الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الألمان يتعلمون كيف يشعرون بالبهجة

منذ 11 سنة
5
1977
الألمان يتعلمون كيف يشعرون بالبهجة
رويترز

قدم «خبراء في السعادة» من مختلف أنحاء العالم نصائح للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حول كيفية إبهاج مواطنيها القلقين الذين ينظرون دائما إلى نصف الكوب الفارغ. وفي منتدى بعنوان “ما يهم الناس – الرفاه والتقدم” ركز المتحدثون على فكرة أن النجاح الاقتصادي وحده لا يجلب السعادة.

واستمعت ميركل خلال الندوة إلى أن جيران ألمانيا في الدنمارك وهولندا وسويسرا أكثر سعادة من الألمان. وأجمع الخبراء على أنه بمجرد أن تنمو الدول بدرجة كافية لتلبية الحاجات الأساسية تكون المؤشرات الاقتصادية مثل الناتج المحلي الإجمالي أقل أهمية من العلاقات الإنسانية والصحة النفسية.

وقالت ميركل في كلمة لها إنه عندما استضافت ألمانيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2006 “اندهشت لسماع أشخاص كثيرين يعتقدون أن الأمطار تسقط بشكل دائم هنا وأن الألمان لا يعرفون كيف يضحكون”. وأضافت “إننا ننظر لمؤشر البورصة في الأخبار كل صباح ونتحدث كثيرا عن نمو الناتج المحلي الإجمالي لكننا لا نعطي الأولوية للأمور الأكثر أهمية لدى الناس فعلاً”.

وتحدث الخبراء عن أن أشياء مختلفة تجعل الإنسان يشعر بالرضا وعليه أن يبحث عنها ويحققها، مثل إبعاد الفيلة عن المحاصيل الزراعية في جنوب بوتان، وتطبيقات الهاتف المحمول لمزارعي المنتجات العضوية في كينيا، أو بناء مسارات للدراجات الهوائية في كولومبيا. وأشار الخبير الاقتصادي البريطاني ريتشارد لايارد رئيس تحرير تقرير السعادة العالمي إلى أن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس بائسين هو الأمراض العقلية والنفسية، مشيرا إلى أن ثلث الألمان فقط الذين يعانون القلق أو الاكتئاب يتلقون العلاج.

التعليقات

ن
نسيم المدينه عدد التعليقات : 955 منذ 11 سنة

جزاك الله خير الجزاء .. والله يجعل كل ما تكتبه في ميزان حسناتك والله يوفقك لما يحبه ويرضى ………..

ن
نسيم المدينه عدد التعليقات : 955 منذ 11 سنة

يقول ابن القيم : (( عنوان سعاده العبد))
في ثلاثه امور هي :-
1- اذا أنعم عليه شكر …
2- اذا ابتلي صبر …
3- اذا أذنب استغفر …
الاستغفار وطن للخائفين ، ضماد لليائسين ، سعاده للتائهين ،فرج للمكروبين ،غفران للمذنبين .. استغفر الله العظيم واتوب اليه …………………………………………………..
اللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين …………..

ღ♥ღ صِمتَ قَلبْيِ ذَبحَنْيِ ღ♥ღ عدد التعليقات : 1063 منذ 11 سنة

الحمد لله على كُل حال

و
وعد الله عدد التعليقات : 474 منذ 11 سنة

الحمدلله نحن من اكثر المخلوقات نشعر بالسعاده والبهجه بسبب نعمة الايمان بالله وبحب واتباع نبينا نبي الرحمه اللهم صل على محمد وال محمد وعلى اصحابه الاخيار يارب \\يارب اسئلك الجنه لى والجميع المسلمين من دون عقاب او حساب يارب\\

ص
صديق قديم عدد التعليقات : 720 منذ 11 سنة

اخووووواني .. اخوووواتي :
البهجه هي السعاده وما ادراك ما السعاده انها منانا جميعآ الفقير قبل الغني الصغير والكبير كلا الجنسين حلها وطرقها موجووووده ببساطه تعلمووون ماهي أولآ نصف الحل موجووود فينا جميعآ وهوووو اننا ولله الحمد والشكر مسلموووون وهذا بفضل من الله وحده ثانيآ الصلاه الصلاه الصلاه الصلاه الصلاه نعم والف نعم فهي رااااااحه النفس وتمااااارين الجسد والعقل الذاكره وكل اعضاء الجسم الاهم انها رااااحه لنفس وطمنانآ له تطمن النفووووس صح ايه والله صح … من تعوووود ع الصلاه انتظم الوقت ونور بالوجه وسعاده بالنفس والله هي البوووووابه الاولى لنا جميعآ ثالثآ الاستغفااااار وذكر الله دايمآ وابدآ … الا بذكر الله تطمئن القلوب … هذا كلام الله ليس كلام دكتور او عالم نفس يعني كذا كفاااايه … وفي شي حااااااب اقوووله عسان ترتاح كف للسانك من كلام على الناس فلان جاء وعلان ما جاء دع الخلق لخاااالقهم صدقني وجرب بنفسك وراااح تشوووف كلامي صح … دع مرااااقبة الناس هذا بناء بيت هذا اشتر سياره لا سااافر لا معه فلوس ما راااح تسفيد شي مير تهم نفسك وغم وانت بغنى عن الشي هذا …. اخيرآ قبل ماتناااام حاااول تطرد ابليس العين وتسااامح كل من اخطا بحقك او تكلم او…او…. .. ليييه تبعد عن نفسك الحقد
والاهم الي نسيته الحسد آه من الحسد لا تحسد احد ولا تنظر فووووق راااح تتعب وتذكر الله الي خلقك ورزقك وكلن له رزقه في هذي الحياااه ..راح ترتاااح وربي ترتاح … المختصر المفيد سامحوني طووولت عليك … افهموووني وتذكروني … وشكرآ

اترك تعليقاً