الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

وزير الثقافة والإعلام يزور مكتبة جدة العامة

منذ 11 سنة
0
2279
وزير الثقافة والإعلام يزور مكتبة جدة العامة
طلال الناصر

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بزيارة لمكتبة جدة العامة للوقوف على سير العمل والاطلاع على الأنشطة الثقافية المزمع إقامتها استعداداً لموسم هذا الصيف.

وكان في استقبال معاليه مساعد المشرف العام على الإدارة العامة للمكتبات فيصل بن طاهر المرغلاني ومدير المكتبة العامة بجدة عزت بن عبدالعزيز مراد ومساعد مدير المكتبة ومدير مركز المعلومات أحمد عبدالغني الثقفي ومسؤول الأنشطة الثقافية والإعلامية بالمكتبة طلال بن مبارك المولد.

وتجول معاليه بين ردهات المكتبة حيث زار مركز المعلومات بالمكتبة وقاعة القراءة ( 1 ) الخاصة بالكتب الثقافية والإعلامية الحديثة التي تزود بها المكتبات العامة بصفة دورية من قبل الوزارة والقسم الفني بالمكتبة ( التصنيف والفهرسة والتسجيل الآلي ) وقاعة القراءة ( 2 ) الخاصة بالكتب القديمة التي تحتضن العديد من الكتب القيمة والنادرة.

كما تجول معاليه في قاعة المراجع العامة وأمهات الكتب وقاعة المحاضرات والمسرح والقسم النسائي ومكتبة الطفل وقاعة الألعاب والإنترنت، واطلع على تقارير مصورة عن النشاط الثقافي داخل المكتبة وخارجها حيث تقام العديد من الأنشطة الثقافية على مسرح المكتبة والقاعة الرئيسة ( 1 ) وخارج المكتبة بالأسواق التجارية والمراكز الطبية والمستشفيات والفنادق.

ونوه معالي وزير الثقافة والإعلام بجهود القائمين والعاملين في المكتبة وبدورها في نشر الثقافة بين جميع فئات المجتمع على أكمل وجه.

يذكر أن المكتبة العامة بجدة لها العديد من الأنشطة الثقافية مثل المعارض المصغرة للكتاب والمحاضرات والندوات الثقافية وأسبوع القراءة للجميع والحملات التوعوية مثل حملة / تقديري لكتابي / الهادفة لتوعية جميع شرائح المجتمع بأهمية دور المكتبة في نشر الثقافة وحب القراءة والكتاب بنوعيه الإلكتروني والورقي.

التعليقات

اترك تعليقاً