الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

العربية تنجح في جذب الشعب المصري من الجزيرة في ثورة يونيو بعد أن كان العكس في ثورة يناير

منذ 11 سنة
15
7296
العربية تنجح في جذب الشعب المصري من الجزيرة في ثورة يونيو بعد أن كان العكس في ثورة يناير
فيصل ابراهيم

تغطية قناة العربية لأحداث ثورة الـ30 يونيو في مصر التى اطاحت بمحمد مرسي وجدت ترحيباً من قبل الشعب المصري دفعهم الى المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة التى اتهموها بالانحياز الكامل لجماعة الاخوان وليس للثورة ، كما كانوا يعتقدون في ثورة الـ 25 من يناير التى اطاحت بنظام مبارك ، في الوقت الذي كان الجميع يشيد بتغطية العربية وتفردها بنقل الاحداث بكل دقة ومنهية عالية من مختلف الميدان المصرية وتقديم تقارير متواصلة طوال الفترة التى اطاحت بنظام محمد مرسي يصاحبها شاشة عرض للأحداث التى شهدتها مصر .

ردود الافعال المصرية حول اداء العربية خلال الثورة التى افضت الى اقصاء مرسي كانت حاضرة وبقوة على مختلف القنوات الأخبارية المصرية على الرغم من محاولة القنوات المصرية لجذب المشاهدين من خلال تغطياتها الحية لساعات طويلة من مختلف المحافظات المصرية وتقديم حلول للأزمة السياسية المصرية ، الا أن الجميع كان يتفق على مهنية قناة العربية ومواكبتها للأحداث بكل مهنية عالية وضعها محل اهتمام المشاهدين ، على الرغم من موقف بعض المصريين السابق مع العربية خلال ثورة الـ 25 من يناير والتى وصفوها بالانحياز لمبارك في وقت كانت الجزيرة تصنف بأنها كانت منحازه مع الشعب المصري .

الاحداث الاخيرة في مصر دفعت بالعديد من المفكريين المصريين الى الاشادة بقناة العربية والمطالبة ايضاً بإغلاق قناة الجزيرة بعد ما وصفوه بالتجاوزات العديدة التى وقعت فيها خلال الفترة السابقة دفعت بالمستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية بحجز مدير قناة الجزيرة 24 ساعة على ذمة التحقيقات لحين إحضاره تراخيص بث القناة لمواد إعلامية بعد أن تم اعتقال الكادر العامل بالقناة لحظة اعلان خلع نظام مرسي.

أحد ابرز المطالبين باغلاق الجزيرة في مصر الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل الذي قال:” إنه غير راضٍ على قناة الجزيرة مباشر مصر التى لا تُعبر عن الواقع المصرى”. مطالبًا بإغلاقها بعد التجاوزات العديدة التى وقعت فيها خلال الفترة السابق.

وأوضح “هيكل” خلال اتصال هاتفى أجراه ببرنامج”مصر إلى أين” على قناة “سي بي سي” اليوم – الخميس – أن موقفها لا يعبر عن روح الأمير القطرى نفسه، مشيرًا إلى أن سياسات القناة غير مقبولة على الإطلاق.

التعليقات

م
محمد عدد التعليقات : 87 منذ 11 سنة

اكيد قنااة صهيونيه يهوديه بالعامه قنووات امبـــسي وقناة العربيه غرضها محاربة المسلمين واكبر دليل محاربة المشايخخه والوقوف ضد الاخووان المسلميين

ف
فهيد عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

انا اشوف ان قناة االعبريه تحارب المسلمين بكل مكاان والله انو لي قريب بعمل في قناة العربيه يقول انو سياستهم محاربت الاسلام

ح
حسين المرزوق / متابع سابقاً عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

((…أحد ابرز المطالبين باغلاق الجزيرة في مصر الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل الذي قال:” إنه غير راضٍ على قناة الجزيرة مباشر مصر التى لا تُعبر عن الواقع المصرى”. مطالبًا بإغلاقها بعد التجاوزات العديدة التى وقعت فيها خلال الفترة السابق…))
شهادة للتاريخ من د. عبيد يرد بها على هيكل .. الوثائق غابت عن عقل هيكل وتؤكد عدم مصداقيته
جميع محاولات الوقيعة بين مصر والدول العربية وأمريكا باءت بالفشل

تناولت صحيفة أخبار اليوم المصرية في سلسلة حلقات ردود رئيس وزراء مصر السابق الدكتور عاطف عبيد على مزاعم محمد حسنين هيكل وأكاذيبه، حول بعض الوقائع والاحداث والشخصيات التاريخية لمصر والعالم العربي عموماً.

وقد كشفت هذه الردود الصادرة من أبرز القيادات التي عايشت كثيراً من الاحداث والوقائع التشويه المتعمد الذي مارسه هيكل للاساءة الى التاريخ ورموزه، وانتزاع ادوار لبطولات زائفة بتأليف قصص وحكايات ومزاعم لا اساس لها من الصحة.

وكانت الصحافة المصرية قد التقت بعدد من القيادات في لقاءات مطولة للرد على أكاذيب وافتراءات هيكل مدعمة بالادلة والشواهد والتواريخ الموثقة، كما كشفت هذه الردود عن سبب لجوء هيكل الى قناة الجزيرة ليبيعها معلومات كاذبة وملفقة بعد ان تعذر نشرها في الصحافة المصرية.

ا
الهوي شمالي عدد التعليقات : 92 منذ 11 سنة

خلنا نكون واقعين ان اعجبنا هذا الكلام او لا عدد الي خرجوا على مرسي المنتخب بطريقة شرعية ودمقراطية صحيحة اكثر بعشرة مرات من جماعة الاخوان المسلمين هذا حقيقة يجب ان نعترف بها والمصادر ليس من قناة العربية او موالية او معارضة بل من قنوات محايدة بالنسبة للعربية اعتقد انها كانت محايدة نوع ما بس كانت تميل للمعارضة لكونها الاكسب على الارض بس المشكلة في من سوف يحكم مصر مستقبلن هل سوف يطبع مع ايران مثل مرسي ؟

والله اني ما اعرف بس الي العرفة ان صباحي والبردعي ما عندهم مشكلة مع ايران ويبطبعون اليوم قبل بكرة .

الثورة السورية ولدت يتيمة وسوف تنتصر ان شاء الله بدعم او بغير دعم

ا
اسم العضو عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

من الذي اراق الدماء من الذي حرق وقتل من الشعب المصري اليس الفلول والبلطجية بحجة انهم من جماعة الاخوان ,,, عجيب

و
ودي بس محتار عدد التعليقات : 68 منذ 11 سنة

الشيخ الي تتكلم عنه مو بحاجة العبرية

؟
؟؟؟ عدد التعليقات : 72 منذ 11 سنة

صادق امير قطر مجاهد عظيم دائما يلبس كفنه !
تفووووو عليك انت والاخونجية اذناب ايران والغرب

س
سحابه عدد التعليقات : 98 منذ 11 سنة

الجزيره + حمد بن جبر + توجيه اسرائيلي + اخونجيه يصافحون الرافضه = تحريض ومنطقه فيها مشاكل وتثير الناس على بعض الغبي يفهمهااا

g
ghada عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بثورة يناير كانت العبرية ضد الثورة علشان حصني وليس حسني وشلته اللي بالغوا بتعذيب وحصاراهل غزة واكيد راح تكون مع الانقلاب العسكري لانها تبي يرجع النظام السابق
ولكن اقول ( يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كرهه الكافرون )

ص
صالح عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

قرأت في تويتر شخص يقول : لو كانت العربية موجودة بعهد النبوة لما اجتمع المنافقون الا عليها ولا انفقت اموال بني قريظة الا عليها.
العربية كان لها دور سيء ضد اي مشروع اسلامي وضد الاسلاميين وضد الديمقراطية والعربية للاسف ليست ضد الاخوان فقط لكن العربية ضد الاسلام نفسه
والله تعالى يقول عن المنافقون ( واذا رأيتهم تعجبك اجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدوا فاحذرهم قاتلهم الله أن يأفكون)

خ
خلوف عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

الإخوان المسلمين يهددون بأراقة الدماء لو سقط حكمهم ولما تدخل الجيش لحفظ دماء الشعب قالوا انقلاب اقول مع السلامة سقطت أحلامكم بالتجار الدين

د
دى عدد التعليقات : 1233 منذ 11 سنة

عندنا شيخ سليط اللسان بشكل ثذر وسمج دائما يسب العربية ويرميها يايشع الاوصاف لانها رفضت خروجه بها

ا
المنسدح عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

العبرية تمشي مع حقون الي يلبسون البشوت
والجزيرة تمشي مع حقون الي يلبسون الكفن

ف
فوق هام السحب عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

قلنا لكم من أول أنها إخوانيه..ودورها أوشك على الأفول بعد إنتهاء وظيفتها وأفول نجمها وصاحبها(حمد بن جاسم) وقطر في عهد الشيخ تميم غير.ولعلكم تابعتوا موقف قطرمن التغيير اللذي جرى في مصر وإنسجامه مع موقف دول المجلس.

ا
الكبير عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

في واحد من جماعة الاخوان قال إن قناة العربيه صهيونيه طبعا لمصالح شخصيه والمشكله في ناس عندنا باقي تسمع للكلام هذا

اترك تعليقاً