الكلوي، كما حدث في الصين عام 2008.

وطالب الدكتور الفالح، هيئة الغذاء والدواء بإجراء فحوص دورية لجميع منتجات حليب الأطفال ومنتجات الألبان الأخرى القادمة من نيوزيلندا بعد الكشف عن تلوث حليب “غين بلس3″، وما ظهر على “انكور في سريلانكا وفقاً لـ “الوطن”، للتأكد من خلوها من التلوث البكتيري والكيميائي.

التعليقات

ا
الرجل الصالح منصورالفالح عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

تتحمل المسئولية وزارة التجارة

ف
فوق هام السحب عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

الرضاعه الطبيعية تحمي الأم بإذن الله من الأمراض الخبيثه مثل سرطان الثدي وتقوي مناعة المولود ضد الأمراض…. رسالتي إلى الأمهات.

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

احد قال كذا الحليب الي سحبوه من المملكه مادخل السوق هن باخرتين وتم اقفاهم بميناء جده ومصادرة الحليب الي معهم انتى ليش طايره بالعجه افهمى وبعدين ردى والخبر يخص سيرلانكا انتى من سريلانكا شئ تحبون تلعبون دور المظلوم

ا
اثير الغربيه عدد التعليقات : 214 منذ 11 سنة

حسبي الله صارو الشعب فيران تجارب

R
RBG عدد التعليقات : 167 منذ 11 سنة

يا اخوان النيدو مازال ينزل رغم انه يجي من سوريا

R
Royal عدد التعليقات : 37 منذ 11 سنة

الله المستعان بعد ما يروح اكثر من واحد ضحية نكتشف المنتجات الملوثه وين الرقابه من اول وﻻزم يتم محاسبة المتسبب بدخولها كاين من كان في وقت دخولها

اترك تعليقاً