الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

أمانة تبوك تستعين بالإمارة لوقف مخالفة قاضي

منذ 11 سنة
8
4448
أمانة تبوك تستعين بالإمارة لوقف مخالفة قاضي
طلال الناصر

استعانت أمانة منطقة تبوك بإمارة المنطقة لوقف مخالفة قاض بمحكمة الاستئناف حاول تعلية منزله ببناء دور ثالث أعلى من المسموح به نظاما.

وكان القاضي قد رفض الانصياع للأنظمة والتعليمات الخاصة بالبناء، رغم العديد من الشكاوى التي تقدم بها جيرانه لأمانة المنطقة لتضررهم من محاولته تعلية منزله بطريقة تؤدي لكشف منازلهم.
وكشف لـ«عكاظ» مصدر مطلع بأمانة المنطقة أن جيران القاضي تقدموا بعدة شكاوى للأمانة، وتم رفع خطاب من الأمانة إلى إمارة المنطقة لإجبار القاضي بالتوقف عن المخالفة وإزالة ما قام به من بناء في سطح منزله بالرغم من توقيعه على تعهد بعدم الاستمرار بالعمل، وكفه عن الإصرار على تنفيذ المخالفة للنظام والأوامر.

وبين المصدر أن القاضي ارتكب مخالفة بزيادة الملحق العلوي بنسبة 100 في المائة في منزله بحي المروج، وهذا مخالف للأنظمة والتعليمات بموجب تعميم صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية رقم 60548 وتاريخ 18/12/1431هـ.

وأضاف المصدر أنه تم توجيه إنذار أول للقاضي وأخذ عليه تعهد بإزالة ما تم بناؤه بشكل مخالف خلال ثلاثة أيام، إلا أنه لم يتوقف عن العمل، ففي يوم 3/7/1434هـ الساعة 12 ليلا أحضر عددا من العمالة لصب سقف الدور المخالف يدويا، وعند اكتشاف مراقبي الأمانة للعمالة، وقف المسؤولون على الموقع وبوجود الدوريات الأمنية، تم إيقاف أعمال الخرسانة، ثم عاد مساء اليوم الثاني وأحضر عمالة مخالفة وبدأ بصب السقف يدويا، وطالبه مراقبو الأمانة بالتوقف عن العمل إلا أنه أغلق الباب، واستمر في صب الخرسانة.

وأشار المصدر إلى أنه نظرا لسكنه في الدور الأرضي مع أسرته لم يتمكن مراقبو الأمانة من الدخول وضبط العمالة المخالفة، عند ذلك تم الاتصال على الدوريات الأمنية، وعند حضورها تم طرق الباب من قبل رجال الأمن، ولم يتجاوب ولم يتوقف عن صب الخرسانة.

التعليقات

ع
عقاب بن صقر شاهين الحر عدد التعليقات : 7336 منذ 11 سنة

هذا القاضي الفاضي ينطبق عليه المثل القائل ( يأمرون الناس بالمعروف وينسون انفسهم )

د
دام عزك ؟؟؟؟؟ عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

هذا قاضي يقدر يحكم عليكم باقصاص جميعا حتاجيرانه حتا الامانه انتبو منه اهربوووووووو

ج
جاسم عدد التعليقات : 414 منذ 11 سنة

اذا قاضي وتحدى القوانين فماذا سيفعل اذا جلس على كرسي القضاء ليكم بين المتخاصمين

ت
تنومه نت عدد التعليقات : 127 منذ 11 سنة

حط الدور اللي بعده يا قاضي وما عليك الشغله تري حسد من الجيران بس والبلديه ما عندهم سالفه الناس كلهم مخالفين

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 11 سنة

نزعة الغرور والتعالي عند كثير من القضاة بحيث يتصورون انهم وحدهم فوق الناس والقوانين

ا
الررررررداد عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

إن صح هذا الخبر فهذا أكبر دليل على بلادة امانة تبوك ومراقبيها لا يرون التعديات الا بعد ما يتضرر المواطن المسكين ويشتكي( وينكم ما تطبقون النظام على المتعدي في الملاحق العلوية الذي يبنيهابنسبة 100 في المائة بدلا من 50 في المائة في بقية الاحياء مثل النظيم الاندلس القادسية البوادي وغيرها) فعلا الواسطه لها دور في الموضوع وهالقاضي شكلة مالقى واسطه أو حكم ضدالامانه في احدى القضايا سابقا نسأل الله أن يصلح حال الجميع.

ا
اا عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

امحق قاضي هذا المفروض يحول كاتب ضبط وتخب عليه بعد

ف
فهد عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

هذا هم القضاه عندنا حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً