الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

بالفيديو.. 47 قتيل بحريق حافلة شرق الصين

منذ 11 سنة
0
2258
بالفيديو.. 47 قتيل بحريق حافلة شرق الصين
وكالات

أعلنت السلطات الصينية أن التحقيقات الأولية أظهرت أن حريق الحافلة الذي أسفر عن مقتل 47 شخصا وإصابة 34 شخصا في مقاطعة فوجيان بشرق الصين متعمد وتعتبره “قضية جنائية” .

وقالت الحكومة المحلية صباح اليوم السبت إن الحادث وقع عندما اشتعلت النار في حافلة لخدمات النقل السريع بالقرب من موقف جينشان للحافلات بمدينة شيامن مساء أمس الجمعة، وأظهر التحقيق الذي أجرته الشرطة أن خزان الوقود وإطارات الحافلة ظلت سليمة، وقد أكد الاختبار أن المادة المساعدة للاشتعال للحريق هي البنزين، في حين أن الحافلة مزودة بمحرك ديزل.

وقال مسؤول بحكومة مقاطعة فوجيان انه تم تحديد القضية بشكل أولى قضية جنائية وتجري حاليا المزيد من التحقيقات، فى وقت أوفد مجلس الوزراء الصيني فريق عمل برئاسة عضو مجلس الوزراء قوه شنغ كون وهو أيضا يشغل منصب وزير الأمن العام إلى شيامن أمس للإشراف على التحقيق في ملابسات الحريق، حيث يتعاون الفريق مع حكومة مقاطعة فوجيان في وضع خطط طبية ومساعدات لتلافى والتخفيف من تداعيات الحادث .

من ناحية اخرى أعلنت الشرطة الصينية أنه تم التعرف على مشتبه به في قضية نشوب حريق حافلة الركاب بمدينة شيامن بجنوب شرقي الصين، وجارى التحقيق معه .

التعليقات

اترك تعليقاً