الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

رواتب المدراء في أميركا أعلى بـ 273 مرة من رواتب الموظفين العاديين

منذ 11 سنة
5
3052
رواتب المدراء في أميركا أعلى بـ 273 مرة من رواتب الموظفين العاديين
شهد العبدالله

ارتفعت رواتب كبار المدراء في الولايات المتحدة بنسبة 12,7% في العام 2012، فباتت أعلى بمعدل 273 مرة من رواتب الموظفين العاديين، على ما كشفت دراسة أميركية نشرت نتائجها الأربعاء.

فقد ارتفع الراتب المتوسط لمدير تنفيذي في الولايات المتحدة، بما فيه عائدات الأسهم التي يملكها، إلى 14,1 مليون دولار في العام 2012، بحسب معهد “ذي إكونوميك بوليسي إنستيتوت” المتخصص في الأبحاث الخاصة بالطبقة الوسطى.

ولفت المعهد إلى “انها السنة الثانية على التوالي التي يسجل خلالها ارتفاع شديد في رواتب المدراء التنفيذيين يتعارض مع ركود الرواتب في أوساط الموظفين العاديين منذ العام 2009”.

وأكد أن ارتفاع رواتب المدراء الكبار “يزيد كثيرا من التفاوت على صعيد الأجور”.

وجاء في ختام هذه الدراسة التي شملت 350 شركة أميركية كبيرة أن “هذا الارتفاع السريع في رواتب المدراء التنفيذيين … يظهر أن قلة قليلة من الاميركيين الذين يتقاضون أعلى رواتب هي التي تستفيد من الانتعاش الاقتصادي أكثر بكثير من المواطن العادي”.

التعليقات

ع
عزوتي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

وانت وش حارق رزك تعرس ولا لا شي غريب

م
متميز عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

ماعرستي للحين تقولين بشهر 8. والا بس قرقر. شلون وحده بتعرس وهي للحين مابقى شي رمضان. كنس وطبخ خههههههههههههههه خرط فاضي هخخ

ع
عيدالله عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

الذين يبدعون ويبتكرون ويجعلون العمل شعلة من النشاط والمحبة والالفه – مدراءنا مدراء كراسي فقط والمفروض خصم نصف الراتب لانهم لاعمل لهم

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

وعندنا يمكن نص الميزانيه

أ
أبو احمد عدد التعليقات : 847 منذ 11 سنة

طيب !!!!!!شي طبيعي على بالكم بس عندنا

اترك تعليقاً