الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

90 طناً من المساعدات الغذائية السعودية لليسوتو

منذ 11 سنة
1
2300
90 طناً من المساعدات الغذائية السعودية لليسوتو
ماهر الزويد

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتقديم 90 طناً من المساعدات الغذائية إلى مملكة ليسوتو ، وصلت صباح اليوم إلى مطار جوهانسبيرغ الدولي في جنوب إفريقيا طائرة شحن تابعه للخطوط الجوية العربية السعودية تحمل المعونات الغذائية المقدمة من المملكة إلى مملكة ليسوتو.

وكان في استقبال المعونات القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بجنوب إفريقيا بالنيابة عبدالرحمن بن حسين النجار ، ومندوبة حكومة مملكة ليسوتو القائمة بالأعمال بسفارة ليسوتو في جنوب إفريقيا تولاني ماكاما ، ومندوبة عن برنامج الغذاء العالمي في جنوب إفريقيا برندا بان تون، وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جنوب إفريقيا , وممثلو وزارة المالية.

وعقب الاستقبال جرى توقيع محضر الاستلام وقعها من الجانب السعودي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بجنوب إفريقيا بالنيابة , وممثلو وزارة المالية ناصر الحميد و يحي الخضير , ومن جانب مملكة ليسوتو مندوبة عن برنامج الغذاء العالمي في جنوب افريقيا.

وعبرت المندوبة عن برنامج الغذاء العالمي في جنوب إفريقيا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن شكرها وتقديرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما قدمته من مساعدات لحكومة ليسوتو التي تأتي في إطار التعاون بين الحكومتين.
وأفادت أن دور برنامج الغذاء العالمي يتمثل في استلام وترحيل وتخزين وتوزيع المساعدات على المحتاجين .

وبينت أن المساعدات ستدعم الاحتياجات الغذائية للنساء والأطفال , ومن أجل التغلب على التقزم لدى الأطفال وفقر الدم لدى النساء , وذلك ضمن برنامج عمليات الطوارئ الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي في ليسوتو.

وأوضح القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بجنوب إفريقيا بالنيابة من جانبه , أن المساعدات تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله -، منوهاً بمواقفه – حفظه الله – تجاه الشعوب والحكومات في مختلف أنحاء العالم واهتمامه بقضاياها وتلمس حاجاتها , مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي في إطار جهوده – حفظه الله – وبعده الإنساني بمد يد العون للمتضررين في جميع أنحاء العالم .

ورفع شكره لخادم الحرمين الشريفين على عطاءاته المستمرة والدائمة وبثه الألفة والمحبة والتضامن بين الشعوب كافه وسرعة تجاوبه مع حكومة وشعب ليسوتو .
وأفاد أن المساعدات عبارة عن مواد غذائية متنوعة بحمولة 90 طناً تشمل 4100 سلة غذائية تحتوي كل سلة على ” زيت طعام نباتي , ودقيق ذرة, ودقيق قمح, وسكر, وحليب بودرة, وفاصوليا بيضاء”.

وعبر ممثل وزارة المالية ناصر الحميد عن شكره لخادم الحرمين الشريفين لتلمسه الدائم لاحتياجات الشعوب , كما قدم شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في جنوب إفريقيا وذلك لتقديمهم جميع التسهيلات لإتمام مهمة إيصال المساعدات لمملكة ليسوتو.

التعليقات

ق
قاهر الروافض عدد التعليقات : 73 منذ 11 سنة

خير ان شاء الله

اترك تعليقاً