الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

بالفيديو – تمرد تدعو مرسي لمغادرة القصر قبل انتهاء مهلة الجيش

منذ 11 سنة
4
3288
بالفيديو – تمرد تدعو مرسي لمغادرة القصر قبل انتهاء مهلة الجيش
أحمد صبري

قبيل انتهاء مهلة الجيش لأطراف الأزمة في مصر للتوصل إلى حل سياسي، عقد قادة القوات المسلحة اجتماع أزمة، تأهبا للرد على أي تحرك طارئ على الأرض، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

ودعت كل من جبهة الإنقاذ وحركة تمرد الجيش المصري إلى رعاية حوار وطني شامل لوضع خارطة طريق للمستقبل، وقال حزب الدستور بقيادة محمد البرادعي إن الرئيس محمد مرسي فقد صوابه، أما حركة تمرد فقد دعت الرئيس مرسي للتنحي ومغادرة القصر قبل انتهاء مهلة الجيش.

وقالت حركة “تمرد” في مؤتمر صحافي عقدته اليوم، إن خطاب مرسي يوضح أنه لا يقدر أي نوع من المسؤولية، مجددة دعوتها إلى الشعب المصري بالتظاهر والاحتشاد اليوم في جميع الميادين والساحات، مطالبة بالتواجد بكثافة أمام مقر الحرس الجمهوري، لدعم طلبها بإلقاء القبض على مرسي بتهمة الدعوة إلى حرب أهلية.

وقال المتحدث باسم الحركة محمود بدر إن الرئيس المصري محمد مرسي مدعوم من جماعة إرهابية ومجموعة من المتقاعدين، وطالب الجيش المصري بتنفيذ ما وعد به في بيانه.

وقالت جبهة الإنقاذ وحركة تمرد إن حماية الجيش للشعب لا تعتبر انقلاباً.

واعتبرت الحملة أن “الرد الوحيد على بيان مرسي يجب أن يكون بالاحتشاد في الشوارع بالملايين بداية من الأربعاء ليسمع الرئيس الإخواني وجماعته صوت الشعب المصري العظيم الذي يعبر عن شرعية لا يدركها مرسي ولا مرشده”.

وأضافت الحملة في بيان صدر عنها “إننا نطالب ليس فقط برحيله، بل بمحاكمته هو وجماعته، ونطالب قوات الحرس الجمهوري بالقبض على محمد مرسي وتقديمه للمحاكمة فوراً”.

التعليقات

ت
تمرد على الشرعيه عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

رئيس هذه الحركة .. والذي يقف في المنتصف شيعي حقير خرج على قناة العالم الإيرانية وبيسب في السعودية ومشائخها

ف
فهد عدد التعليقات : 117 منذ 11 سنة

العالم باكمله سيكون بجانب مرسي لانه رئيس منتخب ديموقراطي

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

الامور الان فى ايدى الجيش ، انتهى ( ارحل و غادر ) انتهى زمنها و صلاحيتها ، الذى يجب فعله هو الانتظار لما يسفر عنه الاجتماع هذا المساء

م
محتاااااار عدد التعليقات : 345 منذ 11 سنة

راح فيها سي مرررسي

اترك تعليقاً