الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح

منذ 11 سنة
5
2812
حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح
مهند الشامي

جددت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان نداءها لتمديد مهلة تصحيح أوضاع العمالة لمرحلة أخرى حتى يمكن استيعاب الأعداد الكبيرة للمصححين، خاصة أنه تم التأكد من عدم كفاية المهلة الحالية.

وكشف الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن أن الأعداد التي أعلن عن إنجازها حتى الآن لا تشير إلى أنها تتناسب مع المهلة.

وقال القحطاني: “نحث العمالة الوافدة على الاستعجال في تصحيح أوضاعها”.

وطالب الجهات الحكومية والسفارات الأجنبية بمضاعفة الجهود لإنجاز المعاملات التصحيحية للطوابير البشرية التي تراجعها وتطلب تصحيح أوضاعها تفادياً لعدم كفاية المدة.

من جهتها تشهد مديريات الجوازات ومكاتب العمل في المملكة حشوداً بشرية وطوابير ممتدة تقف بالأيام تحت لهيب الشمس وحرارة الصيف.

ويناشد المراجعون بضرورة تمديد المهلة مظنة أن المدة المتبقية لا تكفي بعد أن انتهى أكثر من نصفها في وضع الآليات والإجراءات التي تسير وفق أداء ضعيف وأعداد قليلة من الموظفين فضلاً عن أن بعض هذه الإجراءات تستلزم مواعيد مراجعة لأيام طويلة.

واستشهد المراجعون بما حدث في جوازات الطائف حيث اضطر العاملون بها خلال اليومين الماضيين إلى إغلاق البوابات صباحاً أمام الكثير من المراجعين بعد أن شهدت المكاتب عجزاً واضحاً في الإنجاز نتيجة استقبال أعداد كبيرة من المراجعين داخل صالات الإنجاز.

يذكر أن المهلة الحالية ستنتهي يوم ٢٤ من شهر شعبان الجاري.

التعليقات

س
سلمان عدد التعليقات : 130 منذ 11 سنة

المهلة لا تكفي لتصحيح الاوضاع السنين الماضية … و الاخوان الي رادين على الموضوع .. اذا كان ليس لديكم عمالة فلا تدخلون بلموضوع ..
وعشان تخلص امورك من العمالة يبيلك تاخذ اجازة من دوامك شهر ..
و الجوازات كل يوم ولهم نظام جديد و لا فيه ترتيب … والله المستعان

ق
قصي عدد التعليقات : 444 منذ 11 سنة

صح لسانك اخوي السبيعي

ا
السبيعي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ياخي حرام عليك ماعندك أي مشاعر اتجاه الأجانب تراك ما تفهم لأنك راح الموضوع ينقلب على البلاد واحنا بحاجتهم هذه الأيا لموسم التمر مين راح ينقل التمر ….. مين راح يتسلق الشر عشان ينزلوا … وسؤال وسؤال ضع نفسك مكانهم ولا بس كلام تتكلموا من غير ماتوزنوا بس الغلط ماهو عليك في مثل يقول إن كان رب البيت دف الطبول فما شيمة أهل البيت

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

حقوق الانسان لو فيهم خير يروحون لسوريا يشوفون وش صاير ويخلونا في حالنا

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 2305 منذ 11 سنة

اشلون احد يطلب اتمديد التصحيح و الاجانب لهم سنين بها البلد متخلفين انا اقول من يطلب التمديد خاين
لها الدرجه ضعف في النظام

اكيد في احد شغال في الحقوق وله مؤسسه ومتورط

اترك تعليقاً