الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

انطلاق فعاليات مهرجان صيف طيبة 34 غداً

منذ 11 سنة
1
2949
انطلاق فعاليات مهرجان صيف طيبة 34 غداً
فيصل الزايدي

تنطلق غداً فعاليات مهرجان صيف طيبة 34 تحت شعار ” نفرح بجيتكم “، الذي تنظمه أمانة منطقة المدينة المنورة ضمن منظومة من فعاليات صيف هذا العام بالتنسيق مع إمارة منطقة المدينة المنورة وفرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة , برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة .

وجاء مدلول شعار المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 24 شعبان القادم , ليترجم الأصالة والتاريخ لطيبة الطيبة من خلال إضافة الرقم 90 بالشعار الذي يمثل مرور تسعين عاما على دخول المدينة المنورة في العهد السعودي الزاهر، بالإضافة إلى عبارة ” نفرح بجيتكم ” المفردة التي يستخدمها أهل المدينة ترحيبا بقدوم الضيوف من الزوار .

وتستحوذ الفعاليات الشبابية للمهرجان على جانب ثري مليء بالمتعة والتشويق والإثارة والتحدي، بالإضافة للأنشطة والبرامج الموجهة لفئتهم من خلال باقة من الأنشطة والبرامج المنوعة بدءً من ساحة العروض على مضمار الخيل بحديقة الملك فهد المركزية، وعرض السيارات الكلاسيكية ، و مقهى الحوار، وسوق المستثمر، ومسابقة القناص، والخيمة الشعبية .

كما سيكون رواد المهرجان على موعد مع فعاليات العروض المسرحية، والمهرجان الإنشادي الذي سيقام على مسرح الصالة الثقافية، إلى جانب مسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية, بالإضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية باستعراض فنون المنطقة، وبطولة السباحة بنادي الأنصار الرياضي .

ويعيش شباب طيبة مظاهر المدينة أيام زمان ضمن فعاليات المقهى الشعبي والمطاعم الشعبية وخيمة الشاعر والراوي ومسابقات المواهب، وإقامة معرض للتصوير الفوتوغرافي .

فيما تتصدر فعاليات الأسرة والأطفال المشهد العام لتظاهرة مهرجان صيف طيبة 34 من خلال إقامة أنشطتها بحديقة الملك فهد المركزية، تتضمن الرسم الحر، والمكتبة الثقافية، والصياد الصغير، وأتو كروس الأطفال، والقناص الصغير، والملتقى النسائي، والخيمة التسويقية، وسوق مطبخي، وسوق إنتاجي، وعروض مسرحية، والأصدقاء، ومسابقات الأطفال، وإطلالة البرج بالتعاون مع فرع المديرية العامة للمياه بالمدينة المنورة، والمعرض الحكومي ومعرض الصور الفوتوغرافية، و مسابقة الخنساء بالخيمة النسائية .

وقد هيأت أمانة المنطقة جميع الخدمات اللازمة استعدادا لاستقبال الزوار لزيادة بهجتهم والاستمتاع بزياتهم للمدينة المنورة، حيث عملت على صيانة حديقتي الملك فهد المركزية، والنخيل بالمدينة، لتبدو أكثر نظارة لبهجتهم، ومتابعة المهرجان في جوٍ من المتعة والراحة .

التعليقات

و
وردة الامل عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله و ناسة يا حظكم يا اهل المدينه المنوره

اترك تعليقاً