الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الخارجية المصرية :تركيا لم تحترم مبادئ التعامل مع الجوار

منذ 11 سنة
0
2071
الخارجية المصرية :تركيا لم تحترم مبادئ التعامل مع الجوار
القاهرة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، على الاستياء المصري الشديد من تصريحات المسئولين الأتراك، وتدخلهم في الشأن المصري، فهذا أمر غير مقبول؛ لأن هناك مبادئ تحكم علاقات الدول ببعضها، وهو مبدأ التعامل بالمثل ويعني عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وقال: إن مصر عزفت عن التعليق أو التعقيب على أحداث ميدان تقسيم التركي، وكنا نتوقع من الجانب التركي عدم التدخل في الشأن المصرية من منطلق مبدأ التعامل بالمثل.

وأضاف عبد العاطي عبر مداخلة هاتفية مع ” نشرة أخبار مصر” اليوم الخميس على القناة الفضائية المصرية، إنه لا مجال على الإطلاق لوصف أو تصوير أن ما حدث في 30 يونيو انقلابًا عسكريًا، لأن الانقلاب يعني تحرك القوات المسلحة ضد إرادة الشعب وتولي مقاليد الحكم، وهذان الركنان لم يحدثا في مصر، فإن تحرك القوات المسلحة جاء استجابة للشارع المصري وهناك حكومة انتقالية ممثلة لكل التيارات السياسية المصرية.

وأكد، أن السفير نبيل فهمي وزير الخارجية استقبل وزير الخارجية السابق محمد كامل عمرو في إطار تقاليد وزارة الخارجية و عملية التسليم والتسلم كما أجرى حوارًا منفردًا معه، حيث تم تناول الملفات الهامة التي ستكون علي رأس أولويات وزارة الخارجية في المرحلة المقبلة.

وأضاف عبد العاطي، كما تلقي وزير الخارجية نبيل فهمي اتصالات خارجية من عديد من وزراء الخارجية العرب يهنئونه على تولي المنصب.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hSdjGwqz3ZU

التعليقات

اترك تعليقاً