الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

بالفيديو الدكتورالكيالي : في حالات الطلاق الواجب مُغادرة الزوج للمنزل وليست الزوجه

منذ 11 سنة
21
16805
بالفيديو الدكتورالكيالي : في حالات الطلاق الواجب مُغادرة الزوج للمنزل وليست الزوجه
محمد بن فطيس

أثار المُهندس المعماري/ علي منصور الكيالي موجة جدال واسعة منذ ظهورة للوهلة الأولى على أحدى وسائل الأعلام المرئيه منذ عام تقريباً , و ذالك من خلال محاظره علمية تحدث فيها عن الأخرة والكون بلغة الفيزياء وأستطرق للعديد من الأمور الحسابية المُرتبطة بالقرآن الكريم ويوم القيامة , وذلك بشكل وصفة البعض بأنه متناقض وغير دقيق و غير صحيح التفسير في كثير من المواضع التي عرج عليها .

ومن ذلك الحين وحتى الآن وبعد توثيق أكثر من 20 محاضره مصورة ومنشورة على موقع – يوتيوب –  أرتبطت في جُلها بالعلم و الدين و أظهار خفايا القرآن الكريم وأسراره , مازالت التكهنات والأتهامات تطال الدكتور – الكيالي –  الذي أمضى من عمره ثلاثون عام في البحث والتقصي عن وجة الترابط والصلة بين علم الفيزياء الحديثة وكلام الله عز وجل ” القرآن الكريم ” المُنزل منذ أكثر من 1400 عام , وذلك سعياً منه في كل أجتهاداته الدينية وبحوثه العلمية إلى الدفع في حُب الله تعالى تقرباً منه وكسباً لرضاه عبر التأمل والتعمق في فهم أياته من منظور علمي بحت , ساعد الكثير من محبية ومستمعية في أخراجهم من حالة الخوف والهلع من النار إلى حالة حسن الظن بالله سبحانة وتعالى.

يذكر انه من أبرز مقالات – الكيالي – التي نُشرت في يوم 22 مايو العام الحالي والتي انفردت برصدها ” صدى ”  هو قولة : أن في حالات الطلاق بين الزوجين الواجب مُغادرة الزوج للمنزل وليست الزوجه , لأن الاية الكريمة تقول : ( لا تُخرجوهنّ منْ بيوتهنّ ) صدق الله العظيم  ، و لم يقُلْ عزل وجل [ منْ بيوتكمْ ] ، بلْ قال عز من قائل ( بيوتهنّ ).

395102_253581768104751_769305339_n

الجدير بالذكر أن ” صدى ” حاولت التواصل هاتفياً مع الدكتور / علي الكيالي , الذي يعيش حالياً في مدينة دبي بدولة الأمارات العربية الشقيقه ولكن دون جدوى , وعليه نود الأشارة إلى أن – الكيالي – هو عالم سوري يُعد من العباقرة والمُفكرين الإسلاميين ولد في عام 1953 م  في مدينة حلب , وقد حصل على شهادة الثانوية العامة منذ عام 1970م , وحصل أيضاً على إجازة في علم الرياضيات و علم الفيزياء في عام 1975م , وكذلك حصل على إجازة في الهندسة المعمارية في عام 1979م , وقد شغل العديد من الوظائف وإدارة المشاريع التي نال عليها شهادات تقدير وثناء وأستحسان .

كما يرصد أن لديه العديد من المُؤلفات والمقالات متخصصة والتي أجتهد فيها شخصياً وذلك لإظهار خفايا القرآن الكريم وأسراره حيث قام بنشر أكثر من 50 مقال في الصحافة العربية وعبر حسابة الشخصي بالفيس بوك , حيث تجاوزت عدد محاضراته الـ 700 محاضرة في مُختلف المراكز الثقافية في  الدول العربية والخليجية .

الفيديو رقمـ 1 : التفسير الفيزيائي ليوم القيامة

الفيديو رقمـ 2 : الوضوء يزيل آلام المفاصل والقرآن يزود الإنسان بالطاقة . ( من هنا )
الفيديو رقمـ 3 : شرح فيزيائي لقفزة فيليكس النمساوي من الفضاء . ( من هنا )
الفيديو رقمـ 4 : الإعجاز العلمي في القرآن الكريم . ( من هنا )

التعليقات

س
سيد جروحي:.ابنسى عشرتي وياااك.وابنسى ريحة ثياابك. ااااه عدد التعليقات : 392 منذ 11 سنة

غرتك طيبه خفوقي لعنبو جدك
صار التصدد في تالي الوقت لك عاده

ااااااه ي G

؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عدد التعليقات : 275 منذ 11 سنة

الله يجزاك خير ما كملت باقي التعليق ٠!!!تفسير مبسط وبس

،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، عدد التعليقات : 370 منذ 11 سنة

حسب الدراسات التي أجرتها وزارة العمل عندكم بعنوان “المطلقات في الإمارات” فإن أعلى معدل للطلاق في العالم العربي يوجد في الإمارات؛ حيث بلغت النسبة 8,9% لكل ألف من السكان، لماذا !!؟

م
مهره ابوظبي عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

القانون عندنا انه الريال يسكن الحرمه في بيت ويعطيها مصروف لعيالها على كل طفل 2000 درهم ويب خدامه وسواق وغير الشؤون يعطي المطلقه مصروف وإذا كانت ارمله مصروفها من الدوله والعانس اذا صارت فوق 35 سنه تصرف لها الحكومه معاش بقيمة 5000 درهم الله يخلى لنا شيوخنا يارب انا اتكلم عن قوانيين أبوظبي اما باقي الامارات ماعندي علم

خ
خلف عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

كلام سليم مو معناتها انها تاخذ البيت ولاكن تجلس في البيت وتقضي العده فلربما تتحسن الامور اذا كانت هذه الطلقة الاولى او الثانية ويتم حل الموضوع بين الزوجين ودون تدخل الاهل او غيرهم ويزيدون في توسع الفجوة وان كانت طلقة ثالثه فتبقى في المنزل حتى انتهاء العده وتقوم بجمع مقتنياتها ومن ثم تغادر المنزل بدلا من طردها في الشارع ونسيان كل العشرة فيما بينهما

،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، عدد التعليقات : 370 منذ 11 سنة

تبقى المطلقه في بيت زوجها اذا طلقها طلقه او اثنتان حتى تبقى امام ناظريه عسى ان يحن لها وياسف على طلاقها ويردها وذلك قبل انتهاءالعده ولكن الاغلب مع الغضب تخرج الزوجه لبيت اهلها او الزوج يخرجها ، ويحق له ارجاعها بدون عقد جديد اذا كان قبل نهاية العده . اما اذا كانت للمره الثالثه فتخرج من البيت لانها لم تعد تحل له ولا يجوز بقائها عنده بالبيت . الا اذا كان البيت مكتوب باسمها وهي مالكة له . فهو الذي يخرج . اما القول هو الذي يخرج لتبقى هي عند الاطفال فهذا لا يجوز لان الرجل لم يعد محرم لها. الا اذا اتفقا ان تبقى عند الاطفال ويخرج هو ليسكن في مكان اخر .

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

يعجبني وصفه ليوم القيامه

اما من ناحية الجلوس بالبيت بالنسبه للمطلقه اذاهي ماتبيه يرحلها عندأهلها

خ
خارج التغطيه مؤقتأ عدد التعليقات : 169 منذ 11 سنة

او تسريح بمعروف

يعني ماتجلس في بيته يابو الشباب تروح بيت اهلها اصرف لها وله

اذا جلست في البيت هو وين يروح ياغجر يسكن تحت شجر الحدايق والا الكباري

كل يوم يطلع واحد يفتي علي كيف امه هذا بدايه خراب الدين من الناس الجهلا

ر
راعي عكشه عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

هذا عنده بنات مطلقات مايبيهم يجونه كيالي حق الهاتف الاول او غيره وبلده الاصلي من وين افريقي او اسيوي اخيرا الرويبضه اقول علي00000000000000000000

ب
بادي اليمن عدد التعليقات : 93 منذ 11 سنة

رائع هذا الشيخ الى الامام ي شيخ منصور
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

ك
كفيل خطيبة الاجنبي عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

هههههههههههههههههههههههههههه في الحلم ياخبل قال ايش قال من حق الزوجه ليش هيالي ماخذينه دينه ولا بتشيل الدين حتي في قبرهاااا خخخخخخخخخخخخخخخخخ

الله يكون في عون الزوج من يوم يتزوج والديون فوووووق ظهررره لين يمووووت

ا
الهذ يلي البقمي عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

كلن يفتي من عنده ياكلب اقصد كلباني خل الفتوي عنك للعلماء

م
مجنون زعلاتي عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

في حالة ان الزوج هو اللي يبي يطلق بدون سبب شرعي يعني ما تكون خانته وعندها أطفال المفروض هو يكون عنده دم يترك البيت لها ولعياله ،،، واذا هي اللي طالبه الطلاق لسبب شرعي يعني ما يصلي سكير و نكير ياخذ عفشه وينقلع ويترك لهم البيت،،، بس اذا البلا كان من الزوجه يعني ما خافظة على شرفها انا اشوف يرفسها مع الباب هذا اذا بقي فيها عمر

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 2305 منذ 11 سنة

انا اشوف الغلطان يطلع براء

ب
بورهورس عدد التعليقات : 93 منذ 11 سنة

لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة .
استئناف أو حال من ضمير أحصوا العدة ، أي حالة كون العدة في بيوتهن ، ويجوز أن تكون بدل اشتمال من مضمون جملة أحصوا العدة لأن مكثهن في بيوتهن في مدة العدة يحقق معنى إحصاء العدة .
ولكلا الوجهين جردت الجملة عن الاقتران بالواو وجوازا أو وجوبا .
وفي إضافة البيوت إلى ضمير النساء إيماء إلى أنهن مستحقات المكث في البيوت مدة العدة بمنزلة مالك الشيء وهذا ما يسمى في الفقه ملك الانتفاع دون العين ولأن بقاء المطلقات في البيوت اللاتي كن فيها أزواجا استصحاب لحال الزوجية إذ الزوجة هي المتصرفة في بيت زوجها ولذلك يدعوها العرب ( ربة البيت ) وللمطلقة حكم الزوجة ما دامت في العدة إلا في استمتاع المطلق .

ا
ا ا ا عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

المقصود من الآية الكريمة اذا لم يطلقها بالثلاث فإنها تبقى معه حتى يكون فيه فرصة لارجاعها

د
دنــيـــــا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

بالفيديو الدكتورالكيالي : في حالات الطلاق الواجب مُغادرة الزوج للمنزل وليست الزوجه
..
..
..
واذا المنزل باسم الزوج واذا الزوجه هي اللي خلت زوجها يطلقها وهو ما يبي يطلقها لاكن طلعت فاشله مو متربيه
.
يطلع الزوج من البيت معد الا هي
.
هي وقشها الى بيت اهلها وتحمد ربها اذا وصلها لبيت اهلها
.
اما اذا الزوج سبب الطلاق بكذا صحيح
.
اكثر حالات الطلاق من اسباب المراءه يا اما لسانها يوصل اذانها وعللله

ب
بو عدد التعليقات : 748 منذ 11 سنة

مايندرى وين الصح والخطأ
الافضل نترك الخوض في الامور هذي وتبقى من اختصاص اهل العلم
النت واليوتيوب مو لاخذ الفتاوى والخوض في الدين

c
chelen عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يارب ارحمنا برحمتك…….

$
$ عدد التعليقات : 328 منذ 11 سنة

صحيح المطلقه ماتطلع من بيت زوجها خصوصا إللي عندها أطفال

s
son of jazan عدد التعليقات : 54 منذ 11 سنة

صدى وربي اشك في امركم هذا بروفسور ومشالله عالم اعطاه الله من العلم وعنده ادلة من القران والسنة ومن الواقع يعني ماحد يقدر يكذبه

اترك تعليقاً