الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء30 ابريل

أمانة الرياض تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

منذ 11 سنة
1
2358
أمانة الرياض تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر
باسل العنزي

أكملت امانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة استعداداتها التشغيلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بتكثيف العمل في الأسواق وحول مصليات العيد وأماكن الاحتفالات المختلفة، وفي المنتزهات والحدائق بناءً على توجيهات أميـن منطـقـة الريــاض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، وذلك ضمن خطة الأمانة التشغيلية في عيد الفطر.

وتقول فرق العمل والدوريات بالعمل على مدار الساعة لخدمة برامج النظافة، وخصصت الأمانة لتنظيف مدينة الرياض ما يزيد على (8500) مراقب وسائق وعامل وأكثر من (1400) معدة وآلية.

ورحبت بما تلقاه من وعي وتجاوب كبير من المواطنين والمقيمين من خلال تواصلهم مع الإدارة للإستفادة مما يقدم من خدمات في مجال أعمال النظافة عن طريق هاتف غرفة عمليات النظافة رقم 0224 – 477 والفاكس رقم 5577 – 478 ورقم 8528 – 472.

وتحظى مواقع الأسواق العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك بعناية خاصة كالمعتاد كل عام، وذلك بإعداد برنامج دقيق يكفل تقديم أفضل الخدمات لتلك المواقع والتي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مرتاديها، بزيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة بالأسواق ومحيطها، كما تم تخصيص معدات إضافية تشمل الكانسات ذات المواصفات الخاصة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وسهلة الحركة للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية والعمل على الأرصفة دون التأثير عليها لتقوم بالكنس والإلتقاط.

وجندت الإدارة العامة للنظافة كافة طاقاتها حالياً من أجل تقديم أفضل الخدمات لساكني مدينة الرياض من خلال تكثيف أعمال النظافة وتحديداً حول محيط مصليات العيد بتنظيف وكنس وإلتقاط شامل لتلك المواقع من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين.

كما تقوم الإدارة بتكثيف نشاطها بمواقع احتفالات عيد الفطر المبارك بالتنظيف والكنس والالتقاط والعمل على مدار الساعة طيلة أيام الاحتفالات لتهيئتها لأنها مواقع يرتادها الكثير إما للمشاركة أو المشاهدة.

وتم تخصيص وحدة خاصة لنظافة المنتزهات والحدائق من خلال تسيير عربات متنقلة وأكثر من (30) فرقة لتوزيع أكياس النفايات على مرتادي المنتزهات والحدائق، وتقوم هذه الفرق بأعمال الالتقاط وجمع النفايات ثم وضعها في أكياس تمهيداً لنقلها، من أجل الحفاظ على نظافة هذه المواقع، وتهتم هذه الوحدة بتوعية المتنزهين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة بتوزيع نشرات توعوية وأكياس صغيرة، وحدد لها مواقع عمل تنطلق منها سيارات وعمال النظافة يومياً.

التعليقات

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

اجواء حاره وغير مستقره وغبار.. وكل شي بفلوس واتسوى وإللي بلاش تحصلها لخبطه في لخبطه ومعدومة النظافه وغيرها.. يمدحون قعدة البيت والجمعه ارييح واوفر وآمن وافضل..

اترك تعليقاً