الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

تنفيذ حكم القصاص بحق جان في القنفذة

منذ 11 سنة
3
5130
تنفيذ حكم القصاص بحق جان في القنفذة
واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة القنفذة ،وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية، وقال تعالى ( ولكم في القصاصِ حياةٌ يا أولي الألباب لعلّكم تتقون).

أقدم / صالح بن علي بن تركي الشمراني – سعودي الجنسية – , على قتل / علي بن سعيد بن علي الشمراني – سعودي الجنسية -, وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً, وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / صالح بن علي بن تركي الشمراني – سعودي الجنسية – , اليوم الأ ثنين الموافق 29 / 8 / 1434هـ بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات

ا
الهمس الجميل عدد التعليقات : 5431 منذ 11 سنة

نسأل الله لهم الرحمه

ولكن لو تم تأجيل القصاص الى ما بعد شهر رمضان كان الأفضل

م
محمد المنتشري عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

أولا : الله يرحمه ويغفرله ويصبر والدته وأخوانه . ثانيا : أسال الله العلي القدير أن يجعله في منزلة الشهداء . ثالثا : أسال الله أن يعم المحبة والمودة بين العائلتين وأن ينسوا مامضى . أنه الهادي إلى سواء السبيل .

ا
الحربي عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

اللهم فاطر السموات والارض عالم الغيب والشهادة رب كل شيءومليكه اكفنا شر انفسنا وشر الشيطان وشركه وان نقترف على انفسنا سوء او نجره الى مسلم …..

اللهم اجعلنا من اللذين طالت اعمارهم وحسنت اعمالهم …

رحم الله المقتول والقاتل………….

اترك تعليقاً