الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تطبيق برنامج الرعاية المنزلية لمرضى مستشفى النفسية بالطائف

منذ 11 سنة
0
2388
تطبيق برنامج الرعاية المنزلية لمرضى مستشفى النفسية بالطائف
محمد الصالح

نجح مستشفى الصحة النفسية بالطائف في تطبيق برنامج”الرعاية المنزلية” على مرضاه, حيث وصل عدد المرضى المسجلين في البرنامج إلى 359 مريضاً ومريضة يتم علاجهم في منازلهم وهم بين أسرهم من خلال فرق ” الطب المنزلي” مما يعود بالنفع على المرضى من ناحية الاستقرار والحصول على الدواء والمتابعة وهم بين أسرهم.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور معتوق بن محمد العصيمي أن البرنامج من البرامج المهمة التي أسهمت في تقديم خدمات متميزة للمرضى وهم في منازلهم دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى، مبيناً أنه تم الانتهاء مؤخراً من تطوير جناحي 4 و 5 وسيتم الانتهاء قريبا من العمل في تطوير جناحي 9 و 10.

وأضاف أنه تم تدعيم المستشفى خلال الأشهر الماضية بالعديد من التجهيزات الطبية المختلفة منها جهازين للأشعة وجهازين تحميض لأشعة أسنان, و خمسة أجهزة صدمات للقلب و جهاز تغليف للأدوية وأجهزة لتخطيط المخ والعضلات، كما تم تأمين مستلزمات للنزلاء والنزيلات بمبلغ 500.000 ريال .

وأفاد أن إدارة المستشفى أولت جانب الترفية والعلاج بالعمل اهتماما كبيرا من خلال التركيز على مراكز العمل والترفيه الموجودة بالمستشفى, حيث يتم تدريب النزلاء على العديد من المهن المختلفة, والنزيلات على بعض الأشغال مثل التحف والخياطة والتطريز، كما أن أقسام الترفيه تضم الألعاب الرياضية المختلفة التي يمارسها النزلاء في جميع الأوقات، بالإضافة إلى استئجار بستان خاص بالنزلاء والنزيلات من أجل إخراجهم من بين جدران المستشفى والترفيه عنهم,حيث تقوم حافلات خاصة بنقل النزلاء والنزيلات بمرافقة أطباء وأخصائيين وممرضين وممرضات إلى البستان وفق جداول خاصة.

وأكد العصيمي أن المستشفى يضم الخدمات التي يحتاجها النزلاء والنزيلات كافة في جميع الأوقات منها قسم العلاج الطبيعي, والمختبرات ,والصيدلية, وعيادات الأسنان, وغيرها من الأقسام ذات الاختصاص، كما أن مطبخ المستشفى يقدم وجبات متميزة يوميا للنزلاء والنزيلات تراعي ظروفهم الصحية وتحت إشراف دقيق من المختصين والمختصات.

ولفت النظر إلى أن المستشفى يخضع بالكامل للرقابة بالكاميرات، لتشديد الناحية الأمنية، بالإضافة إلى وجود 50 حارس أمن بقسم الرجال و10 حارسات بقسم النساء يعملون على ثلاث فترات يومياً .

كما أنه تم تجنيد أكثر من ( 1500 ) من الموظفين الإداريين والفنيين والأطباء, لخدمة النزلاء والنزيلات على مدار الساعة حيث يعمل بالمستشفى 551 ممرضا وممرضة موزعين على أجنحة المستشفى بالإضافة إلى 98 طبيبا وطبيبة غالبيتهم من الأطباء النفسيين.

وكشف أن مستشفى الصحة النفسية يؤدي دوره كما يجب، كما اعتمد إنشاء مستشفى جديد للصحة النفسية في الطائف، بسعة 500 سرير، وجار الآن استكمال إجراءات استلام الأرض الخاصة به والتي حددت بمنطقة سيسد شمال محافظة الطائف بتكلفة إجمالية 350 مليون ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً